المقالات

المطلك: المالكي يستجدي (عودة البعثيين) !

1535 22:30:00 2009-04-01

بقلم : سامي جواد كاظم

ليس بالامر الغريب او العجيب ان يلتقي المتناقضون فكريا وقد يكون اللقاء للتخاصم او التفاهم ، ولكن الامر الغريب عندما يلتقي المتناقضان على امر محسوم بالفشل وعدم الالتقاء بسبب الترسبات لاحدهم على حساب الاخر ومن هذا وذاك نعم يحصل التقاء لضروريات تستوجب وضع الخلافات جانبا معلقة من غير الاتفاق عليها ولو لبرهة من الزمن لحين حدوث مستجدات تستوجب قرارات جديدة .

وضع العراق سهل جدا من جانب وصعب جدا من جانب اخر ، فالعراقيون برمتهم ينبذون فكر وعقائد حزب البعث ومهما كانت لانها اصبحت وعاء للاجرام وللطائفية والغدر ، ولكن الاختلاف في اراء العراقيين حول البعثيين مع تفاوت مستوى اجرامهم بحق العراقيين فاقل جرم يمكن ان يكون هو تكثير سواد البعث وهذا يمكن التغاضي عنه دنيويا الا ان اخرويا لله عز وجل حكم اخر ولكن الاشد بغضا عند العراقيين هم ممن تلطخت ايديهم بدماء الابرياء من العراقيين ولان هذا الحزب كان مدعوم وهابيا وصهيونيا مع العمل على مدى تاسيسه في العراق على هدم البنية الخلقية والتربوية للعراقيين فانه نجح في ذلك نجاح منقطع النظير من خلق شريحة اجرامية في مختلف مفاصل الدولة ، واني لاتعجب من الذين يشكون من الفساد الاداري والمالي متهمين الحكومة على ضعفها وعدم قدرتها على مكافحة الفساد بل اتهموها بانها هي السبب وكانهم لايعلمون من هو السبب .

ونظرة بسيطة ومن غير تفحص على اسلوب البعث في استشراء هذا المرض الخبيث وهو الفساد الاداري والمالي والى اي مستوى وصل !! فهل تعلمون ان ابن كوفي عنان رئيس مجلس الامن السابق وبريمر واسماء لامعة في الادارة الامريكية والامم المتحدة كانوا ابطال للفساد الاداري والمالي في قضية النفط مقابل الغذاء والدواء بخصوص العراق وكفى تعليقا على هذا الامر .

واليوم وما جرى على العراق من ارهاب بسبب عصابات معلومة الهوية باتت في قلق وارق من عودة المجرمين الى مفاصل السلطة وعودة التاريخ الاسود . وحقيقة للمالكي اكثر من موقف محير في هذا الاتجاه اي اتجاه المصالحة هل هي سياسية محضة ام ان له ابعاد اخرى ونحن نعلم بالضغوطات الخارجية ولكن مع كل هذا يجب ان يعلم السيد المالكي ان هنالك من سينال من حكومته وشخصه وها هو صالح المطلك يتلفظ بعبارات لا اعلم ماذا اقول عنها هل يستحقها المالكي ام الوم المطلك وطبقا لشيمته اي المطلك اراه لا يحق لنا لومه فنحن اعلم بمعدنه .في اخر لقاء لصالح المطلك مع مجلة امريكية قال : أخبرتُ المالكي قبل سنوات أنه سيستجدي (عودة البعثيين) ذات يوم .

والان ماذا سيرد السيد المالكي على هذا القول ؟ كلمة يستجدي هل يمكن للمالكي ان يمر عليها مرورا عابرا من غير تأني وتدقيق لانها تفصح عن ثقافة ومكنون المطلك اتجاه المالكي ؟ . ومن ثم عرج المطلك على سرد بطولاته مستشهدا باسماء نكرة ومجاهيل منها على سبيل المثال صديقي بعثي شيعي مسؤول في الحكومة ايام صدام ومن هو لا احد يعلم ؟ واذا كان المطلك حريص على العراق ارضا وشعبا فماذا يعني التقاءه وحضوره ندوات واجتماعات منافقي خلق وما هي العلاقة التي تربطه بهم ؟ وهل ان البعثيين الذين يستجدي عودتهم المالكي وحسب ادعاء المطلك هم التكنوقراط والعلماء واصحاب الخبرة في مجال قيادة مؤسسات الدولة كما يزعم ؟ وبالرغم من ذلك لم يفصح باسم واحد منهم .

نقول للمطلك ان اي خبرة مهما كانت منزلتها وانتمائها فانها تستطيع العودة للعراق من غير مصالحة اذا ما كان صاحب الخبرة على ثقة تامة انه لم يجرم بحق العراقيين واما طلبه الوحيد الذي يستحقه من الحكومة هو انه في حالة عودته على الحكومة توفير الامن له من رفاقه البعثيين الذين يغتالون كل من يعمل بشرف .

واما انك يا سيد مطلك تدعي انك تزود العراق بثلث استهلاكه من الطماطم والباذنجان والخيار فنحن نعلم ما من طماطة ولا خيار يمرر الى السوق العراقي من غير ختم العائلة الحاكمة وشمل ذلك حتى الدجاج والبيض ، بالمناسبة هل يذكر المطلك خصومة القذافي مع صدام بسبب سرقة عدي للدجاج ( المكرمة ) من القذافي للشعب العراقي بمناسبة رمضان؟

الضحك على الذقون عبارة كثيرا ما تقال عندما يعمل المرء وفق منهجية يعلم انها هزيلة زيريد ان يوحي للناس جديته ، ولكن منهجية المصالحة مع شريحة نعلم نحن ويعلم المالكي ويعلم المطلك الى اي مدى اجرامها فانها تعد اتعس من عملية الضحك على الذقون .

وعاد ليكرر المطلك ان الشعب العراقي شعب يستحق قائد شديد وقاسي ولكنه لم يقل مثل صدام حسين الا ان بداية العبارة توحي لذلك عندما قال ان صدام دكتاتور كبير واردف قائلا العبارة اعلاه ، ومعناها ان مثل المالكي لايستحق حكم العراق ولا غيره ممن ليسوا على غرار صدام ، مهزلة من مهازل المطلك .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
قريب المهجرين والمفجروالمسفرين والمعدومين والمسمم
2009-04-02
ثم اقترف دنس شمر وحرملة ويزيد وجميع انجاس الدنيا الى يوم يبعثون فمتى تقدمون ؟؟؟ كفانا عارا وشنارا وخسة وخزيا من خلفتم من جرذان طاعونية داينية مشاهدية الخ هجروا اشرافنا وذبحوا خيارنا وسلبوا ديارنا وانتهكوا أعراض السواد وفرقوا الامجاد ودنسوا ثمود وعاد وفرعون ذي الاوتاد واكلة لحوم البشر المباد انوب انتو؟؟؟؟
قريب المهجرين والمفجروالمسفرين والمعدومين
2009-04-02
ثم بأقذر مامر بالبشرية من طغاة وعتاة وجيف بغاة ثم يستجدي صاحب أشرف قلم وقع عن الشعب كله لاستئصال ارجس وادنس جرذ عرفته البشريه يستجدي عودتكم ياأغبى من ابن كامل ابوالوزارتين المقربجتين لربماطلب المالكي جاء لرغبة جامحه لدى الشعب كل الشعب ليرى فيكم حكم الله بما اسلفتم في الايام السوداء الخاليه وقد اضحى جميعه مختارا شريفا عفيفا ليقتص منكم ويشفي بعض غليل الثكالى واهل المثرمين والمسفرين والمعذبين والمدنسة اعراضهم ياأقذرالنطف وأجيفهاام أنتم غافلون؟ ان من ارتضى ان يتسمى باسمكم يوما واحدااقترف دنس ثم
أبو الصراحه والعدل
2009-04-02
بسمه تعالى لم ولماذا يستجدي بطل القلم الشريف عودة البعث الثرام الدفان المسمم الذباح المفجر المسفرالمسلب والعبد المنكر للجرذ الاقذر المارشال الأغبر ابوالشخطات الانكر قائد جيش القدس الاعور ومحررالجبهة الشرقيه الازور ومسلب ايران والكويت الأندرومكرم الكوبونات لكل من للشرف أنكرومستورد الزانيات الأمهر وابوالجرذين العبقرومخزي البلدوالبشرية بما عاث ومادبر ملئتم الصحاري والقفاربدنس القبور الجماعيه وأطعمتم الأسماك العفيفه بثرمات شبابناالمعذبة المناضلة النظيفه وطهرتم السجون وسممتم الشجون بأقذر ثم
أحمد الناجي
2009-04-02
السلام عليكم إن كلام المطلك صحيح لأنه كان من أقطاب النظام المقبور ويعرف كيف دربوا البعثيين والقاعدة على تدمير البلد في حالة الطوفان ولكن العراقيين أثبتوا إنهم أصحاب نخوة وشيمة عربية أصيلة فهبوا جميعا وأفشلو المخططات البعثوواهبية وسيبقى العراق شامخا رغما على أنف ديناصورات البعث الذين مكانهم الطبيعي هو في المتحف لكي تتذكرهم الأجيال القادمة وترسل لهم اللعنات عبر التاريخ وليخسأ الخاسؤون هه هه هه ... أخوكم أحمد الناجي
النجفية
2009-04-02
حسرات وحسرات تحصل في الصدور التي رضت بايدي النظام المقبور ولانستغرب بعد الآن لما يبدر من رئيس الوزراء لقد استوقفتني كثيرا جملة اطلقها في مؤتمر الدوحة (( بغداد بلد الرشيد)) يبدو ان سيادة رئيس الوزراء لايعرف تأريخ الرشيد وماذا فعل بأمامنا الكاظم صلوات الله عليه مااشد اللوعة والالم والحسرة فلا نستغرب اذا ماجلس المالكي في المؤتمرات القادمة ليقول بلد صدام !!!!!!!!!!!!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك