المقالات

الوهابية تقول : ادم (ع) هبط بالهند

1546 17:55:00 2009-01-04

بقلم : سامي جواد كاظم

سيشهد التاريخ على الوهابية الذي يحاول اغتياله ولا تعلم الوهابية مهما استخدمت من اغتيالات واحزمة ناسفة لنسف التاريخ فانها لا تقدر وسيرد ذلك عليها .التاريخ ذكرى ومن لا يعيش الذكرى وبغض النظر عن فرحها وماسيها فان هذا الانسان اعلموا انه انسان فارغ من كل القيم ، ولان تاريخ الوهابية تاريخ حافل بالاجرام فانه يسعى لنسف ما خلفت لنا الايام من ذكريات مادية ومعنوية حتى لا نستعين بها لمستقبلنا . ارض الحجاز ونجد ارض حافلة بالتاريخ بمعنى الكلمة والذي لا تهتز مشاعره اذا ما نظر الى صحرائها وجبالها ووديانها فاعلموا انه وهابي .

لاحظت الوهابية في موسم الحج الاخير هذا ان بعض الحجيج يرتادون بعض الجبال لغرض ان يعيشوا اجواء رسول الله (ص) مع احد هذه الجبال انه جبل ثور حيث لاحظ رجال هدم التاريخ ومبغضي البشرية رجال الحسبة انه أكثر من 6 مواقع في مكة المكرمة يزورها الحجيج .وعلى اثر ذلك طالبوا هؤلاء بتسويرها أو إزالتها اي هذه الاماكن الستة وعلى زعمهم "لما يحدث فيها من أعمال شركية وبدعية".

ويقول رئيس الزمرة بمنطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي إن الهيئة طالبت بوضع سياج شائك على بعض الجهات التي يسهل منها الصعود لجبل ثور وجبل الرحمة وجبل النور، حيث لوحظ قيام بعض الحجاج بالتبرك بها والصلاة تجاهها، وهؤلاء الحجاج لو كانوا شيعة لقال انهم رافضة ولكنهم من السنة .ومن بين المواقع المطلوب إزالتها مقبرة المعلاة وقبر ميمونة ومقبرة حواء. وحتى يكذّبوا التاريخ والوقائع الموجودة على الارض استنجدوا باحد وضاعي التاريخ لايهام الناس بان ادم عليه السلام هبط في الهند حيث ذكروا أنه ورد في تاريخ الطبري رواية - تقول إن آدم هبط بالهند، وحواء هبطت في جدة ، ولا اعلم هل اثناء هبوطهم افترقا في الجو اي ان الهبوط هو كما يهبط المظلي الان وهل التقيا على الارض ام بقي ادم (ع) في الهند يتاجر بالبهارات وحواء في جدة ، اي مهزلة هذه .

اما بقية الاماكن فانظروا الى التبرير المزيف للوهابية فمثلا جبل الرحمة الذي وقف عليه رسول الله (ص) تقول الوهابية أنه لم يثبت ذلك بل ثبت أنه وقف أسفل جبل عرفه ، هذا التبرير يدل على ان المنع بسبب خطأ المكان اما بسبب سواد الافكار التي تحملها الوهابية ؟ ويقولون بالنسبة لقبر ميمونة بنت الحارث لم يثبت تاريخياً أنها دفنت في هذا الموضع ، واما المقبرة التي تحوي قبر أمنا حواء، وهذا لم يثبت إطلاقاً. وطالبوا بتغيير مسمى هذه المقبرة فوراً إلى أي مسمى آخر، عجبا عليكم ان لم يثبت هذا فاين الصحيح ؟

ويقول هذا الغامدي (ان الموقع المسمى بالمولد النبوي هناك من الحجاج من يأتون إليه ويستقبلونه ويصلون فيه، وهذه كلها تصرفات شركية حيث إنه لم يثبت تاريخياً أنه مكان مولد النبي صلى الله عليه وسلم ) ، انتظروا سيقول انه ولد في تايلاند مثلا. اما مسجد الجعرانة يقول الوهابية ويُعتقد أن فيه ماء مباركا حيث تجدهم يغتسلون به وذلك لكونه المكان الذي أحرم منه النبي (ص) ، واما مسجد الرحمة بجدة فله علاقة بفاطمة الزهراء عليها السلام وهذا يعني بؤرة الحقد الوهابي على الشيعة ،واما قبر آمنة بنت وهب في منطقة الأبواء شمال مكة المكرمة (200 كيلو متر) تقول الوهابية فالموقع عبارة عن جبل ولا يدفن فيه أحد ولو بحثتم في موقع الجزيرة لتجدون تقرير من مراسلها عن رحلته الى قبر ام الرسول (ص) وكيف دله عليه السعوديون ، اما مسجد البيعة بمنى الذي بايع الأنصارالرسول (ص) فيقولون انه كذب ، واخيرا هنالك شجرة لم تسلم منهم موجودة في ركنه يقوم الحجاج بسقيها فانهم يريدون استأصالها او وضع اسلاك شائكة حولها حتى لايصل اليها احد .هذا يتسلق جبل واخر يشرب ماء وثالث يصلي في مسجد ورابع يسقي شجرة فهذه كلها اعمال تلهب حقد الوهابية على الاسلام الذي ارسى دعائمه النبي محمد (ص) ، ومن هذا المنطلق لكم ان تتصوروا الى اي مدى حقد الوهابية على البشرية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسين النجفي
2009-01-05
سبحان الله كل دعوة لا تنسجم و طبيعة الانسان مصيرها الانكماش والموت كذلك كل دعوة تبرر للانسان الانغماس في لهوه مصيرها اما الموت واما استجداء الاتباع وهذا هو حال الوهابية منذ نشاتها ولولا انها مدعومة لما استمرت.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك