المقالات

سجون المخابرات حجة جهنم على طواغيت الارض

1566 19:33:00 2009-04-08

بقلم : سامي جواد كاظم

بديهة معروفة ويلتزم بها القضاة الا وهي الاعتراف سيد الادلة فاذا ما اقر المرء على نفسه بذنب فانه لا يحتاج الى شاهدين حتى يثبت الذنب حيث ليس من المعقول ان يزج الانسان بنفسه لقصاص الجريمة التي يقر بها .ولكن هنالك حالات في الاقرار او كيفية جعل المتهم ان يقر بذنبه يجب الوقوف عندها لما يترتب عليها من تبعات قد يلغى مبدأ الاعتراف سيد الادلة

لنستشهد اولا بروايتين من التاريخ الاسلامي عن الاقرار بالذنب ،الاولى : وهي شوهد قصاب وفي محزمه سكينه في خربة والى جنبه قتيل مضرج بدمه فاتهم بقتله واقتيد الى امير المؤمنين عليه السلام فقال القصاب نعم قتلته وهنا بدأ الامام عليه السلام يستفسر عن سبب القتل والقصاب يختلق القصص وبالنتيجة امر بالقصاص الذي هو قطع عنقه ولكن لحسن حظ القصاب جاء من أقدم على الجريمة فاعترف بها وهنا اوكل الامام عليه السلام ولده الحسن عليه السلام في الحكم فأمر عليه السلام باطلاق سراح القصاب والقاتل على ان رياود الجرم ودفع دية المقتول الى اهله من بيت المال ، وهنا سأل علي عليه السلام ولده عن سبب حكمه هذا فاجاب ان القاتل باعترافه هذا احيا نفس والذي يحيي نفس يكون كمن احيا الناس جميعا .واما القصاب عند الاستفسار منه عن سبب اقراره بذنب لم يقدم عليه قال الدماء على ثوبي والسكين في محزمي والقتيل بجنبي فهل من سبيل الى الانكار ؟!!

الرواية الاخرى وهي اتفاق مجموعة من النساء على اتهام جارية لاحدهن بالزنا والجارية تقسم بانها ما اقدمت على الفاحشة فامر الامام علي عليه السلام بفصل النساء و وضع كل واحدة في غرفة وطلب ممن حواليه ان يكبروا حالما يكبر هو وابتدأ باول شاهدة فسالها عليه السلام وهو يقلب سيفه اقري بالحقيقة افضل لك فقالت انها زانية ولم تعترف فكبر الامام فكبروا الحضور وعندما سمع بقية النساء المتآمرات معها التكبير خلن انها اقرت وطلب عليه السلام الثانية وقال لها هل تقولين كما قالت الاولى وهو يقلب سيفه فاعترفت بالجرم وكبّر عليه السلام وكبّر الحضور وعندما بعث للثالثة فاقرت وهكذا .هذا الاقرار الذي لم ياتي بتعذيب او بوعيد هو الذي يؤخذ به .

اليوم هنالك اجهزة مخابرات يتسلح بها الحاكم لتثبيت ملكه بعد ما كانت غايتها عسكرية صرفة اي انها لغرض المعلومات العسكرية عن الاعداء حتى تتمكن هذه الدولة من مقاومة العدو وتكشف اوراقه اذا ما كانت استخباراته عاملة بشكل جيد . المخابرات والاستخابرات تم تغير الغاية منها من العدو الى المواطن الخاضع لرئاسة الحاكم الظالم ولا يوجد حاكم في العالم لا يملك هذه الاجهزة القمعية . وانا اقرأ قصص التعذيب التي يتعرض لها الانسان بسبب جريمة لم يقترفها واغلبها سياسي ولا نص شرعي او قانوني عليها يتم تعذيب المتهم ايما تعذيب .

الاقزام التي لديها القدرة على تعذيب الانسان باساليب لايمكن لها ان تستخدم ضد الحيوان مع التفنن بانواع التعذيب بل ان هنالك دول تطور اجهزة التعذيب من الصعق الكهربائي الى الجلد والوخز بالابر والحرق بالمواد الكيمياوية والحقن بالسموم وقلع الاظافر وابشع صور التعذيب تلك التي تحصل في السجون الاسلامية والتي لا تخلوا منها السجون الغربية الا انها في الدول الاسلامية ليس لها نظير .

مثلا احمد راسم النفيس ومحمد الدريني والتيجاني يتحدثون عن احد اساليب التعذيب في اجهزة حسني مبارك الا وهي وضع سلك كهربائي في ذكر الرجل وفي فمه واذنه ودبره ويتم الصعق ، اي بشاعة هذه ولماذا وما هو الجرم ؟ بل حتى ان الصفعة كبيرة وحسابها عظيم عند الله عز وجل ، الامام علي عليه السلام يوصي ولده بالرفق بابن مجرم القانل والجرم مثبت عليه ، واليوم الجرم غير مثبت ويعذب المتهم ، وكم من حالة اقر المتهم بذنب لم يقترفه ليتجنب التعذيب .

وفي الكونغرس الامريكي كان هنالك جدل في استخدام التعذيب بالخنق المائي للمتهم حتى يقر بذنبه هل هذا امر يستحق النقاش والجدل . انا انسان ويعذبني انسان مثلي لماذا ؟ ماذا يملك افضل مني ؟ وما ذا سلبت منه حتى يتجاوز على كرامتي ؟ صور التعذيب والقهر الصدامي التي لايمكن للعراقي ان ينساها لابد بل يحتم على وسائل الاعلام العراقية تسليط الضوء عليها والدكتور صاحب الحكيم يمتلك وثائق غاية في الاهمية والادانة لهذا النظام المقبور ، نعم هنالك بشر مسحت من الوجود ولا اثر لهم اي جريمة هذه التي سيقف مرتكبها بين يدي الله عز وجل يوم الحساب ؟!!

وانا اجزم لا يوجد حاكم في العالم لا يمارس التعذيب والاهانة في سجونه بل الاتعس من ذلك هو ما موجود في حماس وفتح وهم في حالة حرب ضد اسرائيل وتجد اجهزنهم القمعية تعمل على تعذيب معتقليهم من الطرف الاخر ويتحاذرون من الاساءة الى الجندي الاسرائيلي الذي دفعت غزة ثمن باهض لسلامته .ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقال القذافي في قمة الدوحة بعد ما قاطع حاكم قطر وهو يلقي خطابه بطريقة لا يقدم عليها من يملك ذرة ادب قال : "أريد أن أطمئنك ألا تخاف، وأقول لك بعد ٦سنوات ثَبَتَ أنك أنت الذي الكذب وراءك والقبر أمامك، وأنت الذي صنعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا" .

قول القذافي هذا رد لملك السعودية عندما كان ولي العهد وفي قمة قديمة قال للقذافي انت عميل امريكي .هكذا حكام هل يمكن لهم ان يستمروا في الحكم من غير اجهزة قمعية ؟ بعد هذا هل تعلمون انهم تصالحا في نفس الوقت !!!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو احمد
2009-04-11
سيدي العزيز وليش ما تكول موضوع تهجم القذافي على ملك السعودية كان تمثيلية بحيث خرج القذافي من القاعة وعندما بدأ المالكي بالقاء كلمته خرج امير قطر وملك السعودية بحجة المصالحة بينهما. كل هذا من اجل ان لا يحضروا كلمة رئيس وزراء العراق حتى ولو بطريقة مهينة ......
احمد الربيعي
2009-04-10
هؤلاء الحكام العرب فيهم امراض عديده منها النرجسيه والشيزوفرينيا مضافه الى عمالتهم السائره في دمائهم ولله في خلقه شؤون...يحللون لانفسهم كل شئ حتى العماله ويحرمون على الشعب العراقي تقاطع المصالح مع الامريكان.. والله بدات حتى اخجل من قوميتي العربيه بسبب هؤلاء الاغبياء الحكام العرب
أم زيد
2009-04-09
شكراً أخ سامي على هذا المقال ذو العبر والشجون. ولن تصلح الدنيا إلا بيد صاحب الأمر. بالنسبه للقذافي وعبد الله وغيرهم من الحكام المخضرمين فكلهم عملاء وإن لم ينتموا !
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك