المقالات

تعالوا لنضحك مع المطيري

1641 15:25:00 2008-07-01

بقلم : سامي جواد كاظم

لقد اعجبني رد المطيري على مقالي وشعرت بالاسى والحزن عندما رفض اخوتي له وها انذا اكرر طلبي عسى ولعل تصدر الموافقة منه بقبول اخوتي وانا انتظر الموافقة حتى لو تطلب الامر دفع مبلغ من المال انا حاضر ، وطالما ان كل مقاله سب وشتائم وكلام فارغ الا انني استانست ببعض الفقرات والتي كانت من دواعي سروري ان اجعل الاخوة القراء يشاركوني الضحك .

حقيقة اول جملة قالها صدق في معناها الا وهي ( طبعا من الحكمة أن يستر المرء ما ابتلي به من العيوب والأمراض والعاهات جهد الإمكان لاعتبارات عدة ) وهذا ما فعله ( الشهيد ) صدام عندما اختبأ بحفرة حتى الجرذ لا يسكنها . الامر المضحك اخواني القراء ان الكاتب المطي ري شبه مخبأ صدام هذا بغار حراء الذي اختبأ به الرسول (ص) عندما هاجر من مكة الى المدينة حيث كتب يقول (فقد اختبأ رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم مع رفيقه أبو بكر الصديق ( رض ) في غار حراء في طريق هجرته الشريفة من مكة المكرمة الى المدينة المنورة ) ولانه يجهل تاريخ النبي (العربي ) بحيث لو سالت الفارسي اين اختبأ الرسول عند الهجرة لقال لك غار جبل ثور وليس غار حراء حيث في الاخير كان نزول الوحي ،لنعتبرها غلطة مطبعية ، تعالوا لنقارن بين الحالتين ونرى هل هنالك اوجه شبه او اختلاف بينهما .

الامر الاول ان رسول الله (ص) لم يجري استفتاء في مكة حتى يعلم الى أي مدى رغبة اهالي مكة به اما بطل المطيري فقد اجرى استفتاء قبل الاختباء وكانت النتيجة مذهلة حيث ظهر ان 99,99% من العراقيين تريد صدام وعندما حمى الوطيس لم يعثر ولو على سرداب من احد البيوتات التي استفتت عليه ضمن الـ 99,99% ففضل الاختفاء في 0,01% الذي لم ينتخبه عجبا لماذا هذا الخوف من الشعب اذا كان الشعب حبيبه ؟

الامر الثاني عندما هاجر الرسول بات في فراشه الامام علي (ع) لكي يموه المشركين من جهة ولكي يرد الامانات التي قد تكون للغير عند الرسول من جهة اخرى ، الا ان صدام عندما ( اطاها اللهيب ) لم يترك احد خلفه حيث ان رفيقه عزت هرب خارج العراق قبل هروب صدام من بغداد ، واما ابو العلوج وزير الاعلام من الصالحية وعدل الى ما لايعلم احد اين ذهب الا انه فجأة ظهر في دبي ولم يكن ضمن الخمسة وخمسين المطلوبين للقوات الامريكية ولا اعلم ما السر في ذلك.

الامر الثالث والذي هو المعظلة الحقة بفكر المطيري الا وهو هل يعلم من اوشى بصدام لدى القوات الامريكية وبالتالي اعتقلوه ؟ ان الذي افشى سر صدام هو قريبه البعثي التكريتي والذي يحمل كل المزايا التي تجعله من الاسياد في العراق ايام الطاغية حيث لا يوجد لا حكيمي ولا مالكي بل شخص من اللبة الذي فتن عليه .والحقيقة بالنسبة لنا لا نستغرب هكذا فعل فالبعثي انتمائه او تركه للبعث يكون من السهولة اذا ما حضرت النقود ، خذ مثلا هارون محمد بطل شاشة المستقلة هو يقول عندما عرض عليه الرفيق صدام الانتماء الى البعث قال له ان يمنحه نفس منصبه في حزبه الذي هو فيه مع الراتب المميز ووافق على ذلك صدام وهذا جعل هارون ( يضرب بالقندرة ) مبادئ حزبه الذي كان فيه .وانا على يقين لو عرض المال على المطيري فانه سيتغير حسب طلب دافع المال .

النكتة الثانية التي اطلقها المطيري هي ان المقابر الجماعية اكذوبة يا للهول ، وعقب ان العراقيين الذين قتلوا اثناء فترة الاحتلال بلغ مليونين عراقي ، اقول له ان صح الرقم فاعلم ان الذي قتلهم هم البعثية واعوانهم من التكفيرين والوهابية .

هنيئا لك البعث وهنيئا لك الاخرة التي تعتقدها انت واتمنى لك الاستشهاد اليوم قبل غدا حتى تلحق بالركب البعثي فيا لها من منزلة دونها منزلة . اما انك تعتقد انني مع الاحتلال فالاحتلال اخس شيء في العالم وشيء واحد اخس منه هو حزب البعث . واما المحاكم التي حكمت صدام بالاعدام فانكم ناكري جميل فوالله لو لا المحاكم هذه التي تتهجمون عليها لما عرف اين يذرى جسد صدام في ارض العراق ولكن القدر الذي رحمه وجعله يسقط بيد الامريكان قبل الشعب العراقي

المنطقة الخضراء التي تحتمي فيها الحكومة كانت عند صدام منطقة حمراء مصبوغة بلون الدماء  وبالنسبة الى مؤامرة تموز امتدحها كيف ما شئت فان الحقيقة كما قلت لا تغطيها الغربال ، ويكفي دماء تموز انها ابتدأت بعبد الرزاق النايف في لندن اضافة الى حردان في الكويت ، والى الان اعرف مئات العوائل لا زالت تبحث عن ذويها الذي خرج ولم يعد ايام الطاغية ( الشهيد )

نكتة اخرى قالها المطيري وهي ( إن ثورة تموز المباركة قد قضت على البطالة في القطر ويتم تعيين الخريجين مباشرة ) انا خريج ومن الاوائل عندما اردت التعين او اكمال الدراسة طلبوا مني الانتماء وان لم افعل فاذهب والبس البسطال .

اذكر لكم هذه القصة ايام الطاغية وانا جالس في محلي جاء شخص متبضع عليه حساب لنا انا وشريكي ففتحت السجل وقلت ما اسمك اجاب الدكتور منذر المهم انه سدد ما بذمته من دين واشترى بضاعة مستلزمات الخياطة حيث كانت هذه مهنته فقلت له هل انت دكتور أي لديك شهادة دكتوراه ام طبيب اجاب الاثنين دكتوراه في الطب ويعمل في محل لبيع مستلزمات الخياطة حيث انه لا يملك حتى دفع ايجار بيته ولكم ان تقارنوا مع ادعاءات المطيري .

يقول ان الصدر الذي قتله ايران اذن والاداة التي حققت ارادة ايران هو صدام واذا كان شخص لا يحب صدام هل مصيره الاعدام ؟ نعم مصيره الاعدام فقانون مجلس قيادة الثورة تضمن ( 29 ) فقرة عقوبتها الاعدام ومن ضمنها الذي يحلم ان صدام سقط يعدم هو وذويه ، ولعل اخر جريمة اقترفها صدام قبل ان ينزل عليه غضب امريكا هو قطعه لسان احد المواطنين من مدينة الحرية لانه قال لماذا لا يرحل صدام حتى لا يدخل الاحتلال ؟ فالنتيجة تم قطع لسانه ومن غير علاج وترك وسط المدينة ينزف الى ان استشهد .

واما الخميني تجرع السم لانه حقيقة اتعس من السم كل يوم يمر علينا العراقيين وصدام في الحكم فانه اوصل العراقيين الى ان يضحوا بالوطن من اجل الحرية والقضاء على الطاغية ولا تزعل ( الشهيد )

واخيرا اعتذر للاخوة الذين عاتبوني في الرد عليك واخص منهم الاخ محمود الشمري ، ولكن صدقوني كانت غايتي ان نضحك سوية على نكات المطي ري واعاهدكم سوف لا ارد ابدا مهما كتب من شتائم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي المطيري
2008-07-04
من أن يكن مثلك صنوي في القبيلة . المهم عليك رزم خلقاتك حسب تعبير الصعيدي . ومن معك وهيأ نفسك للرجوع الى مضاربكم التي دحركم منها الوهابيون الكفرة اليهود الأنجاس الأرجاس آل سعود الأراذل . العراق ليس لك ولا لجرذك صدام الهدام . وقل لشيخك مهنا الدويش المطيري . من الأشرف لنا أن نخرج من العراق لأنه ليس لنا . ولو كنا رجال لإسارجعنا كرامتنا وشرفنا الذي داسه الوهابيون بأقدامهم . في الحقيقة . أأبى أن أرد على هذا النتن الكافر .
علي المطيري
2008-07-04
الكتابة فن وذوق وأخلاق , والمشار إليه في ردكم , هو في الأصل قد فقد الإحساس بمعاناة أمته التي يدعي الإنتساب لها ... فقط أود أن أسئاه هنا ... كيف ومتى أتيتم الى العراق . من طردكم من دياركم في نجد والحجاز . ماهي المعركة التي على أساس نتائجها تهجرتم من دياركم .ثم أليس من المنطقي أن تعد العدة وأنت تنعم بالحرية والديمقراطية . أن تسترجع هيبتكم القبلية . أنا لستىعروبيا . أنا مسلم وكل بلاد المسلمين هي بلادي . مع إني اعتبر كل العالم لنا . لأن ديننا عالميا . المهم عزيزي وإبن قبيلتي . مع إني لايشرفني من يك
سلطان علي
2008-07-02
اليك اخي الكريم هذا الرابط الذي يحتوي على فلم وثائقي عن ليلة الفبض على صدام و هو مختبئ في الحفرة الشهيرة. http://www.911docs.net/iraq/zero_hour_capturing_saddam.php
انمار آل سويف
2008-07-02
ههههههههه لله درك يا سامي المطي ( ري ) , والله اضحكتني اضحك الله سنك استاذنا العزيز هذا الرجل مؤبوء وموتور ولا يفيد معه النصح والعتاب وحتى الرد . فعلناها قبلك وما فكر ولا استرجع وانما سدر في غيه وسيبقى سادرا في غيه الى ان يجد حفنة الدولارات التي ينشد.. انصحه بمراجعة مكتب رغوده في الرابيه في عمان او المرتشي هارون محمد او راعي اغنام سجوده طالح بالمطلق ... هنيئا للمطي ( ري ) انتماؤه المشرف الى حفر الجرذان والصراصير.
صباح المالكي
2008-07-01
لانستغرب من وجود المطي ري والاف المطايا عارية امثاله وهم يدسون الرؤوس في التراب وخلفياتهم مكشوفه هذا ماعاهدوا قائدهم عليه .
Abo-Ali
2008-07-01
Yes Mr.Sami You are the man.God bless you man
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك