المقالات

ومن القرضاوي استفدنا فقد عرفنا الكبيسي وابن البشري

2280 15:32:00 2008-10-01

بقلم : سامي جواد كاظم

لله اركع ولشكره اعجز ولقرانه اقرأ ولنبيه اعشق ولاله اتبع ، كثيرا مااقف باجلال للقضاء الالهي الذي يجعل الباطل يقر بالحق دون سابق انذار ومن غير اولويات والتي لا يمكن لنا ان نفسرها الا كما اسلفت هو القضاء الالهي وهو دليل صدق على ان الحق يبقى منصور وهو اي الحق يتبع علي (ع) فانه يدور حيثما دار علي وهذا مبتغانا وتعلقنا بالامام علي (ع) ومع كثرة الاحاديث الواردة بحق شيعة علي (ع) وما لهم من مكانة لدى الله عز وجل وكيفية احاطتهم باللطف الالهي ( وكم من عثار وقيته ) فانه مع الايام يوميا بسبب باطل يظهر حق ويظهر باطل اخر ليخزي نفسه اكثر من خلال فلتات لسانه .

انكم تعلمون من هو سليم البشري هذا العالم الجليل الذي له نصف كتاب المراجعات لشرف الدين والحاوي على قمة البلاغة والادب والخلق التي يتمتع بها الشيخ الجليل سليم البشري . وبعد ما احدث ما احدث كتاب المراجعات من تصدعات في الجدار السلفي بدأت الوهابية ومن سار على نهجها البحث عن مخرج لرد هذا الكتاب فكانت ضالتهم ان صدقت في طارق البشري احد اولاد الشيخ سليم البشري ، فظهرت تعليقات لهذا الولد ان كتاب المراجعات ملفق وان والده لم يلتقي بالسيد شرف الدين ومع ذكر عبارات غير لائقة من هذا الولد بحق الشيعة وذكر صفات سلبية نسبها الى الشيعة .

واليوم قدم لنا الشيخ القرضاوي خدمة جليلة من خلال تهوراته الاخيرة والتي عادت بالوبال عليه فكان احد الحقائق التي ولدت من جحر الباطل هو الولد طارق البشري الذي صرح على ضوء تخبطات القرضاوي بما يلي (إن الفاشية التي فشت بين السنة والشيعة قد فشت من دون مناسبة تستوجب تخويف سنة المسلمين من شيعتهم ودون أن يثور حدث يفسر شيئا من ذلك، إنما ظهر الأمر بالأقوال والتصريحات والأحاديث والبيانات ليثير الأحداث ويقلب الواقع ويصرف الناس من شأن إلى شأن ).

هذا التصريح قلب البناء الهش لاتباع القرضاوي راسا على عقب فكان اول المنددين هو ( جبهة علماء الازهر ) ذات المواقف المتضاربة فانها صعقت بما قاله ابنها البار بالامس والحليف في تكذيب المراجعات بكلماته هذه مما جعلها وعلى وجه السرعة استصدار بيان طالبت فيه البشري بأن يتراجع عن كلامه ومواقفه في هذا الشأن .

وهنا بدات الجبهة بسرد اكاذيب لفقها شيخ عراقي له صلة قوية بالاعمال الارهابية التي تحدث في العراق انه الشيخ احمد الكبيسي الذي ادعى ان الجثث السنية في الشوارع العراقية وان شتى انواع التعذيب يتعرض له السنة من الشيعة ونسب اعمالهم الاجرامية التي اقدموا عليها بحق الشيعة الى الشيعة وهذا ان دل على شيء فانما يدل على الحقد الاسود والتخبط الارعن الذي بدأ يدب في اوصالهم مع كشف المستور يوما بعد يوم .

وتابعت هذه الجبهة المزعومة تنديدها لطارق البشري عندما قال (إن مذهب الشيعة الجعفرية يدور في إطار أصول الدين التي تعتبرها جماعة المسلمين من ثوابتها العقيدية والخلاف بينه وبين مذاهب أهل السنة خلاف في الفروع ). هذا الكلام جعل فرائس الجبهة ترتعش وتخرج ما هو كامن في صدورهم من اكاذيب وغباء فانها نسبت الكفر للشيعة لانها تعتقد بوجود الامام الغائب ( عج ) ولا اعلم ما دخل هذا في ذاك واما ان اعتقادنا بوجود الامام صاحب العصر والزمان فهذا من الثوابت الذي نادى بها الله ورسوله واهل بيته .

والشاهد على تكفير الشيعة حسب بيان هذه الجمعية هو ابن تيمية ، لا اعلم هل ضاقت بكم السبل في البحث عن معتوه فعثرتم على ابن تيمية الذي يستهجنه وينكره مشايخ السنة قبل الشيعة ، ومن يكون ابن تيمية حتى يؤخذ كلامه بحق الشيعة ؟ وكل هذا لان الحق حصحص في عقر داركم . وتابعت هذه الجمعية في بيانها بالقول (لأن مسالة الإيمان بالله أهم من مسألة الإمامة وكذلك قاعدتهم الذهبية لهم المجمعون عليها من أن حب علي حسنة لا تضر معها معصية وبغضه سيئة لا ينفع معها حسنة، معتبرة أن ذلك كفر ظاهر، كما نقل الإمام ابن تيمية ).اقول لكم ان الامامة ترفض كل من ليس له ايمان بالله عز وجل وان عمود الامامة وكل الامامة هي جاءت من اجل تثبيت الايمان بالله عز وجل وغير ذلك هو شرك وافك بحق كل من يدعيها او ينسبها الى الشيعة .

واما تاكيد الرسول محمد ( ص ) على حب علي وتجنب بغض علي فان هذا ما اكدته صحاحكم وعلى سبيل المثال لا الحصر في البخاري عندما قال النبي محمد (ص) في معركة خيبر ( ساعطي الراية غدا الى رجل يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله ) وحديث اخر عن رسول الله (ص) : ياعلي لا يعرف الله الا انا وانت ولا يعرفني الا الله وانت ولا يعرفك الا الله وانا ، فمن هو علي (ع) ؟ نعم فاعلموا ان الذي يقضي حياته راكعا بين الركن والمقام ويبذل ماله في سبيل الفقراء ولا يحمل في قلبه حب علي (ع) فان زبانية النار تتلاقفه بين السنة جهنم . الم يقل الشافعي من لم يصلي عليكم اهل البيت لا صلاة له ؟ .

هذه الانفعات الجبهوية الازهرية جاءت لان الفاضح امرهم والمنتقد زعيمهم القرضاوي هو شريكهم بالامس في مؤامرة ارادوا لها ان تبقى مستورة لزمن اطول الا وهي التشكيك في المراجعات ، الا انهم يريدون امر والله يريد امر ويفعل الله ما يريد .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
نزار
2009-08-14
نعم والله ان الكبيسي من وعاظ السلاطين المجرمين
ابويرير
2008-10-02
اخي سامي شكرا على الرد ولكني اتساءل عن التناقض البين في الفقرة السادسة فحديثه في الفقرة السادسة وفي مثل الظروف الراهنة عن الشيعة بما ينسجم ومذهب اهل التقارب بين السنة والشيعة حتى استدعى قيام (جبهة علماء الازهر الوهابية) بذمه ومطالبته بالتراجع عن موقفه؟ ومعلوم ان الوهابية او المتشددين لا يريدون تلميع صورة الشيعي ولا يتحملون من احد تسميتهم بالمسلمين!
ابويرير
2008-10-02
اتفق مع اخي على عماد - العراق الواحد حول الشيخ احمد الكبيسي فقد سمعته بعد سقوط الصنم وهو على منبر جامع ابوحنيفة يمدح الشيعة ويذم كل من يفتري عليهم وقال بان الشيعة والسنة اخوان لا فرق بينهما فكلاهما يعبدان الله ورسولهم واحد وقرانهم واحد و قبلتهم واحدة. وسمعته مرة ان جماعة من السنة طالبوه بالابتعاد عن السياسة بحجة انه لا يفقهها وان لا يتحدث بهذا المنطق! بعدها عاد الى الامارات! ولا اعرف عن الرجل اكثر من هذا واراه احيانا على تلفزيون دبي ولكني لا اتابعه
سامي جواد كاظم
2008-10-02
الى ابي برير هذه الفقرة فظهرت تعليقات لهذا الولد ان كتاب المراجعات ملفق وان والده لم يلتقي بالسيد شرف الدين ومع ذكر عبارات غير لائقة من هذا الولد بحق الشيعة وذكر صفات سلبية نسبها الى الشيعة .
ابوبرير
2008-10-02
اريد ان اعرف اين يقف طارق البشري وما هي قصته؟ فالذي نقل عن البشري في الفقرة الثانية من المقال يختلف اختلافا جوهريا عما نقل عنه في الفقرة السادسة من المقال ذاته؟ هل الرجل غير رايه ؟ لم افهم؟
علي عماد
2008-10-02
تكملة التعليق لكان اعدم هذا الشيخ لكون اخيه رئيس جامعة في الامارات. يا اخوان الضاهر انتم لاتشاهدون مقابلاته في تلفزيون دبي وافتائه دائما بحرمة الدم العراقي مهما كان شيعيا اوسنيا جنديا ام شرطيا وتكفيره للارهابيين المجرمين الذين يستبيحون الدم العراقي الطاهر وخصوصا محبي اهل البيت عليهم السلام . يا اخوان ارجو ان لاتضلموا هذا الشخص واكسبوه لانه من نوادر علماء اهل السنه الذين لا يفرقون بين المذاهب . واشهد الله تعالى ان افكاره وثقافته شيعيه اكثر من الشيعة انفسهم. والسلام عليكم ورحمته
علي عماد
2008-10-02
السلام عليكم يا اخوان لماذا هذا التجني على الدكتور احمد الكبيسي وهو الذي قال في اول خطبة بعد سقوط الصنم في جامع ابو حنيفة (بيض الله وجه الشيعة) ثلاث مرات وقاد مضاهرة مشتركه من الشيعه والسنه للدلاله على وحدتهم. ويشهد الله تعالى انه اخبرني شخصيا بانه متهم من اهل السنه بانه قد تشيع ووجدت في كلامه بانه يحب اهل البيت اكثر من الشيعه .صحيح انه اسس هيئة علماء المسلمين ولكنها سرقت منه من قبل الارهابي حارث الضاري للسبب اعلاه. لقد تحمل هذا الشيخ اقسى انواع التعذيب من قبل مخابرات المجرم ولولا تدخل زايد
ابو احسان
2008-10-02
احمد الكبيسي بعد تحرير العراق من النواصب كان هذا الناصبي المجرم تعهد ان يشترك بأفتتاح مدينة الصدر وان اغبياء ما يسمى جيش المهدي والمهدي بريئ منهم صدقوا وانتظروا طويلا على ان الكبيسي يأتي ولكن هذا المجرم تخلف عن الموعد وذهب لكي يجتمع مع مجرمي البعث من النواصب واسس ما يسمى هيئة علماء المسلمين الارهابية وهرب وعاد الى دولة الارهاب واخذا جمع المال من دول الخليج والسعودية لمحاربة الشيعة ومازال هذا الناصبي الكافر الذي باع عراقيتة وتجنس الاماراتية لآجل المال كما صحوات النواصب تعاونوا مع الامريكان
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك