المقالات

خطوات على طريق عودة البعث..!


طيب العراقي

 

لم يتوقف البعث المجرم لحظة واحدة قط؛ عن محاولات العودة الى حكم العراق، ولو بالحديد والنار والدم، وعلى الرغم من تردي علاقاته مع الأنظمة الخليجية؛ أواخر حكم الطاغية صدام، إلا أن هذه الأنظمة وفي مقدمتها مملكة آل سعود، توصلت الى قناعة أن لا بديل عن البعث حليفا دائما في العراق، ريثما يعاد ترتيب أوراق السُنة في العراق، لتقديم نموذج معدل من البعث.

دول الخليج العربية ومعها بقية التحالف الصهيو أمريكي، الذي يضم إضافة لها كلا من مصر والأردن، دعمت البعث بكلما اوتيت من قوة؛ لتحقيق هدف العودة التي طال أمد إنتظارها، ولكن صمود الشعب العراقي، بوجه ورقة الإرهاب؛ التي رفعها بوجهه هذا الحلف الشرير، أفشل مساعي عودة البعث، خصوصا بعد فتوى المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي، تلك الفتوى التي تمخضت؛ عن وليد غير متوقع لتحالف الأشرار، الذي نزل بكل ثقله في حزيران 2014، منتجا تنظيم داعش بكل آثامه وقيحه.

الحشد الشعبي؛ وليد الشعب العراقي المبارك، لم يولد بالطرق الإعتيادية، فقد خرج لنا بعملية قيصرية شاقا جدار المستقبل، على الطريقة التي شُق بها جدار الكعبة المشرفة، يوم ولد حاديه الإمام علي بن أبي طالب، قبل نحو أربعة عشر قرنا ونصف القرن.

المعركة مستمرة، وداعش تحطم بأيادي سمراء صلبةلرجال الحشد الشعبي، وفشلت مخططات حلف الأشرار، وأنتهت أحلام دولة الخرافة، وعاد وجه العراق تقرأ في قسماته عنفوانا، يفتح أبواب نهايات غير سعيدة؛ للزواج الصهيوعرب أمريكي..نهايات بانت تباشيرها بالإنتكاسات المتتالية، التي تعاني منها  الإدارة ألأمريكية ومن ركب قاطرتها المتهالكة.  

بغية إعادة الزخم لآمال التحالف الشرير، فإن الإدارة الأمريكية عمدت الى تصميم وإخراج خطة بديلة، لأعادة النظام السياسي في العراق؛ الى ما قبل عام ٢٠٠٣، اي الى البعث وجبروته وسطوته حيث بحار الدم.

الإدارة الأمريكية ولإنجاح خطتها هذه، رسمت سيناريو من أربعة محاور:

المحورالاول : يجب أن تقضي باخراج ايران نهائيا من معادلة الصراع، وتنتهي بالقضاء التام على النفوذ الايراني في المنطقة والعراق.

المحور الثاني: ولأنها فوجئت بدور المرجعية الدينية في إسقاط مشروعها الخبيث، فإنها تعمل وبقوة؛ على تحجيم دور المرجعية الدينية العليا، ومحاصرتها في حدود الحوزات العلمية فقط، وسارت في هذا الإتجاه بخطواتات عملية وواسعة، بدءا من هدم القيم المجتمعية، وليس إنتهاءا بتسقيط المرجعية الدينية في نظر العراقيين.

المحور الثالث: القضاء على الوليد الشعبي (الحشد الشعبي)، وذلك بشيطنته واتهامه بشتى الإتهامات، والقضاء على قياداته المخلصة، ومن ثم تفكيك هذه المنظومة الجهادية المهمة.

المحور الرابع: بعد تنفيذ الخطوات الثلاث الأولى، يتم الذهاب الى الخطوة النهائية والأهم،  وذلك بدعم خليجي؛ وتعاون محلي عراقي (سني شيعي كردي).

تتمثل نهاية هذا المحور بإعادة إنتاج ما جرى في مصر، والإتيان بـ (سيسي) عراقي، موالي تماما للمشروع الصهيوعرب أمريكي، وسينفذ هذا الجنرال الخطة بحذافيرها، حتى لو أقتضى الأمر القضاء على نصف الشيعة في العراق، ومعهم بالتأكيد كل الأحرار والخيرين من السنة والكرد وباقي المكونات.. وفي هذه الأثناء؛ ستجري عمليات محمومة، لملاحقة الزعماء الشيعة، بتهم القتل العمد والإرهاب؛ وتعد قائمة على غرار قائمة ال ٥٥ البعثية التي استهدفت رموز النظام البعثي، والتي ندمت عليها أمريكا أيما ندم.

سيجلس هذا الجنرال على عرش من الجماجم، ولذلك فإن الصراع مع الامريكان وحلفهم القذر، قد اصبح صراع وجود.. اما ان نكون او لا نكون.

في مدينتنا كان مكتوبا؛ في أعلى واجهة مدرسة إبتدائية للبنات، وباللون الأبيض بيت شعر لعضو قيادة البعث صالح مهدي عماش يقول" بعث تشيده الجماجم والدم...تتهدم الدنيا ولا يتهدم" .

ـــــــــــــ

شكرا 14ـ3ـ2020

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مدرك
2020-03-14
اصبت كبد الحقيقة الحرس القومي قادم لولاية ثالثة وبنفس القطار ونفس الكاولية ونحن السبب فقد تركنا للغلمان والمزاعطة والأراذل التحكم بمصير الناس وتراجع الأخيار وسكت بعضهم على الباطل وطوى عنها كشحا وامامنا فرصة ضعيفة ومحدودة للقضاء على حزب الأشعث بن قيس قبل فوات الأوان ثم القبول مضطرين بتحكيم ثاني ونهروان ثاني ثم الفاجعة الأبدية فلا يلومن احد الشعب الصابر لأن الخيانة والخذلان والجبن والتردد من الرأس واشباه الرجال وليس الشعب وهذه المرة الخسارة ستكون كارثية قد تقضي على روح المذهب بالعراق ولاتبقى سوى شكليات ورموز ودكاكين عمالة وخذلان وضلالات وجهل ومذلة من امثال كلا كلا الخ
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك