المقالات

(اشراف ) السعودية يطالبون الشيعة بالاعتذار ودفع الدية عن قتل الحسين

2396 21:59:00 2008-10-26

بقلم : سامي جواد كاظم

مصدر الخبر ( الرياض ـ المصريون (خاص) : بتاريخ 19 - 10 – 2008) وصدر الخبر يقول ( طالب عدد من الأشراف ـ الذين يصلون نسبهم بآل بيت النبي الكريم ـ طالبوا الشيعة والحكومة الإيرانية بالاعتذار عن قتل "الحسين" بن علي رضي الله عنهما )، والرسالة جاءت بتوقيع (عبد الكريم الحسيني ، وطالب شافع ).

اعتقد ان الوقت مناسب جدا لمطالبة الاشراف بدية قتل الحسين وهذا جاء تزامنا مع تصريحات القرضاوي اولا وثانيا انهم كانوا مفجوعين الف واربعمائة سنة منذ ان قتل الحسين واليوم قد صحوا !!!! ولكن الذي فاتهم امر مهم ، هل انهم الاشراف الوحيدون من نسل الحسين فقط ولا يوجد غيرهم في بقية اصقاع الارض لا في امريكا او بريطانيا او الهند وغيرها من بلدان العالم ،ام لا يحق لاحد الا هم باعتبارهم في بلد الخلافة الراشدة ؟الغريب في مطالبهم هو (وجوب إعادة أموال الفيء والأخماس لهم ) ولااعلم كيف تسمح السعودية لاشرافها ان تطالب بشيء لاتقر به بل وتشنع على الشيعة بوجوب الخمس الا يدل هذا على عدم سبك الكذبة جيدا ؟!!وادعوا ان ( ثبت بالدليل القاطع من الكتب والمصادر والروايات الشيعية والسنية على السواء أن أجداد هؤلاء الشيعة المنتشرين في العراق وإيران الآن قد قتلوا جدنا الحسين رضي الله عنه، وقد اعترفت الروايات والكتب الشيعية بهذه الجريمة الشيعية ) , تعالوا لنناقش بعذ هذه الادلة .

الدليل الاول هو دعوة الحسين عليه السلام وهذا نصها (ثم رفع الحسين عليه السلام يده وقال: اللهم إنْ متّعتهم إلى حينٍ ففرقهم فرقًا، واجعلهم طرائق قددا، ولا تُرضِ الولاة عنهم أبدا، فإنهم دعونا لينصرونا، ثم عَدَوا علينا فقتلونا»، وهذه الرواية في كتاب (الإرشاد) لإمامهم الشيعي المفيد (112).

تعقيبنا :مكان الدعوة هو ارض الطف والمقصود بالدعوة هو جيش يزيد وعصابته من عمرو بن احد العشرة المبشرين بالجنة سعد بن ابي وقاص وعبيد الله ابن زياد ابن سمية والشمر ابن ذي الجوشن ومن دخل في معيتهم من الذين كتبوا وغدروا بالحسين (ع) وبالفعل تحققت دعوة الحسين فيهم فقد تشردوا ولم يرض عنهم الولاة اي المختار الثقفي الذي اقتص منهم وليس المقصود من حديث الحسين شيعته في العراق وباقي البلدان ، والمختار هذا من الشيعة ومن الكوفة والذي قال عنه الائمة الاطهار (عليهم السلام ) (انه اثلج صدر كل علوية ) اذن اين هو من دعوة الحسين ؟

واما ان هنالك من كتب للحسين وغدر به فليس هم من الشيعة لان الشيعة لهم صفات كثيرا ما يؤكد عليها الائمة الاطهار ، والسؤال هنا هل كل من اذنب يكون الاحفاد ملزمين بتنفيذ تبعيات ذنب اجدادهم ؟، واذا كان ذلك فان اهل المدينة ملزمون بالدية عن قتلهم عثمان مثلا .

واذا كان اهل الكوفة هم الذين قتلوا الحسين فلماذا تطالبون ايران بالدية هل هذا يعني ان الكوفة كانت تابعة لايران في وقتها اذن من حق ايران المطالبة بالكوفة اليوم ، ام ان الحقد جعلكم تتخبطون في سفاسفكم هذه ؟!! واما اعتماد هذا النفر الضال على كتاب ( لله ثم للتاريخ ) تاليف شخص يدعى حسين الموسوي ومن هو لايهم فالذي يريد معرفة حقيقة هذا الكتاب فانه يستطيع ومن خلال محرك البحث او موقع اليوتيوب ان يطلع على حقيقة هذا الكتاب والمؤلف والذي اذكر لكم فقرة صغيرة تبين جهل الكاتب وهو انه يقول ان الشيعة تعتمد كتاب ابي فرج الاصفهاني والذي هو معتمد لدى السلفية ولا يعترف به الشيعة كما وانه ذكر السيد الغروي ولا يعلم ان الغروي شيخ وليس سيد

والدليل الثاني لهؤلاء ( الاشراف ) حديث للامام السجاد عليه السلام جاء في بعض منه (أيها الناس نشدتكم بالله هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخدعتموه، وأعطيتموه العهد والميثاق .....) ، اصل الحدث ان هنالك من كتب للحسين وتخلف عنه هذا امر مفروغ من صحته وحاله حال كثير من الانقلابات والخذلان التي تحدث في العالم ولكن هل هذا يعني التعميم ؟ ان قلتم نعم اذن مكة مدانة لتشريدها النبي (ص) وعدم مؤازرته في دعوته بل ومحاولة اغتياله ، وبقية القبائل والاحزاب التي تامرت وتكالبت على محاربة النبي وكان لها عدة معارك وكانت احداها وهي احد على وشك قتل الرسول لولا سيف علي اذن هذا من ذاك والرسول اعظم منزلة من ولده فغدركم اكبر من غدر الكوفة..

والامر المهم هو لغة التعميم دائما ماتستخدم في القران وكلام العرب ، فالذين ازروا المختار في ثورته على قتلة الحسين هم من الكوفة واليمن وبقية القبائل العربية ولولا وجود الناصر في الكوفة لما جعل امارته في الكوفة فهل يعني ان هؤلاء شملوا بحديث الامام السجاد (ع) ؟!! واذا كان الشيعة قتلوا الحسين فلماذا اقتيد الباقي اسرى الى يزيد في الشام ؟ هل هنالك شيعة ؟ وهل اقررتم انتم بفسق يزيد الذي تكنونه خليفة المسلمين ، بل الطامة الكبرى هنالك احد مشايخكم الذي كان لي حوار معه عبر الانترنيت ضمن موقع فيصل نور واسمه ابو فرحة ذكر يزيد ضمن الاثني عشر خليفة الذين ذكرهم رسول الله ان الاسلام سيكون عزيز بحكمهم .

والمضحك ان ( الاشراف ) ناشدوا ملوك وأمراء ومؤلفين وموظفين وسائر أهل البيت على مختلف وظائفهم وأماكنهم وبلادهم، أن يتحدوا ويتعاونوا في رفع قضية دولية تطالب فيها الشيعة بالاعتذار الرسمي عن قتل أجدادنا من آل البيت . اذن طالما المناشدة للملوك والامراء وهم اذن اصحاب الجلالة حكام الخليج مضافا اليهم ملك الاردن والمغرب فهل سمعتم ان احد هؤلاء الحكام والامراء لم يضطهد الشيعة في البلدان المتسلطين على شعوبها ؟!!. والطلب المسخرة ( للاشراف ) هذا ( كما نطالب الشيعة في قم والنجف بضرورة استرجاع كافة أموال الأنفال والأخماس التي نهبوها باسمنا وبالتمسح بنا، فهذه الأنفال والأخماس من حقنا نحن آل البيت، ) هل تم حصر السادة في الرياض دون النجف والبلاد الاخرى الا هذا يفضح المخطط الهزيل الذي تعتمده الاجندة الوهابية في سبيل شغل انتباه الراي العام في هذه البلدان عن الاكثر من 900 مجرم وهابي يتم محاكمتهم في السعودية بتهمة الارهاب والذين لا شيعي بينهم .

اضافة الى ذلك جاءت فتوى المطيري بنفس السياق هذا والتي مفادها بتحريم بيع العقار الى الشيعة لانهم سيغزون بلادهم وهذه الفتوى التي صدرت قبل ثلاثة اشهر ولم يعر لها اي اهتمام من قبل احد اعادوها اليوم حتى تشغل الناس عن محاكمة الارهابيين الوهابية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بنت العراق
2008-10-30
هههههههههههههههههههنسال الوهابيه ولايبعد انها سمت نفسها من الاشراف وادعت هذا الادعاء اولا ماهي حقوق الاشراف بالسعوديه التي منحتها لها دولتهم ؟ لماذا حسينياتهم هدمتها ؟ لماذا قبور اجداد الاشراف هدمتها السعوديه لماذا الاشراف مناطقهم ازقه ضيقه ومهمله ؟نطالب من هؤلاء ان يتظاهروا وياخذوا حقوق اجدادهم اولا وحقوقهم من الدوله وبعدها يفتشوا عن اصل قتله الحسين الذين ظهر انهم كلهم اولاد زنا والعياذو بالله وهذا يستبعد عن الشيعه لان الشيعه نظيفي المنبت كما قال رسول الله ان من احبك ياعلي طاهر المولد ومن بغظ
بديع السعيدي
2008-10-29
ان الاسلام يطالبكم يا وهابيه يا انجاس ويطالب من يدعي بانه من الاشراف في السعوديه بالذات برميكم السهام على نعش الحسن وكذلك منعكم وتصديكم للامام الحسين واهل البيت وسائر المسلمين من الصحابه انذاك ومنعكم من دفن الامام الحسن مع جده الرسول فانتم اول من تنكر لصلة الرحم التي تربط بين الرسول بالامام الحسن وهي صلة قربى وثيقة فهو جده من طرف امه ومن بني هاشم من طرف ابيه فلماذا تاتون انتم الان وتطالبون الشيعة بامر انتم اول من تنكر له وثانيا من الذي حكم الكوفه هل الشيعه ام حكمها يزيد وعامله بن زياد انذاك
سامي جواد كاظم
2008-10-27
الاخ الحسيني شكرا على تعليقك وانا قمت بنشر ما ادعوه هم ولم اناقش نسبهم حيث الذي يهمني هو طلبهم الهزيل وليس نسبهم الدخيل على رسول الله (ص) اكرر شكرا جزيلا
الحسيني
2008-10-27
السيد سامي جواد المحترم السلام عليكم هناك خلط في موضوع الأشراف وهذا العنوان مدسوس هؤلاء ليسوا من أحفاد علي وفاطمه وأنما هم زمر من العباسين والأمويين الذي ينتمى الى العباس أو قريش من أعمام النبي ص فهو شريف وهم لاينكرون هذا ويفصلون نسبهم بدقه حتى يعودوا بك الى أبوالعباس السفاح أو معاويه وحتى هند وبالنتيجه يقولوا لك نحن عباسين كقبائل السعدون يرجعون الى هذه النتيجه المذكوره هؤلاء من قتل الحسين وأهل بيته الأطهار وهم أذناب بني أميه الشجره الملعونه في القرأن أنها شنشنه نعرفها ونعرف قائلها
امر عبد الله الخفاجي
2008-10-27
هؤلاء ليسوا اشرافا وانما اذناب الوهابية وسقط المتاع وابناء المسيار وبدلا من ان يطالبوا بحقوق الاشراف واحترام تاريخ ومآثر اهل البيت راحو يعزفون مع الجوقة الوهابية ضد اتباع اهل البيت. ان الله ورسوله والمؤمنين براء من هؤلاء الفجرة الى يوم الدين. سلمت يداك اخي سامي وعشت.
الدكتور شريف العراقي
2008-10-27
أعتقد بوجود أشراف كثيرين في السعودية والمغرب العربي وهم في الحقيقة أشراف حقيقيين غير مزورين مثل المذكوريين في المقال، والأشراف الذين احتلوا العراق وقبورهم مدفونة في مواقع بعيدة روحياً عن آل البيت، وأشراف الأردن الذين كانوا فرحين وشامتين بقتل تابعي أهل البيت في العراق خلال الحرب الإيرانية والإنتفاضة الشعبانية حيث قدم قائدهم 40 مرة عندما تزهق أرواح الإبرياء وكذلك تأييده لشقيقه في العراق عندما دفن مئات الآلاف في مقابر خلال عام 1991. أرجو من الملك الحالي مساندة العراقيين.
متابع محايد
2008-10-27
بارك الله بالكاتب في الرد اولا وفي اطلاعنا على مهازلهم ثانيا نعم اطلعوا على هذه التخبطات التي ان دلت على شيء فانما تدل على سكرات الموت
ابوبرير
2008-10-26
والله الخبر كله مسخرة! لا فائدة ترجى منهم انهم اعراب هذه الامة! كلام سخيف ولكن في سياق حربهم ضد الشيعة ! ليس لدى القوم ما يقولونه فكلهم حمير والعياذ بالله بل ادنى واحقر. يتحدثون عن الخمس؟؟ وفي اراضي ال سعود؟؟ هههههههههههههههه!! اقول لهم موتوا بغيظكم يا احفاد اليهود ومصيركم كمصير سيدكم شارب الخمر يريد. لن تجدي مساعيكم الشيطانية نفعا فقد جاء اليوم الذي كنتم تخشونه فاحفاد ال بيت المصطفى قد حزموا امرهم وهم في طريقهم لاقتلاعكم واسيادكم من ارض اجدادهم الطاهرة في مكة و المدينة وما حولهما. انا قادمون!!
كاظم شلتاغ
2008-10-26
ياخي والله شرّ البلية مايضحك ؟. القوم في تهستر اعرابي كامل ، وكأنما يكاد المريب ان يقول خذوني ، ولديهم شعور قوي انهم بالفعل احفاد قتلة الحسين ع ، لكن النذالة عندما يحاولون قتل القتيل والبكاء على جنازته !. لو قرأ الاخوة الحقد الذي يكتب على ال البيت من قبل مملكة ال سلول لما تعجب ان يقرأ نفاقهم في هذه المطالبة ، فالنفاق فيهم قديم ودينهم منذ الازل
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك