سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يدمر تجمعات للإرهابيين في ريف دمشق ويقضي على مرتزقة من جنسيات غير سورية بحلب

931 09:05:24 2014-08-07

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية، ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من المناطق.

ففي إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية اللبنانية ومن تنظيمات ارهابية مما يسمى الجبهة الإسلامية ولواء الإسلام ولواء أسود الغوطة ودمرت لهم أوكارا فيها أسلحة وذخيرة في الغوطة الشرقية وجرود القلمون والزبداني بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى على أطراف بلدة المليحة في المزارع الشمالية والشرقية ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وفي مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية في حين سقط آخرون قتلى في عملية لوحدة من أبطال الجيش ضد وكر لتنظيم إرهابي في وادي عين ترما ومن بين القتلى محروس صبيحة ويزن الحنفي.

وفي دوما ومزارعها دمرت وحدات من الجيش أوكارا وتجمعات لتنظيمات إرهابية مما يسمى لواء أسود الغوطة ولواء الإسلام قرب بناء الزراعة ومحيط ساحة الشهداء ومزارع عالية من بينهم عبدو رحيباني وبسام الطبجي وتيسير الساعور وفي الوقت ذاته تم القضاء على آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في منطقة عدرا البلد مما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية ومن بين القتلى أنس النابلسي وأحمد وهبة.

إلى ذلك دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة  أوكارا للإرهابيين في الجبال الشرقية للزبداني وأوقعت العديد منهم قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم إرهابيان لبنانيان هما أسامة أيوبي ورضوان الحاج إضافة إلى كل من الإرهابيين جميل الكناكري وعلي الدرساني ترافق ذلك مع سلسلة من العمليات نفذتها وحدات أخرى من الجيش في ملاحقة الإرهابيين في جرود بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية واردت العديد منهم قتلى منهم محمود الرفاعي.

من جهته ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة في مزارع خان الشيح كما أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من بلدة بيت تيما باتجاه خان الشيح وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها، مضيفا إن وحدات أخرى استهدفت تجمعات للإرهابيين مقابل معمل الاندومي ومزرعة النابلسي والفيلا الصينية والمدرسة الشرعية بمنطقة العوجا وبالقرب من الثانوية الزراعية بخان الشيح وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين أثناء استهداف تجمعاتهم في مزارع خان الشيح وفي بناءي الخمارة والطاقة الشمسية شرق اتوستراد السلام بريف دمشق.

وفي القنيطرة أفاد المصدر بأن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة شمال تل أحمر ورتل سيارات للإرهابيين في منطقة أبو شيطا بريف القنيطرة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت عددا من السيارات.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير سياراتهم وأدوات إجرامهم في حلب

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم في عدة أحياء ومناطق بحلب وريفها.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في قاضي عسكر ومخيم حندرات وتادف والمرجة وجب الصفا والمسلمية والقاطرجي وساحة النعناني والشيخ لطفي وافريكانو في حلب وريفها.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت نحو 15 سيارة بعضها محملة بالذخيرة بين دوار المرجة ودوار الصالحين و8 سيارات بمن فيها من إرهابيين ومدفعين اثنين عيار 23 في كرم الطراب ومحيط النيرب والجديدة.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 23 إرهابيا من جنسيات مختلفة في محيط المطار بحلب.

وحدات من الجيش تلحق خسائر بصفوف الإرهابيين في ريفي إدلب وحمص

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين بالعديد والعتاد في عدة قرى وبلدات بإدلب وحمص.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في أم شرشوح وقرية محسة وجنوب شرق القريتين وفي عقرب وتل دهب بريف الحولة ودير فول بتلبيسة ودوار الساعة بالرستن بريف حمص.

وفي ريف إدلب قضت وحدات اخرى على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأصابت آخرين في محيط تل اللوز غرب مطار أبو الظهور وقرب بلدة قميناس ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في كورين والخفية وتل الدبان والمستريحة وتل فخار وشقلح بريف إدلب موقعة إصابات مباشرة في صفوفهم.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بريف درعا

وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من القرى وأحبطت محاولتهم التسلل باتجاه تل الزعتر.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في جاسم وانخل والثريا وبرقة ومعمل الكونسروة وغرب الفقيع ومحيط الكوابل شمال بلدة عتمان وغرب الخزان الغربي في بلدة سملين وشمال مزرعة قصر البيطار بريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين، مضيفا إن وحدة أخرى من الجيش أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل من اتجاه اليادودة إلى تل الزعتر بريف درعا وقضت على معظم أفرادها ودمرت لهم 4 سيارات بيك أب اثنتان منها مزودة برشاشات ثقيلة.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على كامل أفرد مجموعة إرهابية غرب تل الخضر وقضت على 29 إرهابيا في دوار داعل بريف درعا.

10/5/140807

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك