المقالات

مستشفى الشيخ زايد..اكذوبة صدقناها.. !

1573 2022-06-01

منهل عبد الأمير المرشدي ||

 

إصبع على الجرح

 

حين سقط نظام الطاغية المقبور صدام في نيسان 2003 بدعم عروبي شامل للغزو الأمريكي من اعراب الخليج التي فتحت قواعدها للطائرات والصواريخ الأمريكية فأنهالت علينا  مثل المطر من قواعد امريكا في البحرين الشقيقة وقطر الشقيقة والإمارات الشقيقة والسعودية الشقيقة ودارك يا الأخضر ,  فيما انطلق الهجوم البري على العراق من الكويت الشقيقة بعدما فتحت مصر الشقيقة قناة السويس للبوارج الأمريكية للمرور بإتجاه مياه الخليج لتفرغ جنود المارينز وتقصف المدن العراقية وبلاد العرب اوطاني من الشام لبغدان .

بعد سقوط بغداد وما شهده العراق من تأسيس لمجلس الحكم في العراق ثم تشكيل حكومة مؤقتة وصولا الى اول انتخابات برلمانية كان العراق مقاطعا من الدول العربية سياسيا واقتصاديا وحين تسأل الأعراب عن اسباب الخراب يأتي الرد إن العراق تحت الإحتلال واغلقت حينها كل السفارات العربية شلع قلع ولم يكن في بغداد سوى سفارة ايران التي بقيت تعمل ولم تغلق ابوابها الى يومنا هذا وإيران بره بره . !!!؟؟؟ .

 كان بعض العروبيين والقومجيين يلهثون وراء الحضن العربي الساخن جدا رغم تجمدّه الى  حد الآيسكريم ويشعرون بالإحراج من هذه المقاطعة القبيحة التي تتناقض في الدواعي والأسباب .

فالعراق الذي تم احتلاله بدعم عربي مع سبق الإصرار صار منبوذا عربيا لأنه محتل !!! وبعد ان تركوا اخوة يوسف الساحة العراقية فارغة لأهوائهم ومزاجاتهم الطائفية المقيتة ومحاولة بث الفتنة بين ابناء الشعب العراقي كان لإيران فرصتها المشروعة في حضور قوي في الجوانب الإقتصادية والإجتماعية مما دعا الإسطوانة المشخوطة للإحتلال الإمريكي تنقلب الى اسطوانة الإحتلال الفارسي للعراق .

وبين هذا وذاك نعود الى موضوع المقال فيما يتعلق بما تسمى اليوم بمستشفى الشيخ زايد والتي هي بالأساس مستشفى "الحيدري" التي تقع وسط بغداد قرب ساحة الأندلس حيث تم بنائها في نيسان 1956 اي قبل تأسيس الامارات بخمسة عشر عاماً . هذه المستشفى تغير اسمها الى المستشفى الأولمبي بأمر من مزاج المقبور عدي ابن الطاغية بتسميته بعام ١٩٩٦ بـ "المستشفى الاولمبي" .

 بعد سقوط  بغداد قامت احدى الجهات القومجية المجهولة بإستغلال الفوضى وغياب حضور الدولة وفي وسيلة استجداء للعربنة لتقوم بعام 2004  بتسمية المستشفى باسم "الشيخ زايد" .

كانت كذبة كذبهّا الكذابون وصدقناها نحن بل وصدقتها الإمارات نفسها فراح الإعلام الإماراتي يقوم باعداد التقارير التي تنسب هذه المستشفى لها وتعدها من المشاريع الاماراتية وعبر مؤسساتها الرسمية وكان هناك من يطبل لها في ذلك من العراقيين البسطاء وبسذاجة خصوصا في وسط المشجعيين الرياضيين الذين يحضرون الى الإمارات . كما تم تعزيز هذه الإكذوبة من قبل مراسل "قناة الامارات الذي أعد اكثر من تقرير من داخل المستشفى مستثمرا تلقائية الإجابات لبعض الاطباء والمراجعين لاسئلة عامة ليبثها عبر مونتاج معد بعناية وكأنها مديحاً لزايد ودولته التي لا تمت بصلة من بعيد او قريب لهذه المستشفى العراقي المشيد في العهد الملكي قبل اكثر من 59 سنة .

بقي أن اقول اذا كانت كذبة (مستشفى الشيخ زايد) قد انطلت علينا نحن الكبار في اعمارنا فكيف بحال الجيل الجديد وابناء الوطن المتلهفين للكرم العربي والإنفتاح العربي والعلاقات العروبية والرقص العربجي ومن سيقنعهم او يوصل اليهم صراحة الصدق وقول الحق ان مستشفى الشيخ زايد هي مستشفى الحيدري العراقي الأصيل .

قبل ان نقنع ابنائنا علينا اولا ان نقنع حكومة التصريف او وزارة الصحة ان تصحح الخطأ وتعيد للمستشفى اسمها الحقيقي قبل ان نجلس يوما في صباح مترب لنجد ملعب المدينة في الحبيبية وقد صار اسمه ملعب امير المنشار محمد بن سلمان ودارك يا الأخضر .

ــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك