المقالات

ونستمر مع ذاكرة الانتفاضة الشعبانية المباركة

1778 2022-03-11

 

عطور الموسوي ||

 

وتستمر صديقتي بالحديث :كربلاء بدت تتنفس هواءا نقيا خاليا من دنس البعثيين، رأيت الشباب المؤمنين وهم يقفون متأهبين لخدمة الأهالي بكل رحابة صدر وكلماتهم الحانية لأهلي كربلاء.. بينما جثث المجرمين البعثيين انتشرت في شوارعها وقد سر الناس لهذه النهاية لهم على الرغم من أنها لا تتناسب مع جرائمهم وعدد العوائل التي أبيدت بسبب تجسسهم و تقاريرهم الصفراء لساداتهم البعثيين . .

رأيت الحرمين الحسيني والعباسي قد أحيطا بالمجاهدين المسلحين يحمونها، والأجواء هادئة جدا والناس مستبشرين وقد ارتاحوا من أذى البعثيين الذين طغوا طغيانا كبيرا وتجاهروا بكل ما حرم الله، وانتشرت سيطرات من الشباب المؤمن المنتفض في الشوارع الرئيسية وبعض الأزقة تحسبا لغدر من فر من مجرمي البعث.

وأنا أتقدم الى محلتي توجست خيفة وصارت الدقائق التي اجتاز بها زقاقنا وصولا الى بيتنا كأنها دهورا.. أمواج من الأفكار تقاذفتني وأسئلة تلّح عليّ هل هما حيان؟ ماذا لو غدر بهما جارنا البعثي؟ قدماي تخطوان بتثاقل وقلق، وإذا بي أجد الجيران منتشرين في الزقاق ومعهم أختي وولدي علي وهم ينتظرونني بقلق غامر، استقبلوني بفرح وزغاريد ليس على سلامتي فحسب وإنما لزوال حكم الطاغية صدام وزبانيته المجرمين.. تنفست الصعداء وسجدت شكرا لله وأنا أطأ مدخل بيتي، وتعلق بي ولدا مسرورا وقد أخذتني نوبة بكاء وكأنني أردت بها إزالة غمامة حزن عميق سكنت نفسي منذ أعوام طويلة، احتضنتني أختي ورددت بصوت متهدج بالبكاء:" الحمد لله ما خيّبنا أبو الفضل جار ونعم الجار".

وبدأنا ندعم الانتفاضة وأبطالها بما نستطيع

ولأن سقوط سلطة البعث حلما صعب المنال وقد تحقق، فهي نعمة تستوجب شكرانا، فعزمت على أن لا أضيع لحظة دون أن أقدم ما بوسعي لهذه الانتفاضة الحلم، وصرت وبعض الأخوات من عوائل المضحين نتفقد احتياجات الشباب في المفارز ونقدم لهم طعاما وشرابا، ونتفقد الجرحى عند أهاليهم وفي المستشفيات، شعورنا نابع من العرفان والامتنان لتضحياتهم وبطولاتهم.

علمنا أن الجرحى بحاجة الى تبرع بالدم في ظل الحصار  الحكومي، وسارعنا وعدد كبير من الأهالي الى المستوصفات الصحية التي استمرت كوادرها الوطنية بالعمل طيلة ساعات اليوم، وهناك وجدت أخوات متطوعات لخدمة الجرحى

ومنهم أخت صديقة لي وهي التي تولت سحب الدم.

بقينا نتفقد الوضع ونقدم ما يتاح لنا وقد كان نقص شديد في المعدات الطبية لكثرة الجرحى وهي مواجهة غير متكافئة من جميع المعايير، فلا غر وإن تكون خسائر الثوار العزل فادحة أمام جيش من أطور جيوش العلم يقاد بعقيدة بعثية إقصائية لا تعرف للرحمة سبيلا.

خاب من استولى غصبا على بيوت الناس

في نفس زقاقنا الذي نقطنه من أربعين سنة كانت بيوت لعوائل تم تسفيرها بذريعة تبعيتهم الإيرانية، وهذه البيوت غالبا ما يستولي عليها البعثيون وحسب درجة انغماسهم في الإجرام، من هذه البيوت بيتين متجاورين قد استولى عليها أحدهم وعائلته من أرذل ما خلق الله يمتهنون كل رذيلة، انه حسن هو واهله كلهم ساقطين وكانوا مستولين غصبا على بيت الشهيدتين فاطمة ورضية جواد تقي، حسن هادي يسموه ابو الامن كان والد حسن مستحل عدة بيوت مغصوبه تابعه للعوائل المسفرة هذا حسن كان محاربني كوني زوجة سجين وعلى الدوام يربكني ويحرجني أمام الناس ويترصدني أينما ذهبت وكأنني هدف موكل بمتابعته من قبل أسياده، نعم كان يراقبني وعند خروجي من البيت يظل يصيح بسخرية وشماتة : "مرت المعدم وين زوجك؟"

 ولأنه مجاور بيتنا يعبر دائما على سطح بيتنا وهو سكران ويمد راسه من السياج  ويصيح :"الا اخلّص عليكم .. "كدنا وأختي المريضة نجن من الخوف وأبني علي يصرخ من الخوف وقد لا أبالغ إن قلت والله آثار ممارساته الخبيثة تلك نعاني منها لحد الان.. ومن الخوف صارت بي حالة نفسية، وسبحان الله لأن المؤمنين قلوبهم تتراحم مع بعضها، زارتني صباح يوم احدى صديقاتي وهي من عوائل المضحين وسألتني ما بك عزيزتي ؟  البارحة ما نمت للصبح رأيتك في المنام وأنت ترتجفين وتتوسلين صارخة وترددين :" خلصوني من حسن أبو الامن".

وللحكاية تتمة ...

الجمعة 7شعبان 1443

11/3/2022

......

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك