المقالات

لماذا المظاهرات والاحتجاجات في المحافظات الشيعية؟!

1278 2021-12-28

 

مهدي المولى ||

 

حقا سؤال  يطرح من قبل العراقيين الأحرار في كل المدن العراقية لماذا المظاهرات والاحتجاجات في المناطق والمدن الشيعية   المعروف ان الفساد والفاسدين  موجود في كل المحافظات العراقية وهذه حقيقة لا تنكر ولا تتجاهل  والفساد في المدن الشيعية هو نفس الفساد في  المدن السنية والكردية و الفاسد في المدن الشيعية هو  شقيق للفاسد في المناطق السنية والكردية  من أب واحد وأم واحدة  واحدهما حاميا ومدافعا عن الآخر و عن الفاسدين في كل المحافظات  لهذا عندما يتعرض الفاسد  للخطر  في أي منطقة نرى الفاسدين جميعا يتعاونون ويتحالفون معه حتى ينقذوه.

لهذا  رغم ان الفساد انتشر  في كل مكان  وفي كل المجالات ومن القمة الى القاعدة  والفاسدون أصبحوا قوة  أمرة وناهية ولهم الغلبة في كل المجالات  ومع ذلك لم نسمع  ولم نرى أي فاسد  أحيل الى العدالة  وأخذ جزائه العادل.

 السؤال الذي يطرح مرة ثانية هو لماذا المظاهرات والاحتجاجات  في المناطق الشيعية  في  مناطق الوسط والجنوب وبغداد  دون مدن   ومناطق الغربية والشمالية  .

في كل  المحافظات الشيعية هناك لجان تنسيقية في حين لا توجد أي لجنة تنسيقية في المدن  الغربية والشمالية وعندما حاول بعض المتظاهرين تشكيل لجنة تنسيقية في المنطقة الغربية وقفوا ضدهم واعتبروهم شلة مأجورة غايتهم حرق وتدمير المدن الغربية   ومنعوهم من دخول المدن الغربية  وعندما قام بعض الشباب بمظاهرات في شمال العراق سحقوهم  واتهموهم  بالخيانة والعمالة.

 من هذا يمكن الإجابة على هذه الحقيقة..

أما أن يكون الفساد والفاسدين في المدن والمناطق الشيعية فقط وان المدن السنية والكردية أي الغربية والشمالية لا يوجد فيها فساد ولا فاسدين او إن هناك مؤامرة من قبل دواعش السياسة أي عبيد وجحوش صدام بدعم وتمويل من قبل  بقر إسرائيل آل سعود تستهدف  خلق الفوضى والحرب الأهلية في المناطق الشيعية  وتسهيل عملية غزو ثانية لداعش الوهابية تبدأ من الجنوب بعد أن أمنت وجودها في المناطق  الغربية والشمالية .

رغم   انكشاف  حقيقة المظاهرات والاحتجاجات وتعريتها  في المناطق الشيعية في الوسط والجنوب وبغداد حيث  جاء هذا الاكتشاف على لسان  ما يسمون  أنفسهم بقادة تشرين  وبعضهم اتهم بعض بالعمالة  لجهات معادية للعراق والعراقيين  وبالخيانة للشعب  والوطن  ومع ذلك لا تزال مستمرة وخاصة في محافظة الناصرية ذي قار رغم  إنها غيرت وبدلت 6 محافظين  ومع ذلك المظاهرات تزداد.

 الغريب طبول وأبواق آل سعود  وعبيدهم في العراق دواعش السياسة اي عبيد وجحوش صدام  تذرف الدموع على الشيعة منها الأبواق الرخيصة والوضيعة ( الشرقية ودجلة  والبغدادية) وغيرها   وتحث الجماهير على القضاء على الشيعة على الحشد الشعبي المقدس على المرجعية الدينية   رغم أنهم أي دواعش السياسة  مصدر الفساد والإرهاب في العراق وأنهم مشاركون في العملية السياسية لكن مهمتهم كانت تغطية للفاسدين والفساد والإرهاب والإرهابيين وكان دخولهم العملية السياسية ومشاركتهم في الحكم  من أجل تخريب العملية السياسية وتدمير العراق وذبح العراقيين .

فهذا  الحب الكاذب  للشيعة  إنها مؤامرة لذبحهم جميعا وسبي نسائهم ونهب أموالهم  لأنهم ليسوا  عراقيين وليسوا عربا وليسوا بشرا ولا يملكون كرامة ولا شرف  وهذا  الوضع الذي وصل اليه الشيعة وتنمر أعدائهم يتحمل مسئوليته ساسة الشيعة بالدرجة الأولى  والسبب  شغفهم بالمال والمنصب الذي يدر أكثر ذهبا  فهذا الشغف وهذا الاهتمام بالمال والكرسي فأدى بهم الى تجاهل  معانات وآلام العراقيين   وهذا سهل لأعداء العراق من ركوبهم   والسير بهم حيث ما يريدون لأنهم أي ساسة الشيعة فقدوا بصرهم وبصيرته.

أما آن الأوان لساسة الشيعة أن يتوحدوا  وفق خطة  واحدة وبرنامج واحد وفق نهج وبرنامج الإمام علي الذي يقول  في مقدمته  المسئول الحاكم  ان يأكل يلبس يسكن  أبسط ما يأكله يلبسه يسكنه أبسط الناس.

ــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك