المقالات

أتريدون الاعمار والبناء؟؟ انتخبوا من لبى النداء وصدق العهد والعطاء‏

20728 20:21:00 2009-01-18

( بقلم : حيدر المالكي )

العراقييون يريدون الخدمات ومن يعمل كثيرا ويتكلم قليلا عمله هو الذي يدّل عليه وبدون شعارات وكلام وضجة مفتعلة هنا  وهناك....و مثلما نراه اليوم في الأعلام (نحن نفعل كذا ونبني كذا ونعطي عائدات النفط للمواطن) وهو أول من سرق المواطن من هذا الحزب أو ذاك ولايوجد شيء ملموس نراه على الارض .

سادتي الكرام

ذهبت الى العراق مرات عديدة وفي كل مرة ازور بلدي اتجوّل في محافظات كثيرة لزيارة الاهل والاصدقاء وأقارن الاعمار في هذه المحافظات مع الزيارات السابقة أجد في محافظة معينة قفزة في الاعمار ومحافظة أخرى فيها مشاريع لاتستحق أن تسمى عمل حقيقة والله وأخرى الاعمار فيها شبه معدوم ولكني بعد المقارنة أجد محافظتي النجف الاشرف فيها عمل واعمار متواصل لابل اجد المسؤول عن الاعمارالحاج عبطان وكأنه مقاتل شرس رايته في برودة الشتاء و حرارة الصيف حرارة تموز القاسية واقف هنا ويوجّه هناك لايعرف الملل ولا الكسل على الرغم من الصعوبات التي واجهها من قبل المسؤول الاول في محافظته مع الاسف والله ... وانا متأكد وكما قالها غيري من الناس لولا العقبات ومن ضمنها عقبة المسؤول الاول في المحافظة لكان الاعمار هو ضعف الاعمار الذي رأيناها في هذه المحافظة المقدسة !! . اتمنى وكلّي ثقة أن يكون بطل الاعمار في محافظتي هو صاحب القرار الأول بعد الانتخابات لكي نبني محافظتنا سريعا ولانقبل أي عقبة تضع امامه مستقبلا... وبالمناسبة العقبات التي وضعها وزير المواصلات كثيرة جدا جدا ولكنها تلاشت بفعل ارادة رجل الاعمار الحاج عبطان الذي لايعرف اليأس والتجارب والشهود كافية على ارادته الحديدية .

سادتي الكارميجب علينا أن نشكر الذي يعمل بجد ونمدحه المديح الذي يستحقّه ونكون صفا واحدا معه ضد من يضع العصي في عجلة الاعمار والبناء ومهما كان منصبه ... وبالمقابل علينا أن نفضح اولئك السارقين المارقين المتلونين الذين لم ولن يشبعوا من سرقة أموال الشعب ولاتأخذنا الرحمة بهم ولا نصدّق شعاراتهم الجوفاء الفارغة .من منّا لايريد بناءا واعمارا ؟؟؟ من منّا لايريد المسؤول الاول في محافظته مخلصا مجاهدا محبا لمحافظته وبلده؟؟؟؟؟ من منّا لايقبل بالتطوّر والتقدم؟

سادتي قارنوا بين محافظة وأخرى لكي تعلموا الفرق في الاعمار والبناء بين محافظة واخرى ... البصرة مثلا متأخرة جدا في الاعمار.... من المسؤول ؟؟؟  لماذا لايطبق قانون من أين لك هذا؟؟؟؟؟ نحن مقبلون على انتخابات على كل فائز بالانتخابات المحلية أن يجلب معه أثبات ملكية شخصية وعليه أن يثبت الاموال المنقولة وغير المنقولة وبعدها يحاسب اذا تجاوزت ملكيته ماملك قبل الانتخابات مع الاخذ بالاعتبار راتبه ومخصصات مالية أخرى .لوكان القانون رادعا لما وجدنا تاخر في الاعمار والبناء في بعض المحافظات التي مرت بحرمان لمدة عقود .....واليوم يأتي حزب معروف بفشله الذريع ويدّعي الوطنية والمصداقية والشفافية !!!.فهل يصدّق الشعب ذلك؟؟؟؟ هل ينتخب الشعب من سرق قوته؟؟؟ هل ينتخب من كذب عليه في الانتخابات الماضية؟؟؟؟ أسئلة كثيرة يعرف الشعب جوابها في ورقة الانتخابات بعد أيام .حيدر المالكي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أحمد زهير_المالكي_النجف الاشرف
2009-02-08
هذا والله عين الصواب ان هذا الكلام عن الاستاذ حسن عبطان ماجاء من هواء فضاء فارغ ضحل الاأنه الرجل المنقذ لمدينه النجف الاشرف فلم تتمتع مدينه النجف منذ سنين عديده بما تمتعت به في ظل هذا الانسان الغيور الذي عمل بكل جهد وليلا ونهارا من أجل تطوبر مدينه الامام علي (عليه السلام) وبارك الله فيه مشكور وأشكر الاستاذ حيدر المالكي والاستاذ وصفي المالكي لبيانهم هذه الحقيقه التي لايريد الكثير بيانها متمنين من القادمين أخذ العبره من تجربه هذا الاستاذ والعمل لخدمه هذه المدينه المظلومه والله
حيدر المالكي
2009-01-24
تحية للكاتب واقول لاهلنا في النجف الاشرف ساندوا عبطان لانه هو عمل في الحر والبرد كما قرات في المقال ولم ولن ينثني عند الشدائد فمن عمل هكذا للنجف ولم يكن صاحب القرار الاول فعندما يكون محافظا سوف يتضاعف الاعمار ولم يقف أحدا أمامه لاكلل ولاملل .
حسنين
2009-01-24
عبطان هو المحافظ القادم ولانريد غيره معكم معكم ياعبطان الى المزيد من الرخاء للنجف الاشرف وشكرا للكاتب على ذكره محاسن الحاج حسن نعم كان بالامكان يتحول العمران الى الضعف لولا تدخل غيره من المحسوبين على اهل النجف ويدّعون المصداقية والمصداقية منهم براء. اهلنا في النجف يعرفون ان عبطان رجل الاعمار في النجف بدون منازع .
حيدر المالكي
2009-01-23
نريد ثمانية عشر عبطانا كما اكد اخونا الكاتب في مقالات سابقة اتمنى من المحافظ ان يترك مكانه لمن هو اكفأ منه وليس عيبا ان يعترف الانسان في فشله فالعيب في التمادي في الخطأ. على العراقيين دعم وتشجيع من يقدّم لهم اعمال قد سبق وان وعد بتحقيقها وعلى العراقيين ان يشهّروا بمن لم يقدّم شيء سوى الكلام الفارغ والنصب والاحتيال والسرقات التي مالها اول ولاآخر. تحية للاستاذ حيدر ونشكر جهودكم في المقالات ونشكركم على الاعتصام الذي شاركتم فيه في السماوة لدعم السجناء وذويهم .
المهندس وصفي المالكي
2009-01-22
بارك الله بك يااخي لقد نطقت حقا واصبت في مدح الرجل\ واهل مكه اعرف بشعابها\ ومن الان يجب على كل غيور يحب وطنه ان يعظم ويقف احتراما لكل شريف مثل الاخ عبطان وللامانه فأن لسفينة اعمار النجف (بطلان) قائدها عبطان ومهندسها رئيس هيئة الاعمار السيد حيدر الميالي وقد تحمل الاثنان العبئ الثقيل حتى وصلت النجف الى ماعليها الآن وللاسف ان بعض الطيبين من اهلنا ينقلون الدعايات المغرضه التي يفبركها اصحاب النفوس المريضه المشبوهه دون التأكد منها حول الرجلين\بارك الله بكل شريف من امثالكم\ بسواعدكم وامثالكم نبني البلد
حيدر المالكي
2009-01-20
أرجو ان تتدخلوا ياحاج حسن في مساعدتنا نحن المدرسون المغتربون رجعنا الى الوطن ولكن المسؤول في اللجنة المركزية لايريد عودتنا علما اننا كنا على ملاك وزارة التربية وفصلنا من الوظيفة في زمن الطاغية ومعي الكثير من اهل النجف الاشرف حيث هناك تمييز مع الاسف وملفاتنا ضاعت عند مسؤول اللجنة المركزية الواقعة مقابل الصالحية خلف العلاوي . هل تستطيع مساعدتنا لقد عدنا وكلنا امل في العودة الى الوظيفة ؟ حفظكم الله ورعاكم ونشكركم على جهودكم في مدينة امام المتقين ع ونتمنى ان تكون ممثل النجف في كل مكان .
نجفي
2009-01-20
اتمنى من الحاح حسن عبطان ان يضع في اولوياته محاربة الفساد ففي بلدية النجف والكوفة ترمى معاملات الناس الا بالواسطة والغمز واللمز يدور بين الموظفين وانت داخل تسأل عن قطعة ارض ولايعطوك جواب اذا ماتدفع . وفي قسم الاملاك اسم على مسمى له ملكية خاصة لاشخاص كانوا في زمن صدام بعثيين والان اسلاميين سبحان الله. نحن معكم ياحاج عبطان ومع تيار شهيد المحراب ونشكركم على جهودكم وكلنا أمل بكم ومعكم معكم لامع عدوكم
علي السّراي
2009-01-20
بارك الله بالاخ الحاج عبطان وكثر الله من امثاله من المسؤولين الشرفاء الذي همهم بناء البلد والمضي قدما في عجلة تقدمه جعل الله ذلك في ميزان اعماله وسدد خطاه وندعوا له بالموفقية لخدمة ابناء هذه المحافظة المجاهدة التي ذاقت الامرين كباقي محافظاتنا العزيزة على يد المجرم المقبور وحزبه الفاشي
محمود العامري
2009-01-20
لونرجع الى اول مجلس بلدي بعد السقوط والوقت العصيب الذي عاش فيه اعضاء المجلس البلدي وخطر الموت في كل لحظة وفوق كل هذا بالبداية لاتوجد عندهم رواتب . اما العضو الان عنده راتب ضخم وحماية وماكوا داعي والله حرام هذه الرواتب والحمايات ارجو من الحاج عبطان ان يضع هذه الملاحظة نصب عينيه. وكذلك اود ان انوه الى الحاج عبطان ان يختار المقرب اليه من ذوي السمعة الطيبة وليس ذو السمعة الرديئة افهمها هي وطايرة ياحاج عبطان نحن معكم لامع عدوكم .
ابن البصرة المنهوبة
2009-01-19
عيني نيالهم أهل النجف يستاهلون انا كنت في النجف وشفت النجف غير شكل نظام وترتيب ومدخل المدينة من نصب ثورة العشرين الى داخل المدينة على الجهة اليمنى اتخبّل والمطار والجسور والبناء هنا وهناك الله ياريت يجي عدنا الحاج عبطان بصراحة صاحب المقال شوّقنا للحاج عبطان وعمله على الارض جعلنا في البصرة نتمنى اليوم الذي ننتخب شريف مثله وتحية للمرجعية من اهالي البصرة ومع المرجعية والتوبة لاني انتخبت المحافظ الحالي ولن انتخبه ولامن يمثله لانهم اثبتوا للبصريين انهم مجرد حرامية سرقوا الامول الحرام ظلمة مارقين.
ابو غنيم
2009-01-19
اي والله نريد الحاج حسن عبطان المحافظ القادم للنجف اذا نريد للاعمار يتضاعف وبدون عقبات المحافظ اني اقولها بصراحة وكما اكد اخوي الاستاذ حيدر يجب ان يكون الحاج عبطان هو المحافظ واهل النجف يعرفون العقبات التي وضعها المحافظ الحالي وحديث مطار النجف عند الناس ومواقف المحافظ الغير مسؤولة يعرفها الناس والقصة معروفة . الى العراقيين كافة اقول والله الصوت مسؤول عليه يوم القيامة لا تنتخب الا الكفوء والموالي للمرجعية لانه عندما يكون موالي للمرجعية لاتخاف منه ويكون صادق وفي كل قاعدة شواذ .
حسين المالكي
2009-01-19
قانون من أين لك هذا ؟؟؟ مهم جدا ومثلما قال الكاتب يجب على كل عضو منتخب أن يعمل جرد بأملاكه وحتى بعدها يحاسب فمثلا محافظ البصرة واهله كانوا لايملكون شيئا والان يملكون كل شيء الا خوف الله فهم لايملكونه فسحقا لكل من يسرق الشعب وعلى الحكومة أن تحاسبه والا أصبحت فوضى. اريد ان اقدم تحية نجفية خالصة للحاج عبطان هذا الشخص الثائر يستحق المديح وشكرا للكاتب على ذكره موضوع الاعمار في النجف.
عامر البلداوي
2009-01-19
سماحة المرجع الاعلى أكّد على ضرورة الانتخابات ووجوب الانتخاب وخصص فقط الكفوء يعني من كل النواحي الدينية والثقافية والسياسية . النجف نموذجا للعنصر الجيد المنتخب .
محمد الحسيني
2009-01-19
ارجوا من العراقيين الانتباه عند التصويت لانه كل محافظة اكثر من الف شخص مرشح انتخبوا الزبدة واتركوا الحثالات انتبهوا لاتنخدعوا هذه الانتخابات نريدها فقط للموالين للمرجعية واصحاب كفاءات محبة للوطن انتبهوا اكثريتهم على الراتب والامتيازات رشحوا انفسهم.
الناصري
2009-01-19
محافظتنا ماشاءالله بيها اعمار مقارنة بالبصرة لانه معروف محافظها وأخيه ماخلّوا فلس الا واخذوه. وأهلنا بالبصرة تعلموا الدرس وسوف ينتخبون من يبني لهم . اما النجف فقد تفوقت في الاعمار لانها لاتنتظر الشركات الاجنبية أبدا واعتمدت على خطة الحاج عبطان الاعتماد على الشركات المحلية و نريد استنساخ للحاج عبطان كما ذكرها الكاتب في مقالات سابقة نعم نريد استنساخ لعبطان في المحافظات المحرومة على الناخبين ان لاينسوا الكفاءات والشرفاء لانريد غيرهم ارجوكم انتبهوا انها امانةو للاجيال القادمة اعملوا .
محمد عبيد
2009-01-19
نريد بناء وعمران نريد لامركزية نريد تقسيم الثروة على الشعب ياحكومة نريد عودة اهلنا المسجونين في السعودية وشكرا لاخواننا حيدر المالكي الذي جاء من المانيا مشكورا ليشارك المعتصمين في السماوة واشكر الخ علي السراي واشكر الاخ نواف المشعلاوي واشكر علي الشايل مراسل الفيحاء واشكر مراسل الفرات واطلب منه نشر ماصوّر من الاعتصام لكي تعرف الحكومة مدى جرم آل سعود وشكرا لبراثا لتبنيها قضية السجناء وهي كما عرفناها موالية للحق .
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2009-01-19
من جد وجد ومن زرع حصد
عمار الموسوي
2009-01-19
بعض المحافظات الجنوبية ارسلت وفود للتعلم من النجف الاشرف كيفية الاعمار ورايناها منبهرة بالبناء ولانريد بعد الانتخابات هذه اي تدخل من الحكومة المركزية وخاصة وزير المواصلات ووزير البلديات كثيرا ماعرقلوا التقدم في النجف الاشرف.
شامل رحيم والي
2009-01-19
اطالب أهالي السماوة ان ينتخبوا شخصيات فيها حيوية ونزاهة ونريد السماوة مثل النجف الاشرف . عضو المجلس البلدي يجب عليه ان يكون نزيه ولايأتي طمعا لانه سوف لايلبي نداء الجماهير . وأطالب الدولة أن تقلل الرواتب والحمايات الغير مبرر لها الامان موجود الان ولاداعي لهذه الرواتب الضخمة. وكذلك الحمايات من رئاسة الوزراء الى عضو المجلس البلدي والله انهبتوا الخزينة . كما أكد السيد عمار الحكيم على تقليل الرواتب الخيالية في خطبة له منذ فترة يجب علينا ان نفكر بالارامل واليتامى .
لاعب كرة قدم
2009-01-19
ننتخب من عمل وكافح من أجل شعبه ووضح كاتب المقال عن السيد عبطان بصورة موجزة وانا أقرأ المقال واتذكر محافظتي المنسية البصرة اتمنى ان يفهم اهلنا في البصرة اللعبة هذه المرة ويصوتوا لشخص مشابه للحاج عبطان في النجف الاشرف صدقت اخي الكاتب زرت النجف بنفسي مع وفد رياضي لكرة القدم وتفاجئنا بنظافة المدينة والعمران والبناء فيها جسور جديدة وترتيب المدينة ومطار دولي وووو طوبى لأهل النجف بهذا المقاتل المغوار.
ماجد التميمي
2009-01-19
النجف وبس الاعمار بيها ونحن في ديالى سوف نخسر مقاعد كثيرة بسبب المهجرين ونحن نتمنى أن يكون شخص كنائب محافظ النجف السيد عبطان كما اكد كاتب المقال على كفائته.
علي الطائي
2009-01-18
نعم ننتخب من عرفناه مخلصا وعمّر وبنى والله نحسد أهل النجف الاشرف بالاعمار والبناء ونتمنى ان ننتخب شخصا ذو همّة كعبد الحسين عبطان وعلى العراقيين ان ينتخبوا المعروف جيدا بولائه للمرجعية والشعب.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك