المقالات

الوهابية تضحك على ذقنها

1312 14:31:00 2008-08-27

بقلم : سامي جواد كاظم

المكابرة الوهابية التي بدات تنهار مع اكتشاف الحقائق والادلة على ماهية الوهابية وكيفية كينونتها ، وبالرغم من الاصرار الوهابي على انهم الافضل في التمسك بالمعتقدات الاسلامية وانهم الموحدون دون غيرهم من الطوائف الاسلامية الا انهم بدأوا يتراجعون القهقرى بعد ما لاحت لهم سلبية ما اعتمدوه من افكار والرجوع عن الخطاء لديهم اعظم من الاصرار عليه لهذا اعدوا عدتهم لايجاد مخرج لسلبياتهم الفقهاتية حتى يحتفظون بقطرة الماء التي على جبينهم وان كانت جفت منذ ايام الدرعية الوهابية الاولى .

بعد ما عملت الوهابية على نسف الافكار والمجتمعات التي تؤمن بالافكارالمضادة لهم بالمال والسلاح وجدت نفسها انها عاجزة عن الوصول الى الغاية المنشودة السوداء ، ومن جانب اخر اصبح لابد من استحداث فتاوى يحفظ ماء الوجه شريطة ان هذه الفتاوى لا وجود لها في الفقه الامامي ، عجزت عن البحث بهذا الشان ووجدت غير الفقه الامامي لا يوجد فقه ينهض بالحياة البشرية الى الرقي المدعوم بالرضا الالهي طبقا للشريعة المحمدية المحفوظة عند اهل بيته الاطهار وستظهر مع اخرهم المنصور الامام الحجة (عج ) ، اذن كيف السبيل الى حيلة شرعية تخرجهم من مازقهم ؟ .

هنا مارست الوهابية عملية الضحك على الذقون حيث انها تعتقد وجدت مخارج لاشكالاتها الفقهية لاعلاقة له الفقه الامامي بذلك ومن هذه الاستحداثات مثلا :زواج الوناسة او المسيار او الصحبة او الصيفي او الزواج بنية الطلاق بل وحتى زواج ( التليفونات ) واشكال اخرى اغلبها صيغة طبق الاصل للزواج المؤقت ومع الاكثار من منع وقوع مثل هكذا زواجات فان نسبة الزنا باتت عالية جدا في المجتمع الوهابي والادلة الملموسة على ذلك هو اللقطاء ومرض الايدز ، ومن هذا شرع بعض علماء الوهابية جواز زواج الوناسة او بنية الطلاق معتبره غير زواج المؤقت الذي يدعيه ( الرافضة ) المهم اضحك على ذقنك .

المثال الاخر ونحن في العراق المحتل كثيرا ما شنع الوهابية علينا لتعطيل فتوى الجهاد ومحاربة المحتل واننا خونة وعملاء ولكن بعد التدقيق افتضح الامر حيث ان للدول الاسلامية قرار في مؤتمر قديم عقد في السنغال ( داكار ) اقروا فيه تعطيل فريضة الجهاد واعتبار مقاتلة العدو الصهيوني من المهلكات والغير ضرورية ، بعد ما كان لفريضة الجهاد اصولها ومبادئها وشروطها من قبل الفقه الامامي ولو اعلنوا التزامهم واتفاقهم بما جاء به الامامية ( الرافضة ) لحفظوا ماء وجههم ولما اقروا تعطيل الجهاد ( الخيخة ) .واما الخمس الذي جعلوه الشماعة التي يشنعون بها على فقهائنا فانهم كانوا لا يقرون الخمس الا على غنائم الحرب وقلنا لهم في الركاز الخمس كما جاء في البخاري فكابروا وتبجحوا ، وها هم اخيرا اقروا ان لا بد من استخراج الخمس من العائدات النفطية والمعدنية التي تستخرج من الارض طبقا لحديث البخاري في الركاز الخمس بعد ما كان لايعني هذا .

وبعد الخمس ما هو الامر الاخر ؟ انه جاء من منطقة عسير عندما اجتاحتها موجة برد قارص فخرج امامهم يجوز لهم الجمع في الصلاة طبقا للحديث المروي عن عائشة ( رض ) في البخاري ان الرسول محمد (ص) كان يجمع بين صلاتي الظهر والعصر ولم يكن لا على سفر او خوف او مرض او حضر وكذلك تقول ان الرسول كان يصلي والشمس لم تخرج من حجرتها ( اي الدلوك وقت الزوال ) ، هذا عندما كان الرافضة يدعون ذلك كان تفسير هذه الاحاديث عكس الاعتقاد الرافضي والان اصبح الاعتقاد وهابي ، واصلوا الضحك على الذقون .ومن الجهاد ينبثق معتقد اخر انه اذا كان الذي ضدي عدوي ولا استطيع ان اقاتله بدليل تعطيل الجهاد خوفا من بطشه اذا اصبحت ملزم ان اتقي شره واسايره على ما هو عليه بالرغم من اختلاف المبادئ معه الا يعني هذا تقية ؟!!!! .

واخر ضحكة قوية اطلقتها الوهابية على ذقنها هي الجماعات المسلحة التي ظهرت على ارضها مع الصورة المشوهة لهذا الفكر التي غزت العالم فكان المخرج والتعليل الاضحوكة لذلك بتسمية الجماعات المسلحة بالجماعات الضالة ولا اعلم تضل عن ماذا اذا كانت اصلا هي ضالة او لا اعتقد انهم صدقوا بتسميتهم الجماعة الضالة لانها اضلت الطريق الذي رسموه لهم الوهابية في العراق فعادت الى وطنها وهي حقا ضالة !!!!اما الصورة المشوهة للوهابية في العالم جعلت السعودي يتحرج استخدام مفردة الوهابي لنفسه في مجتمعه او خارجه ، فالصحفي علي سعد الموسى الكاتب في جريدة الوطن يسال (لماذا يبدو الحديث عن مفردة مؤثرة مثل ـ الوهابية ـ في دائرة التابوه المغلق ؟ ) فعلل ذلك هذا الصحفي بـ ( أننا برفضنا الاعتراف بهذه الحركة نعطي شارة الحديث عنها ، لفريق من داخلها ليضيف لهذه الحركة ما أساء إليها في تسويق صورة ـ الوهابية ـ كحركة متشددة ) واخر الامر يضحك على ذقنه بالقول ( الحركة في النهاية ضحية لسببين: الأول للصورة المشوهة عبر أدبيات المنتسبين إليها، والثانية، لأننا تركنا البحث حولها لمن لا يفهم طبيعة الحركة من المصدر والنشأة ). وهذا اما جاهل او يتجاهل حال فكره ( الاصولي ) فاليوم السعودية تتصل بالدول التي تعاني من الارهاب لغرض الافراج عن مواطنيها ففي سجون لبنان والعراق واليمن غوانتناموا والاردن وسوريا ولندن ومدريد والمغرب والجزائر سجناء سعوديين يعمل ال سعود على اطلاق سراحهم وهؤلاء ممن ضُخ في عقولهم الفكر الوهابي على اصوله وحقيقته فكانت نتيجتها اقتراف جرائم ارهابية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك