المقالات

انتخابات مفبركة والعراق باتجاه الكارثة..!

1212 2020-12-02

 

د. حسين فلامرز||

 

 كل المعطيات تدل على أمر أكيد واحد لاغير!! أن العراق يتجه نحو كارثة سياسية ستؤدي بالعراق الى مالايحمد عقباه و أن يصبح بلا قانون و رهينة بيد الذي سيدفع أكثر!! نعم سنكون بيد الذين يدفعون أكثر، كما كان الطاغية الذي كان يحشو مسدسه باموال الخليج ليطلقها على العراقيين وغير العراقيين!

المهم عند الهدام كان رأسه العفن الذي لم يفهم في يوم من الايام أنه لم يكن في يوم أحسن القوم ولاأفهمهم، بل كان ذلك يجعله حسودا من كل ذو شأن وعالم وفقيه وهذا ماجعله يبطش بالامة! وها نحن اليوم نعيد الكرة ومن جديد نتجه نحو الخليج الذي لايعرف لغة سوى أن يستعبدوا أو يستعبدون! نعم أن فينا فئة باعت نفسها بأبخس الأثمان، وتريد بالامة الى الحضيض الذي يتمناه لنا الحاقدون والدخلاء!

هذه الفئة لاتعرف سوى أن تكون رهينة بيد الاخرين والمشكلة ليس في ذلك، بل أنهم يحاولون جر الأمة العراقية برمتها الى الذل والهوان والتخلف! الانتخابات القدمة لايمكن أن تتحقق بأي شكل من الاشكال، لا من حيث الزمن ولا من حيث الاجراءات ولا ولا ولا من حيث وجود المحكمة الاتحادية التي تفصل في الامور حين الحاجة.

 إن الحكومة الحالية التي حرمت الشعب من الكهرباء في تموز ، وأوقفت الراتب في سابقة لم تحدث حتى في البلدان الفقير، وهذه الحكومة التي وظفت كل الاعلاميين المشبوهين وفي مناصب ذات شأن ولها أثر، حتى أن قناة الوطن تم إغتيالها بمنظومة تك تك وحسب الطلب.

 هل يمكن لانسان يبيع تاريخ العراق وبلاد الرافدين مثلما يحدث الان! والسؤال هو ماذا اعني بكل هذا! تم الحديث عن توزيع 14 مليون بطاقة بايومترية وكذلك الحديث عن سرقة 4 ملايين بطاقة انتخابية!! ونحن نسأل كل من حولنا!!

هل بدأوا بتوزيع البطاقات البايومترية؟ والجواب كلا! لأنهم لم يطبعوها لحد الان. الامم المتحدة تدفع نحو الانتخابات، وهولندا تتبرع ثلاثة ملايين يورو من اجل اجراء الانتخابات وبريطانيا تشدد على اجراء الانتخابات! وبلاسخارات تجتمع مع من هب ودب وتحفز على اجراء الانتخابات!! ووووووو! الكل يدفع باتجاه الانتخابات! ورئيس الوزراء يطلب استقراض الاموال لاجراء الانتخابات!!

 ترى لماذا لايسال الدول المحفزة على دفع هذه الاموال في وقت العالم كله يبحث عن الاموال! نعم بالتاكيد " محمد بن سلمان" لديه من الاموال مايكفي لاجراء عشرين انتخابات وهذا افضل له من اسلوب ارسال الارهابيين الذين قتلوا العراقين من شماله حتى جنوبه!

يقال والعهدة على القائل أن بن سلمان مقطع الخاشقحي سوف يحكم السعودية من منتصف 2021 وهو نفس الوقت الذي تحاول الحكومة العراقية الحالية والكتل السياسية المتفقة معه على تسليم العراق للاخرين إجراء الانتخابات!

 نعم منتصف سنة 2021 هو موعد تقسيم الشرق الاوسط الجديد واعلان الحرب الداخلية في العراق بين الطغاة والبلطجية من جهة وبين نفس اولئك الذين قاتلوا الطاغية الهدام قبل اربعين عاما وأكثر. نعم بوجود عراقيين متحالفين لبيع الوطن الى الاجانب وتسليم رقاب الشعب الى من لايرحمهلاشك ان ذلك سيحدث وماعلينا الا ان نعيش الحالة من جديد.

أخيرا وليس آخرا رئيس الحكومة يهدد وبصريح العبارة ماكو رواتب اذا ماكو اقتراض؟؟؟؟؟ الف علامة استفهام بشأن ذلك ! بماذا يريد هذا رئيس الوزراء العراق في خانة الافلاس؟

 لماذا لايتخذ خطوات وطنية نفخر بها بعد حين؟ لماذا لاقرأ قليلا عن المهاتير محمد؟ ويمكنني أن اكتب الف "لماذا" أخرى!

إن وضع العراق في حالة افلاس يعني ايصال البلد الى ضيعة ضائعة! وليس في ايدينا الا أن نقول له كلمتنا! له ومن معه! كن وطنيا! والحليم تكفيه الاشارة.

ـــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك