المقالات

عبيد صدام والدعوة الى الحرية والديمقراطية

1131 2020-12-05

 

مهدي المولى ||

 

لو دققنا في الأصوات  الأكثر عددا والأعلى صراخا التي تطالب بحرية الرأي والتعددية الفكرية والسياسية لاتضح لنا  أن هذه الأصوات  هي أصوات عبيد وجحوش صدام   وهذه مفارقة  عجيبة التي لا يمكن تصديقها والأخذ بها .

  من يصدق ان عبيد صدام  يدعون الى حرية الرأي والعلمانية  والمدنية  وهم الذين تنازلوا عن شرفهم عن إنسانيتهم عن عقولهم    ورفعوا شعار اذا قال صدام قال العراق وكانوا من اشد أنواع العبيد حقارة ورذالة وسفالة وانحطاط  في تاريخ العبودية والعبيد  حتى إنهم جعلوا من صدام وعناصر عائلته وعشيرته وقريته طبقة  ربانية بيدهم الموت والحياة والفقر والغنى والصحة والمرض   وبيده الجنة والنار ومن يريد الجنة ان بتنازل عن شرفه عن إنسانيته وإلا فمصيره النار.

وكانت مهمة هؤلاء العبيد الجحوش  هو إذلال واحتقار كل عراقي يعتز بشرفه بإنسانيته وإذا استمر بهذا الاعتزاز  بشرفه  بإنسانيته يقومون بذبحه على طريقة المجرم خالد بن الوليد على دين آل سعود  يلقون القبض عليه ويأتون بزوجته ببنته بأمه  ويغتصبونها أمامه  ثم يذبحونه أمامها وبعد ذلك يخيروها بين الذبح او الموافقة  على ان تكون جارية لصدام لأحد  أبناء صدام لعشيرة صدام لقرية صدام.

لهذا نرى الكثير  من العراقيين وحتى من الذين انتموا الى حزب صدام  نتيجة لظروف معينة والذين تمكنوا من الهرب الى خارج العراق والنجاة بأنفسهم من ظلم  وإذلال صدام صرخوا جميعا  ( العراقي فقد شرفه في زمن صدام).

المعروف ان إنسانية الإنسان شرف الإنسان هي حرية كلمته واذا قيدت كلمته يعني  فقد شرفه  فقد إنسانيته وأصبح دون الحيوان منزلة.

 الغريب ان هؤلاء العبيد والجحوش من أعلى الأصوات  التي تدعوا الى حرية الكلمة الى حرية الرأي وتتهم العراق الحر عراق الحق الذي تأسس بعد تحرير العراق   في 9-4- 2003  بتقييد حرية الكلمة حرية الرأي ويتمنون  ويسعون لعودة  عراق الباطل عراق العبودية عراق الرأي الواحد والحاكم الواحد حكم العائلة والعشيرة والقرية كحكم صدام  .

وهذه طبيعة العبد لا قدرة له على العيش الا في ظل العبودية مجرد خروجه من العبودية يموت كالسمك مجرد خروجه من الماء  يموت.

وهذا ما حدث لعبيد وجحوش صدام مجرد سمعوا بقبر سيدهم  صدام    أسرعوا الى اتخاذ سيد آخر هم آل سعود  لا يهمهم  طبيعة  حقيقة هذا السيد حتى لو كان معاديا لسيدهم  المهم ان يكون سيدا  وهم عبيده.

فهؤلاء العبيد لا عدو لهم غير الحرية والأحرار  وكما كان كرههم  للحرية والأحرار وحقدهم عليهم تحت عبودية صدام   أصبحوا أكثر كراهية  وأكثر  حقدا على الحرية والأحرار في ظل عبودية  آل سعود .

المشكلة  العبيد ينقسمون الى  أنواع بعضهم يمكن معالجته من هذا المرض لان العبودية فرضت عليه بالقوة وخضع لها إكراها وبمجرد زوال تلك القوة عاد الى طبيعته الإنسانية  وتمكن العيش في ظل الحرية تدريجيا اما  النوع الآخر  فهؤلاء لا يمكنهم العيش  إلا في ظل العبودية لأن العبودية امتزجت  في دمائهم في أرواحهم في أنفاسهم  لا يمكن معالجتهم ولا يمكن دمجهم في المجتمع الحر.

لان العبد  لا يشعر بالراحة الا بنشر الفساد وإفساد الصالح ونشر الفوضى   وإذلال وقهر الإنسان الحر  وهذا ما شاهدناه في زمن صدام   فإذا وجد إنسان حر  معتز بإنسانيته بعراقيته    يرسل مجموعة من عبيده من جحوشه الى بيته ويغتصبون زوجته بنته  شقيقته   ويصورون تلك الجريمة البشعة ثم يأمر الطاغية باستدعائه  ويعرض عليه   اغتصاب  أهله  مصورا  ويخيروه بين نشر هذه الصور او ان يقر بعبودية صدام وأفراد عائلته  وقريته  او فضحه وذبحه  وهناك من يخضع  ويختار العبودية  وهناك من يرفض لا شك فيأمر   بإعدامه  ويرميه في  الشارع في المزبلة ويتهم زوجته بانها هي التي قتلته بالاتفاق مع عشيقها.

من هذا يمكننا القول ان العراقي بعد تحريره من العبودية من حكم الفرد العائلة  القرية يعيش في حرية لم  يعشها في كل تاريخه ولم يعشها أي  بلد في العالم حتى أصبحت في درجة  الفوضى  لأننا بشكل عام دون مستواها  فالحرية تحتاج الى مستوى راقيا من الوعي والمعرفة والسلوك الإنساني المتحضر.

وهذا هو السبب الذي دفع عبيد وجحوش صدام وكل العبيد في العالم ان يعلنوا الحرب على العراق لإخماد شعلة الحرية التي بدأت تتوقد بعد تحرير العراق من العبودية   والتي ستبدد  ظلام ووحشية العبودية في المنطقة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك