المقالات

المظاهرات في لبنان والعراق مصيرها الفشل

227 2020-10-29

 

مهدي المولى ||

 

 لو دققنا في بداية هذه المظاهرات سواء في لبنان او العراق كانت مظاهرات سلمية حضارية لبنانية وعراقية تستهدف القضاء على الفساد والفاسدين في كل مكان من العراق ولبنان   فالفساد منتشر في كل مكان من العراق ولبنان  والفاسدون  موجودون  في كل مجالات الدولة ولم تقتصر على مجموعة او منطقة من العراق ولبنان  .

 المعروف جيدا ان الذين بدءوا  في المظاهرات سواء في العراق او لبنان    هم الذين قاتلوا ودافعوا عن العراق والعراقيين أي أبناء الحشد الشعبي  وقدموا دمائهم وأرواحهم وما يملكون من أجل حماية العراق ومنع الكلاب الوهابية والصدامية من تدنيس الأرض والعرض والمقدسات وفعلا تحقق النصر على أيديهم وهذا ما حدث لأبناء المظاهرات في لبنان  أبناء حزب الله الذين قدموا دمائهم وأرواحهم من أجل حماية أرض لبنان من  قذارة ال سعود وكلابهم الوهابية والصدامية وحماية شباب لبنان من الذبح ونسائه من الأسر والاغتصاب.

وكان يأمل المتظاهرون في العراق من أبناء الحشد الشعبي  وكذلك المتظاهرون من حزب الله ان تمتد هذه المظاهرات الى كل أنحاء العراق الى كل أنحاء لبنان   ويصرخ العراقيون صرخة واحدة  ضد الفساد والفاسدين والقضاء  على الفساد والفاسدين وبناء عراق الحق الذي يضمن للجميع العراقيين المساواة في الحقوق والواجبات ويضمن لهم حرية الرأي والعقيدة  وهذا ما كان  يرغبوه ويتمنوه  المتظاهرون في لبنان.

فشعر أعداء الشعب  اللبناني والشعب العراقي بالخطر فقرروا إفشال هذه المظاهرات ومنعها من تحقيق  أهدافها  لأن تحقيق  الأهداف يشكل خطرا على مخططات أعداء العراق ( ال سعود  وكلابهم الوهابية  داعش القاعدة   وعبيد وجحوش صدام وأسيادهم جميعا  ال صهيون )  لهذا لا بد من اختراقها وركوبها  والسيطرة عليها و على  مسارها  وتحويلها  من مظاهرات سلمية  حضارية عراقية  ولبنانية  هدفها خدمة العراق والعراقيين ولبنان واللبنانيين   الى   أرهابية وهابية وحشية تخريبية هدفها خدمة آل سعود وسيدتهم  الصهيونية ومنع تمددها  وحصرها في منطقة واحدة  وهي المنطقة الشيعية ومكون واحد هو المكون  الشيعي وفي هذه الحالة يسهل لهم  اختراقها ومن ثم ركوبها وفعلا تمكنوا من ذلك.

  لأن تمدد المظاهرات الى كل  المحافظات العراقية  وفي صرخة واحدة ضد الفساد والفاسدين  يشكل خطرا على مخططاتهم ونواياهم  الخبيثة في العراق ولبنان  وبالتالي يسهل لهم خلق الفوضى في المناطق الشيعية   بواسطة مرتزقتهم دواعش السياسة أي عبيد وجحوش صدام وخلق حرب شيعية شيعية سواء في لبنان او العراق  وخلق حالة من الفوضى في هذه المناطق   وشراء وتأجير العناصر  التي لا تملك شرف ولا كرامة  بالإساءة الى الحشد الشعبي في العراق الى حزب الله في لبنان والهجوم على المقرات التابعة لهما  وقتل المؤيدين والمناصرين لهما  وكذلك  الإساءة  للمرجعية الدينية للشعائر الحسينية للشيعة   وهذا ما حدث  في لبنان أيضا.

 وهكذا  أصبحت المظاهرات السلمية العراقية واللبنانية الى مظاهرات وحشية في خدمة أعداء العراق  العوائل الفاسدة  المحتلة للجزيرة والخليج ( ال سعود آل نهيان  آل خليفة  وأداة رخيصة حقيرة  لتدمير العراق وذبح العراقيين .

وهذه حقيقة أصبحت معروفة ومكشوفة لا يمكن  لأي غطاء ان يغطيها ويمنع رؤيتها.

لهذا بدا المتظاهرون الأحرار يعلنون معارضتهم  لاستمرارها وفي الوقت نفسه ينسحبون  منها ويعلنون أسفهم وندمهم    ويقدمون  اعتذارهم  للشعب العراقي وبدأ الكثير منهم يكشف حقيقة تدخل ال سعود وكلابهم دواعش السياسية وفي المقدمة عبيد وجحوش صدام والاموال التي كانت تصب عليهم صبا من قبل ال سعود وآل نهيان.

وهكذا تقلص عدد المتظاهرين ولم يبق الا المنحرفين والشاذين والمأجورين الذين باعوا شرفهم وكرامتهم لصدام وزمرته وبعد قبر صدام  حملوا شرفهم وكرامتهم  وإنسانيتهم وعراقيتهم ورموها في أحضان آل سعود.

وهذا ما حدث للمظاهرات في لبنان.

 وهكذا  أصبحت المظاهرات في لبنان والعراق مطية ركبها ال سعود وكلابهم الوهابية والصدامية اي القاعدة وداعش وعبيد وجحوش صدام من أجل تدمير العراق ولبنان وذبح شعبي لبنان والعراق.

الحقيقة كنا نرى في مظاهرات لبنان والعراق السلمية الحضارية بداية مرحلة  لبناء دولة القانون دولة تضمن لكل أبناء العراق ولبنان المساواة في القانون والواجبات  وتضمن للجميع حرية الرأي والعقيدة

لكن أعداء العراق وجدوا في ذلك خطر عليهم وعلى مخططاتهم  في المنطقة   لهذا تحركوا بسرعة لاختراقها وركوبها والسيطرة عليها

 لكن  وحدة العراقيين واللبنانيين  الأحرار وإخلاصهم كشفوا   حقيقة هؤلاء  ونواياهم ومن هم ومن ورائهم وهكذا بدأت بالتلاشي والزوال لكن آثارها لا تزال مستمرة.

ـــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.1
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك