المقالات

وحدها صفعت وجه امريكا

2503 21:02:00 2008-10-20

من الصعب ان لا يجد الكاتب مايكتبه والاصعب فقدانه الرغبة في القراءة والمتابعة والسبب ربما التكرار القاتل للكثير من السلبيات التي امضينا خمس سنوات في الاشارة اليها دونما حل شامل لها فالكتابة في مسالة نقص الخدمات ومحسوبية الشخصيات وتواتر الازمات وهبل واللات والسحالي والحيات والضمير الذي مات والفرق والجبهات والسبل والحيثيات ، صار جزءا روتينيا لاغلب ما نقرأ مما جعل قلمي يخلد في سبات طالت مدته حتى استفاق على ما قد يغير وجه العالم باسره تلك هي الازمة الاقتصادية .

منذ اسابيع خلت والساعات الاخبارية لاتنفك عن الحديث وحول الازمة الاقتصادية في امريكا خلناها ازمة كباقي الازمات سترتب لها امريكا حلا وتستمر في ابحارها في ظلم العالم الا ان الموجه هذه والتي اطلق البعض عليها لقب تسونامي كانت الاعنف فلم تتمكن امريكا من تجاوزها قبل ان تستشري الى باقي الدول التابعة لها اقتصاديا كالخليج العربي الذي استفاقت فيه كل من الكويت والامارات والسعودية و... على كارثة كبيرة مليارت من النقود تبخرت في اسابيع ومحللو الاقتصاد في حيرة من امرهم ، وسرعان ما اعلنت مصر نداء استغاثة اما الدول الاوربية تحاول لملمة الامر في تمتمة هادئة ومن الجدير بالذكر ان اي ضخ لاي مبلغ لا يستطيع التغطية الكافية وان استطاع فانه سيستغرق وقتا طويلا وليمر العالم فترة كساد كبيرة وازمة اقتصادية هي الاعنف .

ولست بمحللة اقتصادية لاجد الحلول او اتعمق في ادراك المشكلة غير ان مرادي ان اعبر عن فرحتي الباكية بالعرب وما وصلوا اليه تسبقها فرحة اكبر لان هناك ما يَسهّر الجفون الامريكية التي عاثت في الارض الفساد وتحاول الاعتداء على اغلب الدول وتمد يدها الدموية اما لتصافح وتكون صديقة او تخنق وتكون قاتلة وهي في كلتا الحالتين ضارة نجسة . الله اكبر من كل شي ومن امريكا التي شاءت اردته ان لا يتمكن منها البشر وانما اقتضت مشيئته ان تنال منها الطبيعة والازمات وان كانت تلك الازمات تؤثر على كثير من دول العالم سلبا وهذا ما لا نامله من ضر غير ان امريكا تستحق ان يشمت بها القاص والدان ممن نالهم شرها وطغيانها كذا العرب الذين سلموا رقابهم لها بشكل كامل واخص بالذكر الخليج العربي .

ان من يتابع الاخبار الاقتصادية وما كشفت عنها من تعاملات لشيوخ عرب استثمروا ملياراتهم والتي جلبوها من قلب الصحراء في الدول الغربية وخاصة امريكا حتى يضمنوا الامان في حالة الغدر بهم فهم لا يستثمروها في بلدناهم وانما تركوا الاستثمار للاجانب في الداخل واستثمروا هم في الخارج ويالها من مفارقة عجيبة !! فان كانت امريكا قد تلقت صفعة اقتصادية فالخليج العربي وخاصة دولة الامارات وقطر والكويت قد تلقوا صفعتان الاولى حجم الخسائر لاستثماراتهم في الخارج حيث وصل سعر السهم الواحد الى نصف قيمته في واشنطن والثانية استثماراتهم الداخلية هي بيد الاجانب خاصة الامريكان والبريطانييين مما جعل الازمة الاقتصادية تزحف اليهم مبكرا حيث ان هؤلاء الدخلاء قد سحبوا اموالهم من البنوك مما سبب الخلل الكبير في منظومة العقارات والتي تعتمد عليها تلك الدول ، ان فضيحة العرب لا تستحق ان يؤسف عليها وكيف نأسف على من يقامر بمليارات وينادي بالعروبة والعروبة جاعئة لماذا تتبخر تلك النقود ولم تستثمر لخدمة الدول الفقيرة كالصومال والسودان على الاقل بأسم العروبة التي يقاتلون من اجلها ومن اجل اسلام لا يحملون الا اسمه .

يبكي امام الجماعة في المسجد النبوي في ليالي رمضان بحرقة مع المصلين على الجائعين وعلى فلسطين ولا يسال نفسه عن المليارات التي تصرفها السعودية على قنواتها الفاضحة لا يكشف سترهم ولاينال من عدو الله ولا يفضح امرهم فالقنوات والاستثمارات والبذخ لا يسأل عنها ويبكي !!!!! اه اه من نفاق الاعراب اه اه من غباء من يصدقهم اعلام لدول ترفرف على جزر امارتية اشتراها اجانب كالباكستانيين والصينيين و.... ويتباكون على جزر ثلاث تشكل مشكلة مع ايران لتكون مسمار جحا ان دقت طبول الحرب على جارتهم المسلمة تلبية لاعداء الله فيالها من ازدواجية.

شجون كثيرة في هذا المجال لا تسعها سطوري ولكني لا اريد ان انهي كلماتي شامتة متأسفة بذات الوقت على هدر الملايين فقط ولكن اريد ان يعتبر بلدي من الامر صحيح هو الان مفلس والمفلس في القافلة امين ولم يناله الضرر كغيره في مجال الاسهم والاستثمار ما خلا التاثر باسواق النفط فهو لا يزال يدور في حيرة الكهرباء والماء والحصول على العدس !!! لكنه على ابواب الاستثمار ولابد من الحذر الكبير ، نعم نحن مع الاستثمار والنهوض بالعمران ومع خبرات اجنبية لضمان السرعة والجودة ولكن لابد ان تنتبه الحكومة من ان يكون لها يد في كل المشاريع وان يكون الاستثمار مؤقتا كأن يستمر لعقد من الزمن او اقل بعدها يكون الامر بيد العراقيين وان لا ياخذهم زهو الاعمار الى حيث فقدان السيطرة فمطاعم المكدونالد والمولات والابراج هي ما لا نحتاج بقدر ان نوفر للناس السكن والخدمات بالاضافة الى بناء صناعة رصينة .

ان مسالة انخفاض الميزانية لعام 2009 سيؤثر طبعا على مجال الاعمار وغيره غير انه لن يوقف خطة البناء والاستثمار فالحذر كل الحذر من انفرادهم بالاستثمار بدون سقف زمني كما ان الاستثمار في الخارج هو ضد مصلحة البلد وها هي الاردن تعلن ان اكبر استثمار في بلدها هو للعراقيين بواقع 18,75 مليون دينار اردني وهو ما يعلو الاستثمار الاماراتي في الاردن  !!!! والبركة بلصوص البعث الذي سرقوا اموال العراق وهربوا ناهيك عن التجار الذين يأسوا من الامن والخدمات وتوجهوا للاستثمار في الخارج وهو ما لايلامون عليه لكن الحكومة مطالبة بتخفيف حالات هجرة الاستثمار كي لا نصبح نسخة عن دول الخليج.

لقد قتلونا في حروب ابنهم البار صدام وهجرونا وابعدونا وفجروا منا من فجروا فقط ليخلوا لهم وجه العراق وليقل عدد الرجال حتى نصبح كالخليج عدد قليل ليسيطروا علينا وليس لنا الا امتلاك الفلل ولبس العقال والتجول في المحلات التجارية والحيرة في امر اختيار  انواع الموبايلات فانا لله وانا اليه راجعون في هكذا بلاء محدق بامة محمد صلى الله عليه واله فالغني منهم غافل والمدرك منهم جائع والمغرر به مدمر والعالم منهم صامت والجاهل منهم حاكم .

نسال الله الفرج على يد وليه عليه السلام وان يهدينا الى سواء السبيل ويبعد عنا الظلم والظلام وان يصفي قلوبنا لمحبته وخلقه انه سميع مجيب واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد واله الغر الميامين وسلم تسليما كثيرا .

اختكم المهندسة بغداد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مجهول
2008-10-22
بعد السلام والتحية .. تحية الى الاخت الفاضلة ونرجو منها المواصلة وعدم المقاطعة واقلاقنا .. وان نفذت مواضيعنا السياسية اوتكررت ، فما بالمواضيع الاجتماعية والاخلاقية قليلة ،والاخت بارعة في وصفها .. لهذا نرجو لفت انتباهكم اختنا الكريمة ودمتم في حفظ الباري
شريف
2008-10-21
مع الاسف الشديد والله اختي الفاضله لو سافرتي او شاهدتي دول الخليج لرأتي حكمة شيوخها في البناء والاعمار.فبعد ما كان العراق يضرب به المثل في السبعينات من القرن الماضي .اصبح الان يحتاج عقود الى ان يصل ماوصلوا له دول الخليج. يكفي رجاءا فقط كلام نريد واقع نريد بناء
ام محمد
2008-10-21
ارى ان هذه الازمة هى مقصودة ومفتعلة من قبل الموساد الصهيوني وعملائه اصحاب الشركات العظمى واللوبي الصهيوني في امريكا للضغط على الحكومة الامريكية لتضغط بدورها على الحكومة العراقية في تحقيق اهدافها المعروفة ! وكله بمساعدة ومباركة ال سعود ومن لف لفهم طبعا لان هدفهم واحد وعدوهم واحد . كما حصل تماما في احداث 11 سبتمبر فالفاعل والمخطط والهدف واحد هو امن الجرثومة السرطانية اسرائيل والقضاء على الشيعة والتشيع ولكن مكر الله اعظم وستدور الدائرة عليهم باذن الله تعالى
أم زيد
2008-10-21
أهلاً وسهلاً بك يامهندسة آل البيت وبارك الله فيما كتبتي, البارحه كنت أبحث في طيات وكالة براثا عنك وقلت في نفسي هل أقنعتها صديقتها وشدت الرحال الى كندا !!! القلوب سواقي, عدت اليوم والعود أحمد. بارك الله أناملك الذهبيه ماشاء الله نبراس في ظلام العراق.
عراقي
2008-10-21
عدتي والعود محمود -رائع ماتكتبين يا اخت -وحقيقة افتقدناك طوال هذه الفترة
الدكتور شريف العراقي
2008-10-21
عليكم أيها البرلمانيون والسياسيون بالإسراع في توقيع الإتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة. وذكر فقرة تؤكد مساعدة القوات الأمريكية للقوات العراقية للتصدي لكل إعتداء أجنبي أو داخلي ضد النهج الديمقراطي والبرلماني الدستوري.
الكوفي
2008-10-21
مقال في غاية الروعة وتحليل للازمة الاقتصادية التي تعصف بالعالم ونحن في امريكا نشعر بها اكثر من غيرنا لانعكاساتها على الواقع الامريكي داخليا .
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2008-10-21
انها نعلت العراق عليهم جميعا لم يسلموا حتى على المليارات التي اخذوها من شعوبهم عنونة وانا اقصد بياعي النفط الكل اصبح حرام في حرام هذة هي حوبة شهداء العراق وما عملوا بهذا البلد من تخريب وقتل وتجنيد مرتزقة وارهابيون الكل اجتمعوا على تحطيم هذة البلد المحطم لكن الدنيا تدور لم يفيدكم نهب متاحف العراق وحرقها ولا اعمالكم الرذيلة عودوا الى رشدكم افضل
علي السّراي
2008-10-21
تحياتنا الى اختتنا الفاضلة المهندسة بغداد وحقيقة قد قلقنا عليك وافتقدنا يراعك الذي يخط بدم ودموع المنسيين من ابناء شعبنا المظلومين حمدا لله على سلامتك ايتها الاخت العزيزة ونرجوا ان لا يستمر هذا الانقطاع فنحن بحاجة الى كل الاقلام الشريفة المجاهدة في معركتنا التي نخوضها ضد اعداء الله ورسوله في الداخل والخارج وما نحن من مخططات ومؤامرات اخوة صابرين ببعيدين
محمد
2008-10-20
السعودية الان تخطط بمليارات لضرب الشيعة في العالم وتصريحات القرضاوي هي بداية وهي تنتظر عدم توقيع الاتفاقية كي تجد حجة لبدأ حملتها هنا في لندن الى العالم ومنها التعويضات والديون وجيش اعلامي والهدف اعادة اهل البيت للقمقم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك