المقالات

ماذا يريدون كتّاب كتابات من السيد السيستاني ؟

1750 18:35:00 2008-08-18

بقلم : سامي جواد كاظم

انامل خطت وقلوب ولهت وعقول انشدت وعيون تلالات بمرجعية السيد السيستاني دام ظله وبغض النظر عن انتماءاتهم او ميولهم السياسية فكان كالسور المبني من مرمر صقيل يفشل وفشل من حاول ان يتسلق او يقترب من هذا السور . ومن الامراض النفسية التي شاعت التفشي بين كثير هذه الايام هو كراهية حق الامتياز للغير فهذا المرض الذي يعاني منه الكثير من الفاشلين في حياتهم تظهر اعراضه من خلال تصرفاتهم قولا وفعلا ، وطالما ان اليوم من السهولة كتابة مقال ونشره عبر مواقع الشبكة المعلوماتية مع المواقع التي تتصيد مثل هكذا ركاكات تسميها كتابات فان الملجا والماوى جاهز لهم .

مقال تحت عنوان ( فقاعة المرجعية ... السيستاني نموذجا ) بقلم  علي شريف من موقع كتابات كله تهجم وكلام غير صحيح ولا موزون بحق شخص يتبعه الملايين من داخل العراق وخارجه وهذا امر بحد ذاته جعل هذا الكاتب ان يملأ حنقا وحقدا على السيد السيستاني طبقا للمرض النفسي اعلاه ، وعليه سيكون ردي عليه بشكل اراه اقل مما يستحقه .

يقول المدعي (والسيستاني وغيره من مراجع اليوم لم تصدق افعالهم اقوالهم بل العكس ) ودليل قوله الاتي اجابة سؤال وجه لسماحتهس10: ما هو أكبر خطر وتهديد لمستقبل العراق؟ ج10: خطر طمس هويته الثقافية التي من أهم ركائزها هو الدين الاسلامي الحنيف.

اسالكم بالله ما علاقة الادعاء مع الدليل !!!! ثم عاد ليتهجم على طبيعة عمل السيد السيستاني وكيف يقضي وقته من خلال اجابة للموقع على سؤال وجه له وكانت الاجابة ( سماحة السيد يقضي معظم أوقاته_ صباحاً ومساءاً_ بين الإجابة على الاستفتاءات الشرعية واستقبال الزائرين وقراءة مختلف الكتب التي تُقدّم إليه أو تُوفّر له، ويقضي بعض الوقت في متابعة ما تبثّه بعض الاذاعات وما تنشره بعض الصحف ).

فيستهجن المدعي ان تكون طبيعة عمل المرجع هكذا وانها لا تليق به واستهجانه هذا جاء لانه هو لا يرغب بطبيعة عمل السيد ، الا يوجد كثير من الناس يمارسون اعمالهم في مكاتبهم الملحقة ببيوتهم ؟! بل حتى في بيوتهم يمارسون اعمالهم من اطباء ومفكرين وعلماء فهل هذا يعني ان هؤلاء على خطأ في طبيعة عملهم هذا ويحق لنا ان ننعتهم بكلمات هجينة لا تدل الا على صفة قائلها .

يقول المدعي ( فضلا عمن يدعي المرجعية ) واجيبه ان استطعت ان تاتينا بقصاصة ورق وبخط السيد السيستاني يدعي فيها السيد انه المرجع ويجب اتباعه او انه ادعى تصديه للمرجعية بارادته من غير الاجماع عليه من بقية العلماء فعندها يكون قولك موثق بدليل وبالرغم من ذلك فان الاعتقاد الصحيح ان ما ادعيت هو الباطل بعينه وهذا يترتب عليه حجمك الحقيقي في التفكير والتهجم .

ومن ثم تطرق المدعي والذي من سوء الصدف ان صدق اسمه يطابق اسم السيد ان السيد وحاشاه من ذلك انه لا يتمتع بالخلق ودليله هو ( ولعل الجميع يتذكر كيف دخلت عليه احدى وكالات الانباء وهو جالس يطالع في كتابه غير ابه للمصور ) كيف اجزمت ايها المدعي ان الكل يذكر وماذا يذكر يذكر ادعاء كاذب لا اصل له ولا اثر ، فالكل يعلم ولا يذكر ان السيد لم ولن يلتقي بحياته مع اي وكالة انباء كانت واذا كنت في ريب من هذا فلك ان تسال الصحف الامريكية وقناتك الجزيرة التي حاولت وبشتى الوسائل ان تلتقي بسماحته فرفض ولعل البرنامج الذي بثته الجزيرة قبل سقوط النظام بشهر وتعليق المعلق من خلال البرنامج بانه تعسر عليهم الحصول ولو على لقطة فديوية قصيرة جدا للسيد وانما اكتفوا بما لديهم من صورة له فكانت تظهر صورته مع كل عبارة يقولها المعلق يذكر فيها سماحته . فهل لك يا مدعي الكذب ان تدلنا على اسم هذه الوكالة التي كانت ظاهرة في اللقطة وتظهر السيد عدم مبالاته لا اذا كان اصلا لم يلتقي بها . واما اللقطة القصيرة جدا التي تظهر دائما من على قناة الفرات وهي تظهر السيد وهو ممسك بكتابه فانها وحسب اعتقادي جاءت بعد الحاح من قناة الفرات وسمح لها بدقيقة او اقل من الدقيقة لتصويره بهذا الشكل الذي بنيت عليه اباطيلك .

تمعنوا جيدا معي في هذه الاكذوبة التي سلكها طريق معوج من غير منفذ بتعقيبه على هذا السؤال ( س3: هل لكم اتصال بقيادة قوات التحالف في العراق؟ج3: كلا.)

تفنيد المدعي لصدق الاجابة كان شاهده بريمر في كتابه الذي ادعى به انه كان على اتصال مع السيد السيستاني بريمر الذي كان في يوم ما كذاب ومحتل وغير امين على العراق وانه دكتاتور وانه يعمل لصالح بلده على حساب العراق وانه شرير افاك وما الى ذلك من النعوتات السلبية التي اغدقت عليه من قبل اقلامكم اصبح الحمل الوديع والصادق الامين في تهجمه على السيد السيستاني ، وبريمر نفسه هو يصفعكم لو عدتم الى الوراء واطلعتم على احدى لقاءاته مع وسائل الاعلام الامريكية حول عامه في العراق فقال انه (الامنية التي لم تتحقق هو التقائي بالسيد السيستاني ).

ويستمر المدعي في سرد كلامه بالقول ( ولا ادري أي خطر – غير طبيعي – يهدد شخص ميليشياته وكتائب الحراسة له ملئت بنايات كاملة تحيط بيته وكل من زار النجف ودخل شارع الذي فيه بيت السيستاني بل حتى شارع الرسول وهوالشارع العام المؤدي له سيلاحظ تلك الميليشيات بسهولة ) 

والله انك ادعيت باطلا كيف علمت ان هؤلاء مليشياته وكيف استدللت على ذلك وهل هي مشكلته ان خصصت له الحماية وهو يستحق ذلك فاذا كان الطفل الشيعي البريء يخطف ويذبح لشيعيته فهل سيتغاضى الارهابيون عن السيد السيستاني فاعلم ان السيد له مليشيات من الدعاء الذي لا ينضب ويتصاعد للسماء كل يوم وليلة من محبيه قبل مقلديه .

ويقول المدعي تعقيبا على جواب للسيد(ج2: الذي نريده هو أن يفسح المجال لتشكيل حكومة منبعثة من إرادة الشعب العراقي بجميع طوائفه وأعراقه ) فيعقب الكاتب الجهبذ بالقول ( فمن السهولة ان تلاحظ ان السائل يسئله عن ما يريده من ابناء التشيع لكنه يجيب بما (يتمناه!!!) من الاحتلال بان يفسحوا المجال لحكومة .....!!! ) انظروا الى الكذب والتقول على السيد والمراوغة بهدف تمرير الكذب حيث غير كلمة ان السيد ( نريده ) ولم يقل (يتمناه ) ومن من ؟ من الاحتلال فالارادة بعيدة عن معنى التمني وهذا الامر من باب رمي الناس بالبهتان وازيدكم لاكاذيب المدعي بتقويله كلام للسيد ما قاله وهو ( وادعاء السيستاني عموما هو انه مرجع ) واكرر من اين لك انه ادعى المرجعية يا افاك ؟

والمدعي يعتقد ان الموقع ( : http://www.sistani.org/local.php?modules=main ) هو المخصص للتثقيف فيقول عنه انه ( موقع فارغ من كل قيمة ثقافية اسلامية ) وانا اقول له هل لك ان تتابع هذا الموقع على الرابط التالي (http://www.al-shia.com/html/ara/index.php )

وان كان حجمك الثقافي لا يستوعب الموقع هذا ولكن لنقل من باب لجم الافواه بالصخور وليس الحجارة .واخر ما لدى المدعي ان السيد السيستاني عطل الجهاد الذي امر به الله عز وجل وبما انك لا تفهم طبيعة الفتوى التي تخص الجهاد وما اليها من بحوث فقهية وحتى اكفيك شر العناء فعد الى مؤتمر الدول الاسلامية الذي عقد مؤخرا في السنغال وستجد احدى قراراته العملاقة هي تعطيل الجهاد في هذا الزمن وقل عندها لهم لماذا ضحك عليكم السيستاني ؟!!! .

واما مسالة مؤلفات السيد فهذا شانه ان الف او لم يؤلف وانتقادك باعتبار الكتب ذات الاجزاء الاربعة كتاب واحد فهذا يدل على قلة الادراك فانه طالما فحوى كل كتاب يختلف عن الاخر اذن هو كتاب مستقل بحد ذاته واما اعتقادك ان ما يكتبه عن الحج وغير ذلك كله كلام مكرر وقد يكون منقول فهذا من سوء حظك فان كل كلمة كتبها في كتابه يكون على دراية علمية وفقهية وتاريخية عن اصل هذه الكلمة وهي التي قادته لان يكون مرجع لنا بحكم ما يحمل من غزارة علمية وبحكمها يكتب الكلمة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابومحمد الساعدي
2008-08-22
اولئك ساداتي فجئني بمثلهم ترفعو رحمكم الله عن الرد على هؤلاء الترهات ودعوهم فأنه الخزي لحق بهم،ودعوهم منبوذين مقهورين شذاذ نكرات وعلي شريف هذا ان كان شريف حقا وموقعه كتابات فأنه وامثاله وكتابات ينطبق عليهم شبيه قول الشاعر فكل ماقد كتبوا او يكتبوا محتقر في همتي كشعرة في ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صباح المالكي
2008-08-19
انه الغل السفياني متجذر فيهم فلا يحزننك نباح الكلاب ولانهم فاقدي القممم فيحاولون التطاول على اعلى القمم وهيهات لانهم في الوديان مع الفئران والجرذان
عبد الرحيم الجابري
2008-08-19
أخي الكاتب أحسنت في ردك فعندما يصل الامر لسماحة السيد دام ظله لابد أن تكون هنالك أجرائات رادعه تعلم ناقصي الدين وسيئي الادب الوقوف بعيداً جداً من رموزنا الشامخه .نعم لقد أغاضهم رجل العراق الاول ألذي تخشاه أميركا بكل أسلحتها وجحافلها هذا العالم الزاهد الذي تقدسه الملايين أغاض مقتدى وعتاة المجرمين أتباعه وحثالات المجتمع الذين أرتضوا لانفسهم طريق الرذيله.لقد وقف السيد بوجه أميركا رافضاً أجندتها ودستورها المكتوب سلفاً وكل أستهانتها بالحاله العراقيه ليفرض عليها ما لم يكن في حساباتها.أما رفض السيد للجهاد ,فالحالة العراقيه قطعت شوطاً من النجاحات وما كان يعيقها غير جهاد مقتدى ومقاومة صابرين فأما جهادكم فقتل وتسليب وانتهاك حرمات الابرياء أما مقاومة الضاري وصابرين فلم يعد لها مأوى حتى عند المبازل ومجاري الصرف الصحي وهذه عاقبة المجرمين.لابارك الله بأتباع الطاغيه وممن لم يرتدعوا من نهايته.شكراً للكاتب ولموقع براثا
حسن يحيى العذاري
2008-08-19
سلمت اناملك سيدي ولا يسعني الا ان اقول فاقبل مني العبد في تقوى الإله موفق من حيث لا يرجو المكاسب يرزق يغدو منارا للفخار وللتقى خبر روته علومنا والمنطق يا سالكا درب الوصي ونهجة ومطلقا دنياه فيمن طلقوا لما راتك الكفء تحمل عبئها جائت اليك بثوبها تتملق فاغتاض من ثوب الزعامة بعضهم وتقولوا زيف الحديث وصدقو قالوا وما قول العصاة بصادق هو صامت والكل حوله نطّق فامض علي درب الباة فاننا شمس نراك على البرية تشرق اكتفي بهذا القدر من قصيدة نظمتها بحق الامام السيستاني دام ظله وارجو عذركم
ابن العامرية المغتصبة
2008-08-19
علي شريف عاش على مزابل صدام المقبور لذلك لانستغرب من صوته النكرة حيث صدق من قال انكر الاصوات لصوت الحمير
ابو حيدر-عراقي
2008-08-18
والله قلما قرات عن قلم عمل كالسيف البتار في سوح الوغى مثل قلمك.لا اقول اني اقبل يدك بما تكتب لما اثلجت صدري والالاف ممن قرءوا مقالات موقع=كذَابات=اذ لا استحق تقبيل يدك بل اقبل قلمك الذي به تكتب.. ولانك تكتب بما تكتب عنا وعن ما في صدورنا اقول جزاك الله عنا خيرا بما هو اهل للجزاء والثواب اللهم اشهد انه اوفى عنا وعن السيد ومنك الاجر والثواب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك