المقالات

الشيخ الوهابي ناصر بن سليمان العمر: عندما ينقلب اللبن خمرا

1570 12:35:00 2009-01-31

السيد عامر الحسني

ذكرت بعض كتب النوادر بان الشاعر أبو نؤاس كان يسير في أحد أزقة بغداد حاملاً زجاجة نبيذ أحمر , وصادف أن مر موكب هارون العباسي الذي لقبوه بـ (الرشيد) , فخاف وحاول أن يخفي الزجاجة خلف ظهره , فشاهده هارون وقال له ما بيدك يا أبا نؤاس , فقال أبو نؤاس إنها زجاجة لبن يا مولاي , فأمره هارون بإخراجها من خلف ظهره , فاخرج أبو نؤاس الزجاجة خائفاً فإذا هي خمر , إلا إن أبو نؤاس حاول أن يغير نبرة الكلام إلى سفاهة ليكسب رضا هارون , فقال يا مولاي لقد استحى اللبن عندما رآك وتورد من الخجل فانقلب لونه أحمر .

إن ما يريد أن يقوله أصحاب محمد بن عبد الوهاب ومن تعاطف معهم من مبغضي الشيعة هو كحال أبو نؤاس , فهم يخفون الخمر ويدعون بأنه لبن , فلقد بني مذهبهم على حرف الحقائق , والمؤسف بان الجميع قد صدقوهم , لكنهم ( يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ).

في محنة غزة , وفي غمرة السحق الإسرائيلي لها الذي خلف دماراً هائلاً وصفه أحدهم بأنه زلزال بقوة تسع درجات , وفي يوم الخميس 18 محرم 1430هـ 14 كانون الثاني / يناير 2009 ظهر على قناة الأقصى التابعة لحركة حماس أحد شيوخ الوهابية , رجل مغمور أسمه بدر بن نادر المشاري تهجم فيه على الشيعة وحزب الله الذي نعته بحزب الشيطان والسيد حسن نصر الله الذي سماه بحسن نصر الشيطان .

فما الذي دعا هذا الشيخ إلى التحامل على الشيعة ؟ , ولقد أصدرت حركة حماس بياناً اعتذرت فيه عن الإساءة التي صدرت عن هذا الشيخ من على قناتها , ولم تذكر أسم الذي تعتذر منه ولا الجهة التي تريد الاعتذار منها , ولا أسم من تمت الإساءة إليه , وهو حل ذكي !

ونحن لا نريد أن نتجنى على أحد , وقبل أن نقول من نحن , لنقرأ هذه الأسطر عن مؤسس الدين الوهابي , حتى نكون من المنصفين .

ولد محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي في عام 1703 في مدينة العينية من نجد من شبه الجزيرة العربية , ويلقب بـ ( الوهيبي ) نسبة إلى جده وهيب جد الوهبية ، والوهبية يجتمعون في محمد بن علوي بن وهيب ، و هم بطن كبير من حنظلة .وتم طرده من العيينة عام 1747 وتوجه إلى الدرعية مقر آل سعود. وهناك التقى بأمير الدرعية محمد بن سعود ، وعرض محمد بن عبد الوهاب دعوته على محمد بن سعود فقبلها ، وتعاهدا على نشر الحركة الوهابية في جميع أرجاء شبه الجزيرة العربية وتمكنوا من بسط نفوذهم على مكة والمدينة وقرروا نشر دعوتهم بقوة السيف .فدخل أتباع عبد الوهاب مكة ، وهدموا الكثير من القباب الأثرية في مكة ، كقبة السيدة خديجة عليها السلام ، وقبة كانت على المكان الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وآله وقبور أئمة أهل البيت عليهم السلام في البقيع .وفي إحدى رحلات بن عبد الوهاب إلى العراق , كان بصحبته المستشرق الفرنسي (سيرويا بوازار Poizar Serouya) الذي رافقه إلى البصرة عام 1728 ولم يدر في خلد بوازار آنذاك بان رفيق سفره بن عبد الوهاب سوف يكن له شأن في التاريخ الإسلامي , حيث لاحظ في حينها علامات غريبة على ذلك الشاب وهم في الطريق إلى البصرة حيث كان يقوم بحركات أنثوية أثارت استغرابه .فقد ورد في كتاب "حاضر العالم الإسلامي" للمؤلف الأمريكي "لوثروب ستودارد" Lothrop Stoddard ص60 نقلاً عن (بوازار) الذي يصف فيه حال بن عبد الوهاب أثناء السفر : كان الشاب كثير النظر إلى صدره , وينظر لي بنظرات حميمة , وعندما نصل إلى مكان فيه ماء , يطيل النظر إلى وجهه في صفحة الماء , ولم أشك حينها بشئ , حتى وصلنا إلى البصرة في منطقة تسمى الزبير , ... استقر هناك فترة من الزمن ... وعرفت أشياء كثيرة.... عنه ."

لقد أطال (بوازار) الحديث عن بن عبد الوهاب , وقال الكثير إلا أننا أحجمنا عن ذكر ما قاله لكي لا نخدش الحياء العام .

هذه المقدمة أوردناها للإشارة إلى حركة ظهرت في شبه الجزيرة العربية ومن خلال تحالف قبلي همجي وخطير ما بين بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود تمكنوا من خلاله أن يؤسسوا كيان غاصب في شبه الجزيرة العربية يسمى اليوم بـ ( المملكة العربية السعودية ) أستطاع حكامه وبمساعدة الدول الغربية التي ارتبطت معه بمصالح اقتصادية أن يفرضوا حكماً مستبداً استمر أكثر من سبعة عقود , كان المتضرر الأول منه وضحاياه هم الشيعة من أتباع أهل البيت عليهم السلام . وأسس الكيان السعودي مجلساً لرجال الدين من الوهابيين عرف باسم مجلس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء . ومن شخصيات هذه اللجنة (ناصر بن سليمان بن محمد العمر) المشرف العام على موقع المسلم والذي هو الآخر أراد أن يقول بان الذي لدينا لبناً وليس خمراً.لقد تجنى هذا الرجل أيضاً على شيعة أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام , وهذا الشيخ هو الآخر قد حامت حوله شبهات كثيرة , كما انه يقوم بحركات واضحة تماثل حركات صاحبه بن عبد الوهاب في رحلته مع المستشرق الفرنسي , ومن يدقق في الفلم المرفق مع هذا الخبر سيكتشفها حتماً .

قال الصادق (ع) : إنّ الرجل ليحبّكم وما يدري ما تقولون فيُدخله الله الجنّة ، وإنّ الرجل ليبغضكم وما يدري ما تقولون فيُدخله الله النار ، وإنّ الرجل منكم ليُملأ صحيفته من غير عمل ، قيل له : وكيف يكون ذاك ؟.. قال : يمرّ بالقوم ينالون منا فإذا رأوه قال بعضهم لبعض : إنّ هذا الرجل من شيعتهم ، ويمرّ بهم الرجل من شيعتنا فينهرونه ويقولون فيه ، فيكتب الله عزّ وجلّ بذلك حسنات حتى يملأ صحيفته من غير عمل .( المصدر: بحار الأنوار العلامة المجلسي ج 69 )

وروي في كتاب مجالس المفيد ص 145 مسنداً عن أبا المعتمر قال : دخلت على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) وهو في الرحبة متّكئ ، فقلت : السلام عليك يا أمير المؤمنين ورحمة الله وبركاته !..كيف أصبحت ؟.. فرفع رأسه وردّ عليّ وقال : أصبحت محبّا لمحبّنا ، مُبغضا لمن يبغضنا ، إنّ محبّنا ينتظر الروح والفرج في كلّ يومٍ وليلة ، وإنّ مبغضنا بنى بناءً فأسس بنيانه على شفا جرفٍ هارٍ ، فكان بنيانه هارٍ فانهار به في نار جهنم .. يا أبا المعتمر !.. إنّ محبّنا لا يستطيع أن يبغضنا ، قال : ومبغضنا لا يستطيع أن يحبّنا ، إنّ الله تبارك وتعالى جبل قلوب العباد على حبّنا وخذل مَن يبغضنا ، فلن يستطيع محبّنا يبغضنا ، ولن يستطيع مبغضنا يحبّنا ، ولن يجتمع حبّنا وحبّ عدونا في قلب أحدٍ : { ما جعل الله لرجلٍ من قلبين في جوفه } ، يحبّ بهذا قوماً ويحبّ بالآخر أعداءهم .

وليس بالغريب لشخص نصب العداء لأهل البيت عليهم السلام أن تجد فيه هذه الصفات , لا بل من المؤكد إن تكون فيه , وهي تصديق لحديث الإمام علي عليه السلام حيث قال :((لا يحبني ثلاثة: ولد الزنا، ومنافق، ورجل حملت به امه في بعض حيضها)).

لقد تحامل هذا الرجل على شيعة أهل البيت عليهم السلام لا لشئ سوى كونهم من شيعة علي عليه السلام , ففي الوقت الذي تضرب فيه غزة بجميع الأسلحة المحرمة وغير المحرمة ولا من مدافع ولا من ناصر من أهلهم , صمت الجميع , حتى الملوك والعلماء , واسقط ما في أيديهم , وصبوا جام غضبهم على الشيعة , في موقف غريب جداً , لا يوجد له تفسير .

لقد غاب الكثير عن مسلمي العالم ما قاله لهم نبيهم صلى الله عليه وآله عن شيعة علي عليه السلام , فلو أنهم عرفوا لأسفوا حقاً عما بدر منهم بحق الرافضة , ولكن اعتذارهم كان من النوع (الحماسي) , كما هو فعلهم في ساحات القتال . فاسمعوا ما يقوله الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله عن الشيعة والذي ينقل الحديث هو أحد علمائهم, وهو ابن عساكر , علي بن الحسن ابن هبة بن عبد الشافعي , حيث جاء في كتابه تاريخ مدينة دمشق , الجزء الثاني والأربعون , دار الفكر , الطبعة الأولى 1996 , ص64 _ ص 65 , (ترجمة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ) حديث رقم 8410 قال :عن عبيد بن مهران العطار , عن يحيى بن عبد بن الحسن , عن أبيه , عن جعفر بن محمد عن أبيهما عن جدهما قالا : قال رسول (صلى الله عليه وآله ) : إن في الفردوس لعيناً ماؤها أحلى من الشهد وألين من الزبد وأبرد من الثلج وأطيب من المسك ، فيها طينة طيبة خلقنا الله منها ، وخلق شيعتنا من فضلتها ، فمن لم يكن من تلك الطينة فليس منا ولا من شيعتنا ، وهي الميثاق الذي أخذ الله - تعالى ذكره - عليه ولاية علي وأهل بيته عليهم السلام.

قال عبيد بن مهران : فذكرت لمحمد بن حسين هذا الحديث , فقال : صدقك يحيى بن عبد , هكذا أخبرني أبي عن جدي عن النبي صلى الله عليه وآله .

فهنيئاً لشيعة أهل البيت عليهم السلام على هذه البشارة , فهم حزب الله كما سماهم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حينما قال لعلي عليه السلام : ( يا علي ، لكَ كنزٌ في الجنة ، وأنت ذو قرنيها ، شِيعتُكَ تُعرَف بحِزبِ الله ) .

وهذا الختام رواية طويلة ولكنها كبيرة , وهي كنز وهبه الله تعالى لنا وسلمه لنا الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله , فلا تبتئسوا يا شيعة علي عليه السلام .

جاء في كتاب الكافي الجزء الثامن ص 51 عن محمد بن سليمان عن أبيه كنت عند أبي عبد الله (ع) إذ دخل عليه أبو بصير وقد حفزه النفس ، فلمّا أخذ مجلسه قال له أبو عبد الله (ع) : يا أبا محمد !.. ما هذا النفَس العالي ؟.. فقال : جُعلت فداك يا بن رسول الله !.. كَبُرت سنّي ودقّ عظمي واقترب أجلي مع أنّني لست أدري ما أرِد عليه من أمر آخرتي ؟.. فقال أبو عبد الله (ع) : يا أبا محمد !..وإنّك لتقول هذا ؟.. قال : جُعلت فداك !.. فكيف لا أقول ؟.. فقال : يا أبا محمّد !.. أما علمت أنّ الله تعالى يُكرم الشباب منكم ويستحي من الكهول ؟.. قلت : جُعلت فداك !.. فكيف يُكرم الشباب ويستحيي من الكهول ؟.. فقال : يُكرم الشباب أن يعّذبهم ، ويستحي من الكهول أن يحاسبهم .. قلت : جُعلت فداك !.. هذا لنا خاصّة أم لأهل التوحيد ؟.. فقال (ع) : لا والله إلاّ لكم خاصّةً دون العالم ، قلت : جُعلت فداك !..فإنّا نُبزنا نبزاً انكسرت له ظهورنا ، وماتت له أفئدتنا ، واستحلّت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم .. فقال أبو عبد الله (ع) : الرافضة ؟.. قلت : نعم ، قال : لا والله ما هم سمّوكم ، ولكنّ الله سمّاكم به . أمَا علمت يا أبا محمد !.. أنّ سبعين رجلاً من بني إسرائيل رفضوا فرعون وقومه لمّا استبان لهم ضلالهم ، فلحقوا بموسى (ص) لمّا استبان لهم هداه ، فسُمّوا في عسكر موسى الرافضة لأنّهم رفضوا فرعون ، وكانوا أشدّ أهل ذلك العسكر عبادةً ، وأشدّهم حبّاً لموسى وهارون وذرّيتهما (ع) .. فأوحى الله عزّ وجلّ إلى موسى أن : أثبت لهم هذا الاسم في التوراة !.. فإنّي قد سمّيتهم به ونحلتهم إيّاه ، فأثبت موسى صلى الله عليه الاسم لهم ، ثمّ ذخر الله عزّ وجلّ لكم هذا الاسم حتى نحِلكموه . يا أبا محمّد !.. رفضوا الخير ورفضتم الشرّ ، افترق الناس كلّ فرقة ، وتشعّبوا كلّ شعبة ، فانشعبتم مع أهل بيت نبيّكم (ص) وذهبتم حيث ذهبوا ، واخترتم مَن اختار الله لكم ، وأردتم مَن أراد الله ، فأبشروا ثمّ أبشروا فأنتم والله المرحومون ، المتقبَّل من محسنكم ، والمتجاوَز عن مسيئكم ، مَن لم يأت الله عزّ وجلّ بما أنتم عليه يوم القيامة لم يتقبّل منه حسنة ، ولم يتجاوز له عن سيئة ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !..زدني . فقال: يا أبا محمّد !.. إنّ لله عزّ وجلّ ملائكة يُسقطون الذنوب عن ظهور شيعتنا ، كما يُسقط الريح الورق في أوان سقوطه ، وذلك قوله عزّ وجلّ : { الذين يحملون العرش ومن حوله يسبّحون بحمد ربّهم ويستغفرون للذين آمنوا } ، استغفارهم والله لكم دون هذا الخلق ، يا أبا محمّد !.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !..زدني . قال : يا أبا محمّد !..لقد ذكركم الله في كتابه ، فقال : { من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم مَن قضى نحبه ومنهم مَن ينتظر وما بدّلوا تبديلاً } ، إنّكم وفيتم بما أخذ الله عليه ميثاقكم من ولايتنا ، وإنّكم لم تبدّلوا بنا غيرنا ، ولو لم تفعلوا لعيّركم الله كما عيّرهم ، حيث يقول جلّ ذكره : { وما وجدنا لأكثرهم من عهدٍ وإن وجدنا أكثرهم لفاسقين } . يا أبا محمّد!.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !..زدني . فقال : يا أبا محمّد !..ولقد ذكركم الله في كتابه فقال :{ إخواناً على سرر متقابلين } ، والله ما أراد بهذا غيركم ، يا أبا محمّد!.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . فقال : يا أبا محمّد !..{ الأخلاّء يومئذ بعضهم لبعض عدوّ إلاّ المتقين } ، والله ما أراد بهذا غيركم ، يا أبا محمّد!.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . فقال : يا أبا محمّد !.. لقد ذكرنا الله عزّ وجلّ وشيعتنا وعدوّنا في آية من كتابه ، فقال عزّ وجلّ : { هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنّما يتذكّر أولوا الألباب } ، فنحن الذين يعلمون وعدوّنا الذين لا يعلمون ، وشيعتنا هم أولوا الألباب ، يا أبا محمد!.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . فقال : يا أبا محمّد !.. والله ما استثنى الله عزّ ذكره بأحد من أوصياء الأنبياء ولا أتباعهم ما خلا أمير المؤمنين (ع) وشيعته ، فقال في كتابه وقوله الحقّ : { يوم لا يُغني مولى عن مولى شيئاً ولا هم ينصرون إلاّ من رحم الله } ، يعني بذلك علياّ وشيعته ، يا أبا محمد !.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !..زدني . قال : لقد ذكركم الله في كتابه إذ يقول : { يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إنّ الله يغفر الذنوب جميعاً إنّه هو الغفور الرحيم } ، والله ما أراد بهذا غيركم ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . فقال : يا أبا محمّد !.. لقد ذكركم الله في كتابه فقال : {إنّ عبادي ليس لك عليهم سلطان} والله ما أراد بهذا إلاّ الأئمة (ع) وشيعتهم ، فهل سررتك يا أبا محمّد ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . قال : يا أبا محمّد !.. لقد ذكركم الله في كتابه فقال : { فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيّين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً } ، فرسول الله في الآية النبيّون ، ونحن في هذا الموضع الصدّيقون والشهداء ، وأنتم الصالحون ، فتسمّوا بالصلاح كما سمّاكم الله عزّ وجلّ ، يا أبا محمّد !.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . قال : يا أبا محمّد !.. لقد ذكركم الله إذ حكى عن عدوّكم في النار بقوله : { وقالوا ما لنا لا نرى رجالاً كنّا نعدّهم من الأشرار أتّخذناهم سخريّاً أم زاغت عنهم الأبصار } ، والله ما عنى الله ولا أراد بهذا غيركم ، صرتم عند أهل هذا العالم شرار الناس ، وأنتم والله في الجنّة تحبرون وفي النار تُطلبون ، يا أبا محمّد!.. فهل سررتك ؟!.. قلت : جُعلت فداك !.. زدني . قال : يا أبا محمّد !.. ما من آيةٍ نزلت تقود إلى الجنّة ولا يُذكر أهلها بخير ، إلاّ وهي فينا وفي شيعتنا ، وما من آيةٍ نزلت تذكر أهلها بشرّ ولا تسوق إلى النار ، إلاّ وهي في عدوّنا ومَن خالفنا ، فهل سررتك يا أبا محمّد ؟!.. قلت : جُعلت فداك !..زدني . فقال : يا أبا محمّد !.. ليس على ملّة إبراهيم إلاّ نحن وشيعتنا ، وسائر الناس من ذلك براء ، يا أبا محمّد !.. فهل سررتك ؟!.. وفي رواية أخرى فقال : حسبي .

فهل صدق هارون كلام أبي نؤاس , أم تغافل عرب بن عبد الوهاب عما في الزجاجة من خمر-----------------------------------

مقطع فديو عن محاضرة الوهابي (ناصر بن سليمان بن محمد العمر)

http://www.youtube.com/watch?v=zHa0hnNl05g

مقطع فديو عن كلمة الوهابي (بدر بن نادر المشاري) على قناة الأقصى التابعة لحركة حماس الفلسطينية يتهجم فيه على الشيعة وحزب الله .

http://www.youtube.com/watch?v=2o0l8KgsOLY&feature=related

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حيدر
2009-02-02
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى ال بيتة الطيبين الطاهرين هذا هو الفكر النجس فكر الكفر والرذيله ولو استمعتم الى اعترافات هذا الفكر لهالكم العجب من اخلاقهم وتصرفاتهم الا لعنة الله على ال سعود
سني
2009-02-01
اللهم العن الشيخ الوهابي ناصر بن سليمان العمر و بدر بن نادر المشاري قبيح الون وعلى ال سعود وكل الوهابين
احمد المعموري
2009-02-01
ان الحركة الوهابية هي حركة ماسونية ولا تستغربو لان الماسونية موجودة قبل الاف السنين المهم هذه الحركة الضالة والمنافقة الهدف من وجودها هي محاربة الاسلام وركائزه المتمثلة باهل بيت رسول الله والائئمة الاطهار واتباعهم والوهابية استلمو راية الحقد على اهل البيت من ابن تيمية واتباعه والراية الان بيد ال سعود واتباعهم وهم الان يحاربون العراق ويحقدون عليه لانهم يعتعقدون ان الشيعة يحكمون العراق الان وهدفهم هو تدمير العراق ومع الاسف هناك من يعمل معهم بالعراق امثال حارث الضاري وعدنان الدليمي وطارق الهاشمي
عدنان
2009-01-31
المتتبع لتاريخ الوهابيين ومن خلال مذكرات الجاسوس البريطانى المستر همفر يعرف بان مسالة اللواط اباحها محمد عبد الوهاب لانه كان مريضا بها وهى مباحة لدى الوهابيين الى يومنا هذا.. وما يحدث فى مساجد الوهابية فى الاردن والسعودية واعترافات بطل المقاومة الشريفة ابو تبارك على شاشات التلفزة لهو قليل جدا عما يحث فعلا فى مساجد الوهابية من اعمال اللواط فى الغلمان..هذا هو دين الوهابية الانجاس.
Zaid Mughir
2009-01-31
قالت السيدة زينب بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهم الصلاة والسلام .ما عادانا بيت إلا خرب وما عادانا كلب إلا جرب ..وليتذكر كل حليم المجرم حسين كامل وصدام كيف فعل الله بهم وأخزاهم ...فمصير ناصر بن سليمان سيكون أمر وأشد انشاء الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك