المقالات

سود الله وجهك بالدنيا قبل الاخرة بحق محمد وال محمد !!

2729 17:31:00 2008-12-26

بقلم _ سيد احمد العباسي

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ . صدق الله العلي العظيم . سورة التحريم . اية 7 .

لقد كتبت لأكثر من مرة حول الفساد الأداري في وزارة التجارة وفي غيرها. وكان اخرها اكثر من 15 ملف من اخطر الملفات في وزارة واحدة فقط فما بالك بالبقية ؟

اقرأ ماكتبته قبل مدة وتم نشره بأغلب الصحف والمواقع الألكترونية :

http://www.bahzani.net/services/forum/showthread.php?t=26537

واليوم اصبح الأمر لايطاق في العراق من حيث الفساد الأداري ويجب وضع النقاط على الحروف هذه المرة وكفانا مجاملات و( تطبطب ) على الأكتاف . كفانا خداعا وبهتانا وزورا . حان الوقت لكشف كل المتلاعبين والمتصيدين في الماء العكر وخاصة من يتعمد عن سبب او غير سبب في تدمير الأنسان العراق والتلاعب في قوت الشعب العراقي .

لم تمض سوى فترة وجيزة عن الحقن الملوثة بالايدز وكشف الحليب المسرطن والشاي المنتهي الصلاحية واخرها الحنطة المسمومة وليس اخرا والتي كادت توزع ضمن الحصة التموينية للمواطن حيث وقع على رؤوسنا هذا الخبر كأنه صاعقة نزلت من السماء لولا قدرة الله !!

فقد كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية عن ضبط (50000) طن حنطة مسمومة ذات منشأ امريكي في احدى السايلوات التابعة لوزارة التجارة في بغداد . وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بحديثه لموقع نون ان الاجهزة الامنية في وزارة الداخلية تمكنت من ضبط محصول الحنطة المسمومة على خلفية معلومة استخباراتية وردت من قبل احد المهندسين المختصين في وزارة التجارة مما حدى بالتوجه الى مكان وجود المادة في السايلو التابع لوزارة التجارة العراقية وضبط مادة الحنطة قبل ادخالها للمطحنة !!

وتابع المصدر حديثه ان الفحوصات المختبرية اثبتت ان مادة الحنطة مسمومة ومتعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري، مبينا ان هذه الكمية دخلت العراق عن طريق الامارات والتي من المزمع توزيعها ضمن مفردات البطاقة التموينية في عموم محافظة بغداد . واكد المصدر ان عقد الشراء كان مبرم بين وزارة التجارة والحكومة الامريكية، موضحا ان عقد الشراء يشير الى ان كمية الحنطة مفحوصة وذات نوعية جيدة صالحة للاستهلاك البشري الامر الذي ادى الى دخولها الى العراق وعدم اخضاعها للفحوصات المختبرية !!

هل يعقل هذا ياوزير التجارة ؟ هل يصدق عاقل هذا الكلام ؟ هل يصح هذا ان نطلق عليكم اسماء ماانزل الله بها من سلطان ونسخر منكم ام لايصح ياسيادة الوزير ؟

شئت ام ابيت ياسيادة الوزير فأنت المسؤول الاول والاخير عن هذه الفضيحة وهذه المصيبة التي كادت وان تعصف بالشعب العراقي وتهلكه مقابل ( رشاوى ) تم اخذها حين ابرمت العقود !!

فهل مقابل حفنة من الدولارات في سبيل رفاهية الشخص المكلف من قبلكم في توقيع هذه الصفقة من الحنطة السامة يرضى بأن يقتل شعبه واهله ؟ على الأقل اعطونا تفسير واحد لتقنعونا .

لااصدق من فعل هذا عنده ذرة من الضمير . ولااصدق من وقف خلف هذه العملية عنده مذهب ويعرف معنى الدين والقران . ولااصدق من يخرق القانون شريف ومخلص لوطنه العراق .

ولااصدق ان من يتعاون ويتعامل مع هؤلاء المجرمون هو عراقي ابن عراقي . ولااصدق ان من دس نفسه بهذه القضية بريء للعظم . ولااصدق مايحدث الا تحدث معجزة في وزارة التجارة !!

انهم اطفال العراق ايها السيدات والسادة يامن تعملون في وزارة التجارة . انهم شباب العراق ونساء العراق من الكبار والصغار الذين يتضائل عددهم نتيجة السموم التي تستورد بغباء .

اين حماية المستهلك ؟ اين رئيس الوزراء مما يحدث في وزارة التجارة ؟ نؤكد ونطالب بشدة حماية المستهلك بأستحداث وزارة لهذا الغرض اومؤسسة تحمي المستهلك من كل مايصيبه من غبن نتيجة هذا الأستهتار بقوته وحاجاته ومتطلباته الأساسية .

وهذه المرة نناشد سيادة رئيس الوزراء الحاج ابو اسراء ونحن نعلم علم اليقين لايرتضي هذه الأفعال ولكن حبذا لو نراه يحاسب الشخص المسؤول بدء من وزير التجارة الى اصغر موظف

عن طريق لجنة خاصة ذات حيادية وذات كفاءة عالية جدا لكي تتابع مايحدث في دهاليز وزارة التجارة وفضح المتلاعبين والمندسين والسراق من الذين ( يمصون ) دماء العراقيين . فهل نجد لهذه المناشدة سبيلا ؟ فهل نجد من تأخذه المروؤة والحنان والحب لهذا الشعب الذي ابتلى بهؤلاء ( الحرامية ) الذين يتفننون بسرقة خيرات العراق منذ تشكيله وحتى اليوم !!!

ونتمنى من كل قلوبنا ان يكف كل من امتدت يده على اموال العراق عن هذا التجاوز وان يتوب الى الله توبة نصوحة وصادقة وجازمة والا سيكون مصيره جهنم وبئس المصير . وهذا الكلام موجه الى جميع الوزارات والمؤسسات والا سوف لاينفع ندم يوم يكون الحساب .

واقول سود الله وجهك بالدنيا قبل الاخرة يامن تسرق قوت الشعب العراقي كائن من تكون بحق محمد وال محمد . وان الساعة اتية ويوم الحساب اقرب لكم من حبل الوريد . فأين المفر ؟

وهنا لااريد ان اكتب بالأرقام ( والتواريخ ) عن الفضائح السوداء التي قامت فيها وزارة التجارة ولااريد ان اكرر ماكتبه غيري . ولكنني اجزم ان الحكومة كلها تملك التقارير عن فساد هذه الوزارة منذ تشكيلها وحتى يومنا الحاضر وانا لااوجه تهما الى السيد الوزير حصرا وكلامي موجه الى كل من امتدت يده على اموال العراق العامة حتى لايأول كلامي ويفهم خطأ مقالي وكذلك التأكد من المتورطين في هذا الملف الشائك والمعقد ومحاسبة المتورطين اي كان هذا المسؤول حتى لو كان الوزير نفسه . فهل يعقل ان تعجز حكومة عن كشف حجم هذا الفساد ام ماذا ؟ افيدونا يرحمكم الله .

ارجوا من مدير مكتب سيادة رئيس الوزراء المالكي ان يقدم تقريرا مسهبا مفصلا يتضمن كل المخالفات والتجاوزات التي قامت بها الوزارة منذ تولى فيها الوزارة السيد فلاح السوداني والى يومنا هذا وكشف كل السرقات بشكل علني ومسؤول وتحميل المقصرين كافة التبعات القانونية والجزائية واخضاعهم للمحاكم الجنائية اخذين الأعتبار انزال اقصى العقوبات بمن تثبت عليه الأدانة ونقل تلك المحاكمة مباشرة عبر قناة العراقية لكي تكون عبرة لمن اعتبر .

رغم علمي سابقا بنزاهة الوزير ولكنني امام هذه الأرقام المخيقة من ملايين الدولارات التي تذهب هدرا في حسابات بنكية في سويسرا وغيرها من بنوك العالم كلها عمولات على عقود الشراء بأخذ نسبة خمسة اوعشرة بالمئة وحسب الأتفاق . فأن هذا لايجوز في الدين والشرع وهو مال السحت شئتم ام ابيتم .

وان شاء الله تنقلب هذه الأموال المسروقة من اموال الشعب العراقي في بطون من يتعمدون السرقة وايجاد مخرج شرعي لها بشكل او اخر ان تكون في بطونهم نارا سعيرا الى يوم الدين . وان تحرقهم في الدنيا قبل الاخرة بحق محمد وال محمد .

اكتب لكم هذا المقال ويداي ترتعشان وقلبي يخفق من شدة الرعب الذي انتابني وانا اقرأ خبر هذه الحنطة المسمومة التي لولا حكمة هذا المهندس الشاب لكان قسم من شعبنا العراقي في خبر كان. ونحن دائما في اخر لحظة نستدرك مثل هذه العمليات . وعجبي كيف تم دخول مثل هذه الحنطة الى العراق دون المرور على السيطرة النوعية . وماهذه الثقة العمياء التي يضعها بعض المسؤولين بأن المنشأ امريكي فيجب ان لاتحضع المواد المستوردة الى السيطرة النوعية !!

هل يصح مثل هذا الكلام ياوزارة التجارة ؟ هل ترضى بما يتداوله الان الشارع العراقي ياسيد وزير التجارة وتعرف ماذا يقولون عنك ؟ ام اكتفي بتنبيهك الى خطورة مافعلتم وان اول خطوة عليك ان تفعلها لو كنت في مكانك ان اقدم استقالتي فورا اذا كنت تدعي هناك فساد في وزارتك ؟

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( اذن انت مو عراقي )

حليب وجاي جابلنه الوزير وحنطه مسمومه

باجر العراقي ينتفض ويشكك هدومــــــــــه

مسرطن الحليب وجاي بيه فيـــــــــــــروس

كرة عينك السوداني انت وكل الحكومــــــه

وزارة التجاره كافي تغششون النــــــــــاس

عليمن هالضحك والامه مظلومـــــــــــــــه

جم طفل التوفه بالحليب وجــــــــــــــــــاي

وجم ام التوفت وهيه مهضومــــــــــــــــــه

بضاعه مسممه ومتخاف من اللـــــــــــــــه

وماتحترم شعبك والنوبه تسمه وتلومـــــــه

الف ياحيف غلطانين من جبناك خلينـــــاك

وكل عقل العراقي تخفف همومـــــــــــــــه

استيرادات مشبوهه ونسبة عمــــــــــولات

ومشحونه الوزاره بولد العمومــــــــــــــــه

بعثيين بيهه ومن زمن صــــــــــــــــــــدام

والامه ياريس الوزاره هسه مصدومـــــــه

نظفوهه الدوائر وشيلو الحثـــــــــــــالات

مكروهه الوزاره وبيهه جم بومـــــــــــــه

همه جم مدير العام والمســـــــــــــــــؤول

لاتكول مايغلطون والوزاره معصومـــــه

هزوهه الوزاره من الجذر يانـــــــــــــاس

واجتثو البعث وكطعو زردومــــــــــــــــه

شنو ذنب الشعب يوميه بالأسعــــــــــــاف

وكل مواطن يعترض والله مالومــــــــــــه

لاتأخذ نسب لاعمله بالــــــــــــــــــــدولار

لاخمسه بالميه ولاعزيمه منكعه دسومـــه

ولاتتوسط ولاترتشي ولاتأخذ عمـــــولات

نترجاك لاتخلي العراقي روحه مهزومــه

صارت شقق بأوربه عدكم وفيــــــــــلات

وسوبر ماركت بفلوس مدعومــــــــــــــه

اذا مو جنت بايك صرت شلون مليونيــــر

ولجنه النزاهه مجمده وتدور بالحومــــــه

كافي البوك العراق يشور ومبخـــــــــوت

والعباس كل من باكه مايتهنه بالنومـــــــه

نحذر الحرامي وكل من الويـــــــــــــــــاه

وميه بالميه قضيته كلهه محسومـــــــــــه

نريد الوطن شمعه يصير للبلـــــــــــــدان

مظلوم بوطن منريد ولاوحده مظلومــــه

وقانون عدنه يصير بيه وحســـــــــــــاب

ونعلم الاعوج الف معلومـــــــــــــــــــــه

لادين وديانه ولاخلق واخـــــــــــــــــلاق

من يبوك العراق وعنده خطه مرسومـــه

نريد الوطن مثل الشمس بيهه عيــــــــون

تحرس العراق وتحميه من خصومـــــــه

ماعنده غيره اليسرق من العراقييــــــــن

ولاشرف عنده الداس بنعومــــــــــــــــه

اذا هذا الوطن انت تدوس عليــــــــــــــه

اذن مو عراقي انت وعبوه ملغومــــــــه

سيد احمد العباسي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حميد ابو علي
2008-12-28
يا غيارى المسؤولين ومن له صوت يسمع نجونا باعجوبة لا يعلم تفاصيلها الا الله تعالى طالبوا باتخاذ الاجراات الفعالة الانيه لوضع حد لتكرار مثل هذه الكارثة التي سلمت بها الجره والجره لا تسلم بالمجاملات و بعد ما أسوي لئن حدثت من غباء وبكم وصم او غير ذلك فالاجراء التصحيحي الاني مطلوب مباشرة فهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون؟؟ وان كان والعياذ بالله الواحد القهار غيره فهل يستوي الاطياب المتقون والمتهالكين على السحت الحرام والنفس امارة بالسوء الاما رحم ربي اماكفتناحلبجه وابوالثلج؟
ابو علاوي
2008-12-28
باسمه تعالى اني لأعجب ايهاالمسؤولين النشامى وياايها الخطباء الابرارمن تجاهل موضوع كاد يودي بالشعب لولا ان هيأالله جنده ممثلا بالاخ المهندس الواعي ومن قديكون سانده في ذلك والاعجب من ذلك برنامج تلفزيوني في ليلة الكارثه المستوره يشيدبوزارة التجارة ومنجزاتها اننا لا نود ان نتجاهل اي عمل جيد من اي شخص او جهه ولكن موضوع بهذه الحساسيه والخطوره لايحتمل اي مجاملة او غض نظر ولا لدقيقه فكيف وانه ليس الوحيد ومن نفس الجهه الاجراء؟؟ اما حان الوقت للتدقدق الاني ان كان لاسباب جهليه او اجراميه الاجراء
موظف في الوزارة الفاسدة _التجارة
2008-12-27
لن تحل مشكلة وزارة التجارة و غيرها الا بازالة امثال هذا الفاشل السوداني عفوا هو ليس وزير فاشل و لا موظف فاشل بل هو انسان فاشل اما يكفيه تدميره لوزارة التربية فعاد ليدمر وزارة التجارة انها المحسوبية التي اتتنا بامثال هذا الوزير الذي لم يجد حزب الدعوة غيره ليقلده هذه الوزارة كفاكم تدميرا للعراق يا حزب الدعوة ماذا قدمم للعراق غير الفاشلين ؟؟؟ اولهم الجعفري و اخرهم السوداني و لولا جهود غيركم من الاحزاب الشيعية لكان المالكي كاخويه طبعا
أبو ستير
2008-12-27
يا عمي لن أكون قاسي جدا ولكن ... هذا الشخص تستطيع الحكم عليه من المقابلات التلفزيونة القليلة التي أجراها : فالرجل و مع حسن النية لنقول أنه طيب القلب و ليس له علم بما جرى و لكن وبكل عدالة هذا الوزير و بكل وضوح معدوم الشخصية و أنا متأكد أن نظام الوزارة الداخلي عنده وكما يقال بالعراقية (( إلك يا هب الريح)) فالرجل إمعة وبكل معنى الكلمة و وجوده في هذا المكان خطر جدا و قد أعذر من أنذر .
وفا العراق
2008-12-27
معلومة للكل هذولة الوزراء من الذين انفرضوا على السيد المالكي واغلبية الوزراء الموجودين في الحكومة مو من اختيار رئيس الوزراء حتى وان كانوا من الائتلاف وشيكدر ايسوي المالكي اذا ياهو الي يحجي وياه يذهب ويسوي مؤامره ويطلب باقالة رئيس الوزراء اخوان ( اليد الوحده ماتصفق ) عراقنا ينرادلة اخوة وتعاون وتفاهم وانتفاضة حته نستطيع ان ننهض ونقاوم اعداء العراق واعدائنا والله موجود وبلمرصاد على كل ظالم يظلم ويأذي العراق والعراقيين رد الوكالة . الى وفا العراق السيد وزير التجارة هو من نفس الحزب الذي ينتمي اليه السيد رئيس الوزراء فهل هذا ايضا مفروض عليه ؟؟؟
أحمد الناجي
2008-12-27
السلام عليكم الأخ وزير التجارة المحترم نتمنى أن يكون تحقيق فوري بالموضوع بمساعدة لجنة النزاهة ووزارة الداخلية ويعرف المجرمون الذين يساعدون الأرهابيين بقتل العراقين بل أكثر من ذلك لكي تبرأ ساحتك أولا وتثبت للناس إنك تتمثل لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه واله وسلم حيث قال : ( كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته) حتى يكون المجرمون عبرة لغيرهم ممن يفكرون بهدذا أعمال مقابل حفنة من الدولارات . أخوكم أحمد الناجي
س.ال
2008-12-27
بسم الله الرحمن الرحيم اذا كان الوزير لايخاف الله ولايخجل من نفسه فالمفروض من سيادة رئيس الوزراء ان يقيله وبدون اي تفكير لاننا لايمكن ان نتوقع ان يقدم الوزير الفاشل استقالته في اي وزارة من وزارات الدولة العراقية لانهم يتوهمون ان كل وزير يملك الوزاره التي نصب فيها وكأنه ورثها عن اجداده وانه سيبقى الى ابد الدهر فيها ..حتى ولو كانت الانتخابات قريبة يجب ان يتصرف رئيس الوزراء بسرعة ليكون كل وزير فاشل عبره للوزراء الاخرين والذين سيأخذون مكانهم مستقبلا في الانتخابات القادمة
محمد السعداوي
2008-12-27
لو كان هناك ضبط وربط وخوف من الله كان من اول ومنذ ان صار السيد الوزير مطية للرفيق محمد حنون الذي لم يستغن عنه ونقله معه من وزارة التربية الى وزارة التجارة ثم عين الحرامي عدنان الشريفي ملحق تجاري في سوريا من ذلك الوقت كان على مجلس النواب وحسب الدستور او حتى من صلاحيات رئيس الوزراء ان يوقف هذا الوزير المهزله عند حده بل العكس انه التزمه بقوة ضد الانتقادات مع الاسف طبقا لقاعدة تلاحس الثيران المعمول بها استنادا للمحاصصة كلنا مسؤلون عن وجود السوداني النزاهة تصرخ وحتى اعضاء من حزبه يصرخون والجرائد
`باسم العراقي
2008-12-27
علكيفكم وية الوزير السوداني. موضوع من هذا الحجم يرجى التحقق منه والتدقيق فيه
ابو علاوي
2008-12-27
ثم رجاء اعود فاقول هل من المنطق ان لا يسمع الشعب كل الشعب بما اجري للوصول الى جذور الكارثه التي لولا رعاية الله عز وعلى لما كفت قبورنا لدفننا الى الاجراات المركزه حالا ايها المؤتمنون عل البلد وشعبه الاصيل لانقاذ البلد من ارجس الذئاب واغبى العاملين الصم البكم البهل او المتصيدين دولارات الرجس الحرام الشعب كله والتاريخ أجمعه بانتظار الاجراء هذه الثانيه لطفا وليس التي بعدها رفقا بالشعب المنكود الاشم يا نشامى المسؤولين ويا كل شريف واع صاح كالمهندس الرائع الذي يجب اكرامه بما يستحق؟؟
ابو علاوي
2008-12-27
اسمه تعالى يا نشامى المسؤولين رفقا بالشعب المهظوم المكظوم المرزوء الذي اجتمعت عليه ذئاب الدنيا داخل خارج أبعد هذا الدنس والرجس او حتى الغباء الاعمى الابكم الاصم وما كان سيودي بالملايين نظل ننتظر التحقيق والتدقيق ومناوشات التوريه والتغافل والمجاملات؟؟ الشعب نجى باعجوبه بوعي وغيرة وذكاء وحمية وشيمة واخلاص مهندس فاين الاغبياء عمي البصائر والضمير والمتهالكين على المال الحرام او البهل على أرأف التقدير من غصبة الله والشعب ان لم يتم الامساك بهم فالشعب وان نجى باعجوبه وبفضل عالم الغيب ثم رجاء
ali
2008-12-26
والله لاندري اناكل خبز ام لا .نزرق حقنه ام لا .نشرب الشاي ام لا, ن ام لا. قبل هذا كنا نخاف الارهاب والسيارات المفخخه والان نخشى الخبز والحليب وهي ماشيه بقدرة قادر ياسيادة الوزير والوزراء من تكون امريكا حتى تعطون لها الحصانه بعدم التفتيش نحن في وضع لانحسد عليه من جميع الامور والحصه ما يوم وصلت كامله وفوكهه الكلاء (الشرفاء)اذا سلمت لازم التفتيش يكون في اقسى حالاته اين الشيطرة النوعيه والله لوما العراقي بيه (حوبه)والله يعرفه من الصابرين وهو ذابه على الله لكان ما كان الا يحق ان يكرم هذا البطل المخبر
ابو زهراء
2008-12-26
اي وزير بالعالم عندما يصبح الفساد الاداري بوزارته يقدم استقالته فقد اصبح الفساد الاداري في وزارة التجارة وهي اهم وزارة لانها هي تجهز الموطنين بالمواد الغذائية ارحموا هذا الشعب ومن اجل ان يعيش جهزوا الناس باحسن المواد الغذائية والله بما تفعلون خبير
عراقي
2008-12-26
معلومة ببلاش للوكالة وللسيد احمد الله يرحم والدية ---سبب المصائب من شقيق الوزير الذي يوقع على العقود التجارية على (بنيد السيارة )في دبي والي يحب يتاكد من التجار العراقيين في دبي لانه بصراحة السالفة صار مشهورة هناك
زهراء محمد
2008-12-26
لقد خاب ظننا بكم ياوزير التجارة لماذا هذا الفساد يحصل في وزارتكم التي تحصد الفقراء من الشعب العراقي لان الغني مثلك لايشتري ولايتناول هذه المواد هذه اولا وثانيا عائلتك تسكن لندن ومتنعم على الاخر. اتقوا الله.كم بقي من عمرك فاذا مت لاينفعك لامال ولا فلل ولابسنس انت وكتابك وما فعلت ..لااعرف لماذا جماعتنا الشيعة لايفكروا الاباأنفسهم نص الشعب العراقي من الشيعة وانظر الى حالتهم من السىء الى السوء لان افكارهم غير ناضجه وعقيمة لايفكروا بالبعيد ان كانوا يبغوا ذالك.لعنة الله على كل ظالم وفاسد وحسابه حساب ا
عراقي وافتخر
2008-12-26
وزير فاسد وعلى السيد المالكي ان يطبق ما يقوله عن محاربه الفساد ولتكون البدايه مع حرامي قوت الشعب وزير التجاره حيث يجب ان يوقف عن العمل ويحال الى المحاكم لتحاكمه على الفساد الاداري وتعاقدات المواد الفاسده والمنتهيه الصلاحيه و ( الكومشن) الذي يتحصل عليه هو وامثاله من الوزراء ووكلاء الوزراء الفاشلين ويودعونها في بنوك اوربا لشراء الفلل والاملاك مع ملاحظه ان جميع عوائلهم تعيش بالخارج واغلبهم لديه جنسيتين وا اسفاه عليك وامثالك اذ خنت ثقتنا حين انتخبنا هكذا شكولات ولا تستغربوا نتائج الانتخابات القادمه
علي الياسري
2008-12-26
الاعجب من هذا ياسيد احمد 000 هو ان الحكومة تعطي لهذه الاخبار الاذن الطرشى000 ونراها تتخاذل امام فسوق وزير التجارة 000 ماذا تقول الحكومة لو وزعت هذه الحنطة على المظلومين واصبحوا في المقابر الجماعية التي يريد ان تشرف السوداني بها كما تشرف الطاغية بالقبور الجماعية من قبلة00 وهل تتصور الحكومة ان السوداني يسلم على جلدة لو لاسامح الله قتلت الناس000 ام السوداني مطمئن ديمقراطيتكم التي بدات تريد ان تقتل الابرياء000 تبا لكم من حكومة تقتل شعبها 000 اخزاكم الله 00 كما هو الحافظ للفقراء والمظلومين
ali alshreefy
2008-12-26
ممكن سوال لو هم ممنوع..... التجاره الكهرباء....الداخليه....التربيه الخ الخ...مو ذوله وزرائنا ووزراء الائئتلاف وولد عمنه واحنه الجبناهم يعني شنو الفلم ارجوك النشر خل نفتهم رد الوكالة : هذا السؤال توجهه الى رئيس الوزراء السيد نوري المالكي مع الشكر الجزيل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك