المقالات

ما لف في خرق القوابل مثله (عن أمير المؤمنين ع)

3153 03:23:00 2008-07-22

بقلم: علي السوداني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد المصطفى الأمين وعلى آله الطاهرين وأصحابه المنتجبين واللعنة الدائمة على أعدائهم الى يوم الدين .. ورحم الله السيد الحميري (ت 179 هـ) القائل :ولدته في حرم الإله وأمنه والبيت‏ حيث فناؤه والـمسجـد بيضاء طاهرة الثياب كريمة طابت وطاب وليدها والـمولـد في ليلة غابت نحوس نجومها وبدا مع القمر المنير الأسعـد ما لفّ في خرق القوابل مثله إلاّ ابن آمنة النبي مـحـمـد أجمل التبريكات والتهانئ نزفها لصاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف أرواحنا لمقدمه فداء والى آيات الاسلام العلماء الأعظام أركان الدين الذي هو عند الله الاسلام بذكرى ولادة سيد الوصيين ويعسوب الدين القرآن الناطق ولي كل مؤمن ومؤمنة بعد أخاه الرسول الأكرم أمير المؤمنين علي وليد الكعبة وأبا السبطين وزوج البتول فاطمة الزهراء التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها عليهم جميعا وعلى آلهم أفضل الصلاة والسلام .. كما نهنئ شعـب البطولات والملاحم في لبنان حزب الله المفلحون بتحرير أسراهم واسترجاع جثامين الأبطال المجاهدين في تحرير القدس السليب يوم الأربعاء أمس المصادف للثاني عشر من شهر رجب المرجب الذي فيه كل العجب ترك العاذلين في غمرة ساهون لا يدرون ما يصنعون وهم يروا والعالم كله يشهد تحقيق اكبر نصر على المستوطنين الغاصبين لأولى القبلتين وثالث الحرمين القدس الشريف حيث المسجد الأقصى الذي باركنا حوله منه عرج سيد المرسلين وخاتم النبيين حبيب الله المصطفى الأمين إذ رأى على ساق العرش مكتوبا أن "الحسين مصباح هدى وسفينة نجاة" مثـله ومن تبعه مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وهوى .. ولا يظلم ربك أحدا ..

وترى اتباع الوهابية في حزن مما يرون في انتصارات حزب الله النجباء واندحار حزب الشيطان الطلقاء الأدعياء طلبوا العاجل من الدنيا أقبلت عليهم إذ لا حظ لهم في الآخرة وهم من الخاسرين ومهما أنذرتهم لا يؤمنون وبحديث سيد المرسلين هم دوما من المكذبين والمعاندين واللاوين رؤوسهم فهم من المنافقين الأعراب الأشد كفرا ونفاقا كأولهم عبدالله بن أبي بن سلول يتبع الخوارجي ذي الخويصرة التميمي النجدي التي منها خرج قرنا الشيطان الرجيم وخرج منها آخر قرن للشيطان ابن عبد الوهاب الضال المضل اللعـين وأول ما قام به أتباعه الأعراب الجلفاء الإغارة على مرقد سيد الشهداء وسبط الرسول حبيب الله صلى الله عليهما وآلهما في 1801 فقتلوا أكثر من أربعة آلاف من المسلمين الأبرياء في كربلاء وما هي مدينة حرب ففيها مرقد سيد الشهداء وحبيب رسول الله ص قال فيه " الحسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحبّ حسينا" .. فأنظر كيف خلف هؤلاء الوهابية الأعراب نبيهم الذي يدعون اتباعه نفاقا وكفرا وهم يتبعون أسلافهم الذين أشار إليهم الذكر الحكيم : (( ألم تر الى الذين بدلوا نعـمة الله كـفـرا وأحلـّوا قومهم دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار/28 - 29 إبراهيم)) ، فـنعـمة الله أمير المؤمنين علي وليد الكعبة عليه السلام والذين بدّلوا هم الأفجران من قريش ، بنو المغـيرة وبنو أمية ، فأما بنو المغـيرة فـقـد استأصلهم الله يوم بدر بسيف أمير المؤمنين عليه السلام وأما بنو أمية فمتـّعـوا الى حين حتى قتلوا سبط الرسول المصطفى وحبيبه الحسين سيد الشهداء عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .. وهم يعلمون أن الرسول ص حدثهم قائلا : (( إني تارك فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي كتاب الله وعترتي أهل بيتي ونبأني اللطيف الخبير أنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما )) ..

وكان ولم يزل لقتل الحسين عليه أفضل الصلاة والسلام ، وحمل رأسه في البلدان بين الكوفة والشام يطوف به جند الذين بدلوا نعمة الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار جهنم يصلونها وبئس القرار ، حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبدا ونراها يوم أمس الدافع الأول لإسترداد مهابة الاسلام وأمة الاسلام في تحرير أسرى لبنان العزة والكرامة لأمة الاسلام .. فهنيئا لشعب البطولات الحسينية شعب لبنان .. وكان يوم أمس ثقيلا على اليهود والوهابية شاعلة الفتنة في كل مكان من ديار الاسلام وباقي العالم حتى جلبوا لنا العار والشنار والاحتلال . .

وما نباح كلاب الوهابية الضالة المضلة على الكتاب الأفاضل المخلصين لله ورسوله وآل بيته الأطهار هنا في صفحات عرب تايمز إلاّ اقتفاءا لآثار أسلافهم المنافقين الأوائل من أمثال عبدالله بن أبي بن سلول الذي تحدّى الرسول الأعظم ص ((ليخرجن الأعز منها الأذل)) فسمعه الشاب اليافع زيد بن الأرقم رضوان الله عليه ونزلت تصديقا لكلامه الآيات المعروفة .. كما يقتفي المنافقون آثار المنافق الأول حليف اليهود أبو سفيان الطليق .. فترى شيعة آل سفيان يتزاحمون بنشر التفاهات من تعليقات حقيرة جلها في الحمير والبغال تيمنا بحمار ربهم الشاب الأمرد الذي ينزل كل ليلة جمعة الى الأرض – تعالى الله عما يصف هؤلاء المنافقون المكذبون الضالون – فهم كأتباع موسى عليه السلام أضلهم السامري إذ اتخذوا العجل إلها وهمّوا بهارون ليقتلوه وطلب الصفح من أخاه موسى (( لا تأخذ بلحيتي يابن أم )) .. وكان خاتم المرسلين ص قد رحل عن هذه الدنيا عندما أخذ القوم بلحية سيد الوصيين في السقيفة فآثر السكوت حفاظا على بيضة الاسلام ..

وعجبت من سياق بعض التعليقات الجاهلة المؤذية المغـرضة التي لاكها وتعالكها البعـض من المسلمين على امتداد أكثر من 1418 عام بدأت منذ يوم الجمعة آخر صفر عام 11 هـ ولم تنتهي لحد الآن .. يتقـولون بكلام الجهلة " إن كان على حق (علي أمير المؤمنين) فلم لم يأخذ بحقه وأنتم تقولون أن لا أحد يقدر على مواجهته ؟!".. وكأن الأمر مباراة في الملاكمة على الطريقة الأمريكية يترقب فيها الجمع الضربة القاضية التي إن جاءت والعياذ بالله لقضي على الاسلام .. متناسين آية ((الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة)) .. كما عجبت أكثر لمتفيقه آخر من المتثيقفين الوهابيين يشرح للمعلقين ، بلحن القول الذي هم فيه من المتمرسين ، في الآية (( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )) ليقول "إنها في كل قريش"!! .. واعجباه لعـقـول لا تفقه ولا تعي .. وإذا سألته عن عثمان رضي الله عنه لم قتلوه وهم جميعا من قريش ؟ وسيد الشهداء الحسين عليه السلام قتله يزيد الدعي بن الدعي وهم من أمية من قريش وجيشه يقوده عمر بن سعد بن أبي وقاص وهو من قريش كذلك .. فكيف مودة تقتل بعضها بعضا ؟ هذه مودة معتوهة معوجّة من صنع أعراب نجد بلاد قرني الشيطان ! والعجب كل العجب من سائل مبغض لآل الرسول صلى الله عليه وآله يتحاسد العاشقين لسبط الرسول : لم تبكون الحسين؟ ولم لا نبكي الحسين سيد الشهداء عليه السلام وفيه قال جده سيد المرسلين عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام (( حسين مني وأنا من حسين أحبّ الله من أحبّ حسينا )) .. وقال ص فيه (( رأيت على ساق العرش مكتوبا الحسين مصباح هدى وسفينة نجاة)) فلم لا نبكي انطفاء المصباح .. العجب أن لا يبكي كل مسلم ومسلمة ، آمن بالله وبرسوله ، ذبح سبط الرسول صلوات الله وسلامه عليهما .. وأقول لولا بكاء وندب جريمة الظلم في أهل البيت عليهم السلام في كربلاء لما عُبِد الله في الأرض .. وهذا معنى الحسين مصباح الهدى .. وفي الآية (( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد)) فالمنذر الحبيب المصطفى ص والهادي علي أمير المؤمنين ع .. فكيف لا يبكي المسلمون إنطفاء مصباح الهدى .. ولولا فداء الحسين لما وجد الاسلام .. فالرسالة الاسلامية محمدية التنزيل علوية التأويل والقتال عليه حسينية الوجود الى يوم يبعثون .. أم يرى البعض من المنحرفين أن الاسلام قد رهن بشرب يزيد ملعب القرود والأتون الخمر وإتيان الفجور وهو ابن ميسون جاءت من المدينة الى الشام وهي حاملة به .

قال يزيد للامام الحسن ع : ( يا حسن إني أبغضك)! فقال الامام الحسن المجتبى عليه السلام : ( ذلك لأن الشيطان شارك أباك حينما ساور أمك فاختلط الماءان) ..

وأجمل ما نظرت عيني زيارة الامام علي بن الحسين السجاد لقبر جده السيد الأصغـر علي أمير المؤمنين عليهما أفضل الصلاة والسلام .. حيث أخذ بيديه الشريفتين كالذليل متوجها الى السماء وعيناه تذرفان الدموع حسرة على تفريط العباد بالنعـمة الربانية في الآيتين 28 – 29 من سورة ابراهيم .. متمنيا من القراء الكرام مشاركتي في هذا الدعاء الذي كلما قرأته بكيت حسرة على العباد مايأتيهم من رسول أو وصي إلا كانوا بهما مكذبين :

((السلام عليك يا أمين الله في أرضه وحجته على عباده السلام عليك يا أمير المؤمنين أشهد أنك جاهدت في الله حق جهاده وعملت بكتابه وأتّبعت سنن نبيه صلى الله عليه وآله حتى دعاك الله الى جواره فقبضك إليه باختياره وألزم أعداءك الحجة مع ما لك من الحجج البالغة على جميع خلقه اللهم فاجعل نفسي مطمئنة بقدرك راضية بقضائك مولعة بذكرك ودعائك محبة لصفوة أوليائك محبوبة في أرضك وسمائك صابرة على نزول بلائك شاكرة لفواضل نعمائك ذاكرة لسوابغ آلائك مشتاقة الى فرحة لقائك متزوّدة التقوى ليوم جزائك مستنّة بسنن أوليائك مفارقة لأخلاق أعدائك مشغولة عن الدنيا بحمدك وثنائك ..

اللهم إنّ قلوب المخبتين إليك والهة وسبل الراغبين إليك شارعة وأعلام القاصدين إليك واضحة وأفئدة العارفين منك فازعة وأصوات الداعين إليك صاعدة وأبواب الإجابة لهم مُفـَتـَّحَة ودعوة من ناجاك مستجابة وتوبة من أناب إليك مقبولة وعَبْرَة من بكى من خوفك مرحومة والإغاثة لمن استغاث بك موجودة والإعانة لمن استعان بك مبذولة وعِداتك لعبادك مُنجزة وزلل من استقالك مُقالة وأعمال العاملين لديك محفوظة وأرزاقك الى الخلائق من لدنك نازلة وعوائد المزيد إليهم واصلة وذنوب المستغفرين مغفورة وحوائج خلقك عندك مقضية وجوائز السائلين عندك مُوفـّرة وعوائد المزيد متواترة وموائد المستطعمين مُعدّة ومناهل الظماء مترعة ..

اللهم فاستجب دعائي واقبل ثنائي واجمع بيني وبين أوليائي بحق محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين عليهم السلام إنّك وليّ نعمائي ومنتهى مناي وغاية رجائي في منقلبي ومثواي ..

أنت إلهنا وسيدنا ومولانا اغفر لأوليائنا وكُفَّ عنّا أعداءَنا واشغلهم عن أذانا وأظهر كلمة الحق واجعلها العليا وادحض كلمة الباطل واجعلها السفلى إنّك على كل شي قدير. )) وصلى الله على محمد وآله الطاهرين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عراقي
2008-07-26
الاخ الكريم علي السوداني . بعد ان قراءت مقالتكم تيقنت من انكم كاتب أخر غير علي السوداني ابو كفشه وخشم المجدّي على ارصفة الاردن ,,, هذه المقاله تنم عن ولاء وأيمان وحب لال الرسول العتره الطاهره ,,, بارك الله بكم وبمقالتكم ولعنة الله على علي السوداني البعثي الاردني ابو كفشه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك