المقالات

أسئلة الى رئيس الوزراء ولجنة مكافحة الفساد


 

الدكتور فلاح حسن شنشل||

 

السيد رئيس الوزراء المحترم ...

السادة رئيس و اعضاء لجنة مكافحة الفساد المحترمين ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

ونحن نعيش ازمة مالية خانقة يعاني منها الشعب العراقي تنذر بخطر على العراق وشعبه .

نتسال عن الواردات المدرجة ادناه والتي ان تم معالجتها بطريقة موضوعية وجادة ستساهم في حل هذه الازمة وتحقيق ما يصبوا اليه الشعب العراقي .

1-      اين تذهب اموال مشتقات النفط (بانزين , كاز , نفط , غاز وغيرها) والتي تباع الى المواطن العراقي يومياً ... منذ سنة 2004 ولغاية 2020 وتقدر سنويا ب (10) مليار دولار تقريباً . ؟؟؟!!!

2-      اين تذهب اموال الضريبية المفروضة على المواطن العراقي من قبل الحكومة العراقية والتي اقرها مجلس النواب العراقي سنة 2014 على ارصدة الاتصال بنسبة 20% تستقطع من المواطن عبر شركات الاتصال (اسياسيل, الاثير , عراقنا ، كورك وغيرها) ويفترض تسليمها الى وزارة الاتصالات كأيرادات تقدر ب (540) مليون دولار سنوياً لم تسلم منذ سنة 2015 ولغاية 2020 وهي بذمة شركات الاتصال المذكورة . ؟؟؟!!!

3-      اين تذهب الضرائب والرسوم العائده الى (وزارة العدل , الداخلية , امانة بغداد وغيرها) وهل تسلم الى وزارة المالية ام لا . ؟؟؟!!!

4-      اين تذهب اموال المنافذ الحدودية بصورة عامة والمنافذ الحدودية في اقليم كردستان العراق بصورة خاصة وهل تسلم الى الحكومة الاتحادية ام لا .؟؟؟!!! 

5-      اين تذهب اموال تصدير نفط الخام في اقليم كردستان العراق منذ سنة 2004 ولغاية 2020 وهل تم تسليمها الى الحكومة الاتحادية ام لا والتي تقدر بمبالغ كبيرة . ؟؟؟!!!

6-      اين تذهب اموال شبكات الاتصال (الانترنيت) والتي تستخدم من قبل اغلبية الشعب العراقي عبر شركات الاتصال أو عبر مواقع توزيع الانترنيت ويقدر مستخدميها بالملايين من الشعب هل يتم تسديد هذه الاموال الى الحكومة العراقية علماً انها تقدر بمبالغ عالية وتأتي بعد النفط كواردات . ؟؟؟!!!

7-      اين تذهب اموال المطارات والنقل الجوي والموانئ و مرور الطائرات في الاجواء العراقية وهل يتم تسليمها الى الحكومة الاتحادية ام لا . ؟؟؟!!!

8-      اين تذهب الاموال المفروضة من قبل الكليات والمعاهد والمدارس والروضات الاهلية على المواطن العراقي وهل توجد الية استلام لهذه الاموال من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتربية . ؟؟؟!!!

9-      اين ذهبت الاموال المخصصة للمبادرة الزراعية للنهوض بواقع الزراعة والتي تم تسليمها الى معظم الفلاحين اين ذهبت وهل حققت الهدف وهل تم استرجاع هذه الاموال ام لا . ؟؟؟!!!

10-    لماذا لا يتم اعادة النظر في جولة التراخيص الخاصة باستخراج النفط والغاز من قبل الشركات العالمية والتي تسببت بهدر المال العام بسبب السياسة الخاطئة في حينها انعكست على الاقتصاد الوطني واستقراره في الحاضر والمستقبل . ؟؟؟!!!

هذه الاسئلة نوجهها للسيد رئيس الوزراء المحترم واللجنة المكلفة بمكافحة الفساد . وكلنا امل بأن يتخذوا الاجراءات القانونية اللازمة لأجل عراق أمن ومستقر ينعم ابناءه بالخير والسلام والاستقرار .

ومن الله التوفيق والسداد .     

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.1
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك