المقالات

ننتخب من؟؟؟؟؟ سئمنا الشعارات المزيّفة والكلام الفارغ و كلا كلا !!!‏

1818 22:11:00 2008-12-04

( بقلم : حيدر المالكي )

بعد أيام قليلة يذهب أبناء العراق الغيارى لأنتخاب ممثليهم في مجالس المحافظات ...والشعارات كثيرة ومملة من بعض الأحزاب ...نفعل لكم كذا ونجلب لكم من القمر كذا ونوزع لكم الاموال الطائلة وووووو من الكلام الغير منضبط والغيردقيق .آن الاوان ان نضع النقاط على الحروف من خلال مرورنا بالمحافظات العراقية وخاصة المحافظات المحرومة منذ عقود نتيجة تسلط البعثيين المارقين وقمعهم للشعب العراقي واهمالهم لهذه المحافظات الموالية لآل البيت (ع) ولنضع الله بين عيوننا ونحن نتكلم عن الانجازات الكبيرة لمحافظة متميزة بسرعة الاعمار واعتمادها على الايدي العراقية ولاتحتاج الى الانتظار لقدوم الشركات الاجنبية ولو انتظرت لكانت حالها حال بعض المحافظات التي لحد الان لاوجود للاعمار ولكن يوجد فيها حيتان تبلع أموال الشعب المسكين الصابر !!!

وعندها حجة واهية تدّعي بأنتظار الأجنبي لكي يعمّر لها !! و التي يديرها مع الاسف أناس همهم الوحيد هو جمع الاموال الحرام وابقاء المواطن يشكوا من الحرمان والصعاب الى يومنا هذا وكانت تخدع المواطن بتلفيقات واكاذيب منها الحكومة لاتدعمنا !! ..... أو اقامة مشاريع وهمية أو اقامة مشاريع تافهة وبأموال خيالية والا محافظ البصرة من أين له الملايين والكل يعرفه سابقا لايملك الا قوت يومه !!!!!! وأخيه السارق الذي هرب الى دبي وهرّب الاموال الضخمة الى هناك وأحاديث العراقيين في دبي عن الاموال الضخمة التي يملكها أخيه والعراقييون وأهل البصرة خاصة ينتظرون محاكمتهم !!! .

سادتي الكرام

لوتتبعنا الاعمار فلنبدأ من المحافظة المتميزة وبجدارة وبشهادة الأعداء قبل الاصدقاء الا وهي محافظة النجف الاشرف التي لبست حلّة جديدة وأيادي المبدعين بانت للمتجول فيها وهو يدور هنا وهناك .... وبجهود المخلصين والخييرين من ابناء النجف الشرفاءالوطنيين وعلى رأسهم قائد الاعمار الحاج عبد الحسين عبطان نعم انه والله لعب دورا مهما وحاسما لأنجاح الاعمار ومن تحت الصفر ففي البداية امكانات محدودة ولاتوجد مساعدات من الحكومة المركزية الا قبل سنتين بدأت الحكومة تدعم بشكل اكبر ونعذرها بسبب الارهاب الذي خرّب كل شيء أنذاك.

انا وكل مواطن من النجف الاشرف والمواطن الزائر لهذه المدينة المقدّسة يرى حقائق على الارض وجهد متواصل بدون توقف فالاعمار متواصل . وأصبحت النجف مثالا للأعمار وأخذ العراقييون من باقي المحافظات يضغطون على حكوماتهم المحلية نتيجة ماشاهدوه من تنمية سريعة وقفزات نوعية وبجهود عراقية خالصة....وخلال زيارتي الاخيرة الى النجف الاشرف التقيت بعدد من الزائرين لمرقد الامام علي (ع) وسألتهم عن الاعمار في محافظاتهم وكانوا من العمارة والبصرة وقالوا نتمنى أن يكون لدينا اعمار مثل النجف الاشرف وقلت لهم تحتاجون الى نسخة من الحاج عبطان مثلا فقالوا لي اي والله ياريت !!! .

فلنكرّم المبدعين ولو بكلمات تشجيع وشكر لكي لايصابوا بالأحباط ولكي نمييزهم عن المتكاسلين الذين لاهم لهم سوى ملىء بطونهم ولتكبر أكثر فاكثر فهؤلاء نقل لهم كلمتنا كلمة الشعب وحكم الشعب ونضع لهم حد وخط أحمر لايتجاوزوه فلنضغط على الدولة لكي تحاكمهم لكي يكونوا عبرة لغيرهم .

سادتي الأكارماليوم يوم الحساب ونفتح التحقيق من كل باب ولايحق لأحد على الناس عتاب وجاءت للسارقين أيام صعاب تنكشف بها شخصياتهم السراب ....اليوم يوم الكشف الحقيقي للشخصيات المّزيفة التي عبثت في الاقتصاد وحاربت الدولة والقانون واحتالت على الموطن وسرقت أمواله ..... أينتخبون مرة أخرى لاوالله لاينتخبهم الا من باع ضميره ببضعة دولارات أو ينتخبهم المغفّل الذي صدّق أقاويلهم والى اليوم يمشي وراء السراب والكلام الفارغ الذي سئمنا سماعه.

اخواني أخواتينحن شعب مثقف واعي يحب الحياة ومليء بالحيوية والنشاط وتاريخنا يشهد بذلك ولانرضى بالضيم والاجحاف وشواهدنا موجودة عبر التأريخ فثوراتنا مشهودة لها على الرغم من قساوة الحكام المتسلطين علينا أنذاك .. والعراقي ذكي جدا واذا منحت له الفرصة يبدع والله اخوان .. العراقييون في الخارج و أولادهم رفعوا رؤوسنا في المدارس واسمائهم وصورهم في الصحف والمجلات فمعروف الان في مدارس اوربا العراقي ذكي وهذه شهادة نعتز بها ...ولان العراقي متوفرة له كل فرص الابداع في اوربا ابدع العراقي هناك ونريد ان يبدع العراقي في العراق وان يرجع العراقي المبدع الى بلده بين أهله وأحبته لذلك أقول نريد من يقدم للعراقي أشياء وبناء ولانريد هراء.

. اليوم لانحتاج الى ثورة بل نحتاج الى بناء الانسان العراقي وتنقية الشوائب والمترسبات التي بقيت في أذهان بعض الناس ونعاني منها الى الآن ....العراقي هو القانون هو الحاكم والذي ننتخبه وجب عليه خدمة الشعب الكريم ولانريد منه الا تنفيذ مايقوله عمليا بعد الانتخاب ولايعد وعودا خيالية لأننا نفهم ونعلم الحقائق على الارض .ننتخب من وفى بعهده ومن وقف في الشمس الحارقة ليشرف على الاعمار ومن سهر الليل ولم ينم بالنهار ووقف طول الوقت في الصحار ليبني للكبار والصغار مستقبلا مشرقا ذو ثمار .

من اليوم فصاعدا نحاسب كل مرشح ان لم يفي بوعوده فلانريد منه شعارات زائفة وكلام فارغ ممل مكرر نريد قول وفعل وان يتعهد بتطبيق الوعود خلال فترة زمنية محددة وتعهده بخدمة المواطن ولهذا السبب انتخب انه خادم الشعب . واما من قال كلا كلا ويقولها دائما ولايعرف لماذا يقول ؟؟؟؟؟...... هذه الكارثة بعينها والعتب كل العتب على من ينتخبهم هذه المرة لانهم فعلا يختلفون عن الاكثرية الساحقة من الشعب العراقي الصبور والموالي .لنكن واقعيين ولنفكر كثيرا ولنسأل أنفسنا من وقف مع الشعب وبنى وعمّر ؟؟؟؟؟ نحن نعرف من فلننتخبه نعم ....ومن ساعد في فرض الامن في العراق ؟؟؟؟؟ نعرفه جيدا والله لولا مساعدة ومساندة الاغلبية العظمى من الشعب ومباركة المرجعية الشريفة لما تمكن لاالسيد المالكي ولاغيره من تثبيت الأمن وكما قالها السيد المالكي قبل أيام.....قوة الأئتلاف العراقي ومساندة السيد الحكيم للسيد المالكي في قرارته جلبت للدولة الهيبة والقوة .فلاننتخب من قام ووقف ضد ابناء شعبه وتحالف مع أعداء وطنه ومذهبه !!! .

فمن حارب الشعب؟؟؟ ....من جلب الويلات للشعب؟؟؟؟؟ .... من تحالف مع الضاري والبعث المقيت؟؟؟؟؟...من ..... من تجاوز على المرجعية؟؟؟؟......من تسبب في اضعاف الشيعة ؟؟؟؟؟..... من قتل الناس على أعمدة الشوارع؟؟؟؟......من تجاوز كل القيم والعادات؟؟؟؟؟ ... من له دعم مالي ومعنوي من دول الجوار العار؟؟؟.... من قال كلا كلا دائما وأبدا؟؟؟؟؟.....من كان متسرعا في أحكامه على قرارات لم تصدر ولم يقرأها أبدا؟؟؟؟...  ومن قال لكثير من الشخصيات وكررها دائما وابدا انه يقبل بجدولة انسحاب القوات حتى لو 200 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعندما يراد لأقرار الاتفاقية واقل من ثلاث سنوات يرفضها جملة وتفصيلا !! أتعرفون لماذا سادتي أتعرفون لماذا ؟؟؟؟؟؟ لأنه لم يكتب بالأتفاقية 200 عام يستغرق الانسحاب !!!!!!!!!!!! . نعم من هالمال حمّل جمال وصبرنا نفذ ويجب أن نضع النقاط على الحروف على الرغم من التحديات التي تواجهنا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حوزوي للعظم
2008-12-08
شكرا لكم اخونا الاستاذ حيدر ذكرت في مقالك الحاج عبطان ومقاتلته في البناء شكرا لكم على اطرائكم لهذا المقاتل لانه والله يستحق ان نمدحه كلنا ونذم من يقف حجر عثرة في طريقه ونريده في الانتخابات القادمة المسؤول الاول في النجف مثلما حضرتكم قلتم ووضّحتم بارك الله فيكم ونريده نموذجا يحتذى به في محافظات العراق كافة. والله لوكان هو المسؤول الاول لكان الاعمار ضعف ماعليه الآن ونطالب المجلس الجديد بانتخابه ولانريد غيره لاننا جرّبناه ونثق به وشكرا لكم ياأخي الكريم ووفقكم الله.
زهراء محمد
2008-12-06
انتخبوا من عنده ضمير ومن يعمل للاصلاح .وليس من يعبي جيوبه ويشتري العقارات هنا وهناك سوالي انا من انتخب؟؟ لقد خاب ضني بالحكومة الجديدة حيث الذي كنا مخدوعينه بهم هنا اي في بريطانيا كانوا فقط يلقوامحاضرات فكنا نعتقد انهم حريصون ويخاف الله لكن تبين غير ذلك. لقد كشفت وظهرت وجوههم الحقيقية. وخاب ظننا..
حيدر
2008-12-05
اهلنا في كل مكان شوفوا الاعمار في النجف وقيسوا تعالوا شوفا بعينكم قبل ان تقرروا لمن تنتخبوا والله في النجف ابطال يستحقوا اعلى المناصب واحييك اخي حيدر ذكرت الحاج عبطان في النجف للتكريم والتعريف به لان أغلب العراقيين مايعرفوا البطل شنوا عمل في النجف الاشرف والله شريف ونريده الانتخابات القادمة هو المحافظ حتى لايكون احدا حجر عثرة امامه وامام حيويته الفريدة من نوعها نريده وحده يشتغل في النجف ولانريد غيره هكذا اخواني العراقيين اختاروا المقاتل في الاعمار ارجوكم مثل النجف الاشرف وماتخسروا .
عبدالله العلواني
2008-12-05
اوف منهم والله قلبي مورم منهم قتلو ابي واخي والله لوما الحوزة تمنع الانتقام منهم لكنت الان في غير مقال ولكنهم والله خوارج خرجوا على الملّة من خلال كلامهم التعبان مثلهم والكل يعرف انهم تجاوزا حتى الامام علي ع فقالوا عذرا عذرا ياعلي مقتدى هو الولي واعمالهم الاجرامية في كربلاء وبقية المحافظات لابد الان يفهم من تعاطف معهم ومع السيد الشهيد انهم والله انحرفوا عن خط الشهيد انهم قتلة ينتظرهم القضاء فتجاوزا على المراجع العظام انهم والله مشكلة كبيرة في العراق زرعها البعثييون وابتلينا بهم .
حازم الاعرجي
2008-12-05
اولا انا ماأتشرف بحازم وبهاء لانهم ارهابيان ودمهم مهدور عند اكثر عوائل الاعرجي بسبب علاقتهما بالارهاب . اما عن من ينتخبهم فوالله كل من ينتخبهم هو مثلهم حثالة تعبانة وانا اعرف اكثر القيادات في التيار فقط مابيهم واحد مثقف واغلبهم شهادات مزورة وتاريخهم اسود كارثي.
حامد
2008-12-05
اي والله نتمنى ننتخب ولكن اولاد الحرام التكفيريين حاربوا الشيعة في ديالى اتمنى من الحكومة ان تساعدنا في استتباب الامن في محافظتنا . اخي الكاتب كلامك وجيه جدا لايسحق ان ينتخب من تجاوز القيم ومن رفض كل شيء بدون مايعرف المضمون لانه هو نفسه ماكو مضمون في دماغه امجييم بلوى ونطالب محاكمتهم فورا والا ماكو ديمقراطية
حوزوي للعظم
2008-12-05
انتخب من يطيع الحوزة فقط لانه شريف ومؤمن يستحق ان يكون عضو مجلس بلدي في محافظتي ولاانتخب من يسب الحوزة ولاانتخب من يقول عذرا عذرا ياعلي مقتدى هو الولي .... هؤلاء غجر وخوارج من بقايا البعث الصدامي من فدائي صدام ورفاق العهر اذا هم الان شجعان وين كانوا بزمن صدام كانوا مختبيئين في بيوتهم يرتجفون خوفا من الطاغية حثالة بريكية اوغاد خوارج نطالب القضاء العراقي بتفعيل دوره ومحاكمتهم والا ماعندنا قضاء عادل
صاحب المالكي
2008-12-05
تزوير بالانتخابات في البصرة امر وارد جدا وحزب الرذيلة والوائلي ووائل عبد اللطيف يتقاسمون الجريمة حيث الملايين التي بحوزتهم وزياراتهم المكوكية المريبة للكويت وعدد من دول الخليج فيها الف علامة استفهام ولاننتخبهم والله غلطة وصارت ماتتكرر على اهل البصرة الانتباه للمؤامرة الكبيرة التي يقودها وائل عبد اللطيف والوائلي .. ننتخب من أثبت ولائه للمرجعية وشهدنا على عهده البناء روالعمران وحتى لوكان في محافظة اخرى المهم ننتخب نفس الحزب الذي بنى في محافظة اخرى كالنجف وننتخبه ليبني لنا البصرة..
احمد رسول العبايجي
2008-12-05
اي والله لاننتخب الا الشرفاء العاملين والمعمّرين ومطيعي المرجعية ومن ينتخب الحثالة فهو منهم.
عباس الدراجي
2008-12-05
ننتخب من عمّر ووقف طول اليوم يشرف ويوجه ولم تثبت عليه رشوة ولايختلس ويسرق ويحول اموال الشعب الى العشيرة مثل الوائلي واخيه سيء الصيت حرامية كنت في البصرة قبل يومين ورايت الفضيلة الرذيلة يوزعون الامو ال على الفقراء بشرط انتخابهم ويقولون للناس النفط النه والبصرة النه ونريد البصرة وحدها تعيش ونعيش مثل دول الخليج ووائل عبد اللطيف متفق وي الوائلي لاقتسام الغنائم ويبقى وائل عبد اللطيف مستقل للتمويه هذا كلام اهل البصرة ننتخب من عمّر وبنى اي والله اخي حيدر نريد مثل الحاج عبطان وليس حرامي مثلهم!
أم زيد
2008-12-05
ومن تجرأ و ضرب وحرق وقتل وخرب في كربلاء عند ضريح الحسين (عليه السلام) في ميلاد الحجه (عجل الله فرجه الشريف)...
حسن حسين حسن: احد ضحايا صدام قطع يدي بسبب التجارة
2008-12-05
اخي استاذ حيدر ، تحياتي العراقية اليك والى حبيبي السيد الياسري ، قرأت مقالتك بتمعن وكتاباتك عراقية من اعماق كل عراقي حنين وحريص على بلده وشعبه ،سؤال هل تأخرنا كان سببه فقط من قال كلا كلا ، او الاهمال الواضح من قبل لجنة النزاهه التي لم تحاسب اي مخالفه ، نعم انا لااختلف في طروحاتك حول من تألف مع المجرمين ضد الضحايا ولكن الانتخابات اليوم عليها ان تكون اشخاص وليس قوائم لاان المختبئين وراء ممثلي القؤائم ناس كشفت تلاعبهم في سحق تقدمنا ؟ اليوم نبداء للعمل بعزيمه اكبر والله معنا لاان لديناناس اكفاء ؟
بديع السعيدي
2008-12-05
بارك الله بكل مسؤول قدم الخدمات وسهل الامور وسهر الليالي من اجل ان يقدم الخير لابناء وطنه فهؤلاء الرجال الذي يحتاج له الوطن والمواطن على حد سواء لكي نجعل من عراقنا بلدا يواكب ما توصلت اليه بعض البلدان المجاورة من تقدم ورقي بشتى المجالات بالرغم من انهم لايمتلكون الا بعض من مقومات نمتلكها نحن فكل شئ بالعراق ما شاء الله من انهار الى معادن الى عقول وايادي عاملة الى موارد اخرى بشرية او طبيعيه فبها سيصبح العراق من الدول التي يشار لها بالبنان ان تم استغلالها وتظافرت من اجل ذلك الجهود
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك