المقالات

الفساد الاداري في دوائر الدولة –معمل نسيج الحلة انموذجاً

2528 17:41:00 2009-03-28

( بقلم : عمر عبد الستار )

كلنا يعرف السيد محمد صادق الصدر (رحمه الله) الذي اغتيل على يد النظام السابق , وبعد وفاته تشكل تيار من محبيه سمي بالتيار الصدري او الخط الصدري تيمناً بالسيد محمد الصدر . وكما تعلمون فان الخط الصدري يعتبر من التيار ات الاسلامية وهو من ضمن العملية السياسية وعندما اقول تيار اسلامي يجب ان يكون المتصدين من هذا التيار من الناس الذين لديهم مستوى علي من التدين والاخلاق بعتبارهم اسلاميين لخدمة هذا الوطن اولاً ولخدمة التيار ثانياً .

قد يسأل سائل ماهي اوجه الربط في هذه المقدمة مع عنوان الموضوع , والجواب هو انني كنت في محافظة بابل لزيارة احد اقاربي هناك وكانت هذه الزيارة هي الاولى الى هذه المحافظة بعد 2003 . وفي احدى اليالي الثلاث التي بقيتها هناك كان في منزل اقاربي مجموعة من اصدقائه ومن المعروف ان العراقيين اغلب ما تكون احاديثهم عن السياسة وبالخصوص الاوضاع التي يمر بها العراق.

ومن ضمن ماتحدث به اصدقاء اقاربي موضوع لفت انتباهي وهو يخص اصل الموضوع الذي كتبت المقدمة عنه .الحديث دار عن موظف معمل النسيج في الحلة المدعو(مونس شاكر جمعة ) واليكم نص الحديث الذي دار عن هذا الموضوع. المعروف عن مونس شاكر جمعة الملقب حالياً بــ(شيخ مونس) في بداية حياته انه غير ملتزم واخلاقه سيئة ولديه علاقات مشبوهة مع الجنس الاخر.

والده يعمل فراش في مرقد السيد قاسم ابن الامام موسى بن جعفر ,يسكن حالياً مونس في حي الجمعية مقابل ثانوية الزهراء للبنات وبالاضافة الى عمله في معمل النسيج فانه يعمل في مكتب الصدر (وهنا مربط الفرس) مسؤول قسم الاعلام في المكتب .

استغربت عندما سمعت هذا الحديث فانتابني شيئ من الفضول ودخلت في الموضوع معهم فقلت: كيف تتحدثون عنه بهذا الشكل وهو يعمل في مكتب الصدر وهو رجل معمم فاجابني احدهم . لقد ذهب مونس الى النجف لمدة شهرياً تقريباً ودرس في الحوزة هناك واصبح من مقلدي السيد محمد صادق الصدر هذا الكلام قبل اغتيال السيد محمد الصدر, وبعد اغتيال السيد اعتقل عدد من مقلديه وكان من ضمنهم مونس .وبقي في السجن مدة ثلاث اشهر .كل الذي كتبته في الاسطر السابقي هي امور طبيعية وليس فيها اي شيئ يعيب الرجل الذي يتحدثون عنه لكن الغير طبيعي هو ان هذا الشخص قد اشترك في عدة معارك بين الخارجين على القانون (العصابات الاجرامية) وبين (الاجهزة الامنية )ومكاتب الاحزاب الاسلامية في الحلة وكذلك حرقها.ومن ضمن الاعمال الجرامية التي قام بها هي (هذا الكلام حسب الشخص الذي كان يتحدث والجميع قد ايد كلامه )

1. احداث النجف ايام حكومة الدكتور اياد علاوي.2. حرق مكاتب حزب الدعوة والمجلس الاعلى .3. اشترك في عملية اغتيال مدير ناحية القاسم المغدور(سالم هلال شكري) وذلك بسبب منعه العصابات من الميليشيات من الدخول الى مرقد السيد قاسم باسلحتهم على شكل استعراض عسكري والجدير بالذكر ان الذين قاموا بعملية الاغتيال قدالقي القبض عليهم واعترفوا بتورط مونس بالحادث واصدرت بحقه مذكرة اعتقال.4. احداث كربلاء عام2007.5. في صولة الفرسان اخذ ينادي في مكبرات الصوت ويهدد الحكومة ويتوعدها وكذلك الحزاب التي كانت تساند الصولة .

بعد ان قامت القوات الامنية في الحلة بحمة تطهير للمحافظة من الميليشيات هرب الشيخ مونس الى جهة غير معلومة كما هرب اغلب قادة العصابات.وقبل فترة ظهر مونس خلف حازم الاعرجي في نينوى ضمن وفد من مكتب الصدر لا ستنكار عملية تهجير المسيحيين في الموصل .

الى هنا والحديث ليس له ربط في عنون الموضوع ولكن ما يرتبط في العنوان هو ان مونس مطلوب قضائياً وهو هارب ولا يعرف مكان تواجده ومع ذلك المعمل مستمر بدفع راتبه الشهري وادارة المعمل متسترة عليه لاسباب لايعرفها الا الله والراسخون في العلم

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
القاسمي
2012-08-05
مونس وماادراك من مونس
Army
2009-03-28
البعرة تدل على البعير والاثر يدل على المسير.. يا أخوتي نار الدنيا تحرق فكيف بنار الجبار الذي اعدها لغضبه وانتقامه.اقولها وليكن مايكن ان السيد محمد باقر الصدر قدس سره اخذ مكانته في قلوب العراقيين وهو صدر واحد لاثاني بعده ولا ثالث الا على الغافلين المتغافلين لتنطوي لعبة الاقزام وصدام .قد يكون هناك اتباع لمرجع مفسدون لكن سرعان ماينكشفون ويرحلون لكن ان يكون اتباع مرجع كلهم مفسدون فهذا لهو حديث اخر.لست انا بعثي بل انت بعثي !
army
2009-03-28
الفساد الاداري يشمل وزارة الصناعة بالكامل وليس حكراً على شركة دون اخرى.خذ مثلا الشركة العامة للمنظومات احدى شركات وزارة الصناعة (كلفةاستكان الشاي المقدم للمدير العام 2 دولار) هذه الشركة كانت ولازالت احدى الشركات الممولة للارهاب الصدامي وتنظيم القاعدة.مسؤل تنظيم القاعدة للاتصالات وشبكة الانترنت هو من كادرها مسؤل تطوير اجهزة التحكم من بعد لتفجير العبوات والمفخخات من كوادرها وازيدك علماً انه قد اوفد الى كوريا الجنوبية ومن اموال الشركةلدخول دورة تدريبية عن ذلك.مدير عامها السابق من تنظيمات القاعدة
علي عبد الحسين
2009-03-28
هذا الكلام صحيح مئة بالمئة وهناك الكثير مثل هذا المجرم في دوائر الدولة هاربون عن وجه العدالة بسبب جرائمهم وليس هناك من يغيبهم عن الدوام بل يوجد هناك من يدافع عنهم .. المطلوب من وزارة الصناعة وغيرها من الوزارات ارسال لجان للتدقيق والتحقيق ومحاسبة المتسترين على المجرمين الهاربين .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك