المقالات

نواشيط وقميص عثمان .. في قضية مقتل الهاشمي !!  


محمد كاظم خضير* ||

 

 

في الوقت الذي أدار داهية العرب معاوية قضية قميص عثمان بكل مكرا ودهاء حتى أن سيفاً كريما كسيف الإمام علي لم يستطع معالجة ذلك الدهاء لإسباب تخص الأمة الإسلامية أنذاك, واليوم نجد أن النواشيط الاولاد المدللين عند ترامب ولأساطين السياسية الجديد لم يعرفوا كيف يرفع قميص الهاشمي للمطالبة بدمه ، إذ ظهرت مجموعة من الادلة تخص مقتل الهاشمي الذي اعلن فيها تنظيم داعش الإرهابي رسميا تبني عملية الاغتيال .

كلنا نعرف دور الراحل الهاشمي في تحليلاته السياسية التي كانت تساند الحكومة العراقية في زمن العبادي ، والتي ساهمت في دور كبير في تبيان وتوضيح الانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش وكسر القوه الاعلاميه لهذا التنظيم الإرهابي ، وحين استشهد الشهيد عثمان بن عفان رضي الله عنه كان وكيل الدم والمطالب به معاوية بن أبي سفيان ، ورغم أهداف معاوية الدنيوية إلا أن مطالبه الشرعية كانت قوية الحجة حين رفع قميص عثمان المضرج بدمه من على الجامع الأموي كي يستدر به عواطف المجتمع الدمشقي المحب لمعاوية , بينما كانت أهدافه الحقيقية هي المحافظة على منصبه كوال لدمشق حيث بقي والياً عليها طيلة عهدي الخليفتين عمر بن الخطاب وعثمان رضي الله عنهما , بينما كلف قرار الخليفة علي بن أبي طالب عليه السلام الذي أقتضى عزل معاوية قضيتين، الأولى أنه لم يسمع نصيحة عبدالله بن عباس بضرورة إبقاء معاوية وعدم عزله مؤقتاً حتى يبايع ، والثاني فقد رفض مطالب معاوية للقصاص من قتلة عثمان المتواجدين بجيش علي بن أبي طالب .

وفي الوقت الذي أدار داهية العرب معاوية قضية قميص عثمان بكل دهاء حتى أن سيفاً كريما كسيف علي لم يستطع التغلب على ذلك الدهاء , نجد أن النواشيط والسياسين هؤلاء الاولاد المدللين لأبيهم ولأساطين السفارة الأمريكية الجديد لم يعرف كيف يرفع قميص الهاشمي للمطالبة بدمه .

وكما يبدو للمطلع على ما يجري من أسرار أن النواشيط لا يهمهم دم الهاشمي الذي لو سألت عجوزاً لم تسمع بهشام الهاشمي ولا تحليلاته , ويقص على تلك العجوز ملابسات قتله لقالت وهي مطمئنة ” فتشوا في ملفات عمليات السفارة الامريكية ” في الوقت الذي يعرف النواشيط أن قتلة الهاشمي هم الأمريكان إلا أنه لم يكن يهتم بدم هشام الهاشمي , بل كان المهم أن يضرب المقاومة الإسلامية , وربما ونؤكد على كلمة ربما أن الوصول إليه كان لابد أن يمر عبر اتهام حزب الله العراقي كقاتلة أو مسؤول عن قتل الهاشمي , وحاولوا بشتى الوسائل الصاق التهمة بحزب الله , ولكن يبدو أن لديهم رجال يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم , فالمؤامرة التي ستقودها السفارة الامريكية ومجموعتها وانكشافها وهروبهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي وكيل التهم لحزب الله العراقي جعل عقلا القوم يدركون خطورة هذه الإدعاءات الكاذبة وكشف خطوط المؤامرة مما أجبر النواشيط على تغيير المسار , وبرزت خطة توريط حزب الله بعملية مقتل الهاشمي ومن ثم إعادة عقارب الساعة نحو تظاهرات من جديد من زاوية جديدة , ولكن حزب الله العراقي قد حير نواشيط السفارة , فالهجوم الكاسح على حزب الله كشف حقيقة النواشيط أمام المجتمع العراقي وتبين أنهم مجموعة أطفال أو شباب يمكنهم أن يبدعوا في الرقص الغربي , وفي حقيقة الأمر انهم لن يستطيعوا أن يكونوا شخصيات سياسيا أو عسكرياً قادرة على خوض فنون السياسة كما ينبغي ، ولذا فأمام خيبة أمله وفشله الذريع كان لابد من أن ينفذ تعليمات السفارة الأمريكية الذي اضطر أن يغير كل خطط الاعلاميه .

وجاء في الحقيفة التي تفند الإتهام الموجه لحزب الله العراقي من خلال المعلومات التي أدلى بها أحد ذوي الهاشمي ان اخوه تلقى تهديدا من قبل تنظيم داعش قبل تنفيذ عملية الإغتيال ؛ مما جعل هؤلاء الاطفال اللاهين بمستقبل العراق يحتارون في غرفته بسفارة الأمريكان بالعراق ويطلق أزلامهم في الفضائيات أمثال غيث التميمي , فلم يكونوا قادرين على أن يقولوا أنهم سيضعون هذه الأدلة الجديدة أمام القضاء ؛ بل كانوا يصرحون وهم يكادون يختنقون غيضا إنهم يرفضون كل ماقاله وأنه كلام سياسي لا يرقى إلى الأدلة الجنائية , وأنه .. وأنه ..حتى وهم يتحدثون كانوا محامين أكثر منهم َ نواشيط, حتى ليكاد المسلم العراقي أن يلعن القنوات الفضائية التي تعطي حيزاً من وقت المشاهد العربي لهؤلاء العملاء .

والسؤال الذي يطرح نفسه لهؤلاء المدافعين عن إمريكا ، هو : ألم تطالبوا بدم الهاشمي ؟ هل دم الهاشمي رخيص عليكم إلى الحد الذي تريدون منه أن يكون قميص عثمان لخدمة الأجندة السفارة الامريكية فحسب ؟ أليس من الأفضل أن نطالب بإلحاح من قضاء العراقي أن يحقق مع إمريكا حول جريمة قتل حقيقية قامت بها الهاشمي والمهندس ؟ إذا كان النواشيط ومجموعتهم متأكدين أن القضاء لن يجرؤ على التحقيق مع أمريكا ولن توقف القاتل الحقيقي , فما الفائدة من اتهام أبرياء بقتل هشام الهاشمي وترك القاتل الحقيقي يضحك على المقتول والمتهم البرئ !! .

وأخيرا متى تشفى بلاد الرافدين من قيادة هؤلاء المأجورين !! .

 

*باحث ومحلل سياسي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
هاني جون
2020-07-08
السلام عليكم ....قال الأمام علي (ع) : والله ما معاوية بأدهى منّي ، ولكنّه يغدر ويفجر ، ولولا كراهية الغدر لكنت من أدهى الناس ، ولكن كلّ غدرة فجرة ، وكلّ فجرة كفرة ، ولكلّ غادر لواء يعرف به يوم القيامة ، والله ما أُستغفل بالمكيدة ، ولا أُستغمز بالشديدة... أه.؟.... أعتقد لو كل واحد منا قرأ او سمع شئ فيه خطأ وبين الصواب لقلت الأخطاء ...فيجب أن لانمر على مانقرأ مرور الكرام ....المجرم معاوية ليس بداهية العرب وانا من العرب وافتخر وهذا المجرم لايمثلني للمصائب التي عملها والانفس الزكية التي قتلها ظلما وعدوانا والتاريخ يشهد فيجب تصحيح هذا الخطأ الكبير ....وثانيا درجة الشهيد الذي لاينالها الا ذو حظ عظيم يجب أن لاتطلق على من هب ودب بل على من استحقها ونالها باستحقاق جهاده وتقواه فيجب تصحيح هذا الخطأ...هذه الايام نرى اشياء كثيرة بالمقلوب وكل يدعي الوصل بليلى .... ولكن ليس بايدينا او اهواءنا لو غردنا كل عمرنا على شئ فلن يصح الا الصحيح مع جزيل الشكر .....اخوكم في الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك