المقالات

شاهول السيد كاطع...!!

2025 2019-04-23

أحمد لعيبي عبدالحسين

 

في فترة من فترات حياتنا كان يجب علينا ان نجمع بين العمل والدراسة لأن بأحدهما يستمر الاخر مثلما تستمر الحياة اليوم بدماء الشهداء وكانت المهنة الوحيدة التي تنفع الطلبة هي مهنة (العمالة) ولكن ليس كل مسؤول عمل يسمح لطالب ان يعمل معه ليوم واحد او يومين وهو يملك كادرآ يعمل معه طول الاسبوع.

كانت المسألة تتطلب ان يتغيب احد العمال ليعمل أحدنا وكنا ندعو يومها بأن يتخلف احدهم عن العمل كي نعمل مكانه ولأننا في تلك الفترة كانت دعواتنا مستجابة وليس مثل اليوم لا تصعد الى السلم الذي كنا نحمل من خلاله الطابوق.

 وشاء القدر ان نعمل مع السيد كاطع ذلك الرجل الذي كانت خارطة وجهه جنوبية بأمتياز وصفاته السومرية في التحضر الروحي والرقي النفسي والاخلاص في العمل رغم ان الرجل لم يكن يحمل شهادة جامعية ولم يحصل على دكتوراه في الفقه مثل أغلب سياسيينا ورغم اننا كنا طلبة وشباب لم يسخر ذلك الرجل منا مثل اغلب من عملنا معهم ولم يهن احد منا مثل تسلط البعض اليوم على وطننا وأذلوا الشعب وجرحوا مشاعره!

 ولعلي اتذكره في يوم من الايام وهو يضع الشاهول في جيبه وكان البناء قد شيد سياجآ لاحد البيوت وكان السيد كاطع يدقق بعد ذلك البناء فظهر عنده في الشاهول أعوجاج بسيط في السياج لا يراه الا من كان ذا خبرة في العمل والبناء فقال السيد لذلك البناء لابد ان تهد الحائط وتبنيه من جديد فأنا أخشى أن يقع ..وهذا السياج خارجي قد يقع على اطفال او اناس تمر بالقرب منه اوعلى أهل البيت... وأيضآ لا اريد ان يقول عني أهل ذلك البيت ان السيد كاطع بنى سياجآ أعوجآ وهذا الشاهول الذي في جيبي لم أضعه للزينه بل للعمل !

وعندما تبسم البناء بوجه السيد ورفض ان يهد الحائط قام السيد بنفسه بتهديم الحائط وبنائه ونادى علي بصوت عالي ان ناولني الطابوق وبدء يضع الطابوق واحدة تلو الاخرى ويقيس بشاهوله مدى استقامة الحائط كلما علا عن الارض.

 وبعد ان اكمل الحائط استخرج من كيس بقربه قطعة خبز وحبة من الطماطم تناولها بإرتياح بالغ ومسح العرق عن جبينه وقال لي وهو يبتسم (شوف أحمد أنت وربعك خلي طريقكم عدل والمهم ترة مو الصلاة بس ..المهم لا تضر الناس...)

 وضع يده خلف ظهره وسار سيد كاطع بعيدآ وتركني أفكر بما قاله ولعله لو كان سياسيا لكان حالنا احسن بكثير ولكان اعطى لهم درسآ في الاخلاص والاخلاق واستخدام الشاهول المهني بدل المسبحة التي استخدمها أغلبهم للتورية والمهم ليس بما يملكون من ارث او يدعون من تدين لكن المهم بما يحملون من اخلاص ووفاء للوطن.

 ورغم ان وصية السيد لازلت ترن بأذني ورغم ان ربعي الذين أشار لهم السيد بعدتهم المواقف والسنوات والاحداث وغيرتهم الحياة لكنها اثبتت صحتها في هذا الزمن وفي كل زمن.

 ولعلي ادعو كل سياسي ان يكون مثل السيد كاطع ويبني أساسا صحيحا لعمله ولحزبه ولوزارته ولكل قانون يشرعه لا يلحق ضررا بالشعب ويدفع مفسدة عنه.
 وانتم ايها الاحبة ممن عرف السيد كاطع او لم يعرفه ادعوكم ان ترفعوا اياديكم وتترحموا عليه بذكرى رحيله العاشرة حيث لاقى الله شهيدآ مظلومآ بأطلاقة امريكية وهو يحمل شاهوله في طلب الرزق متجردآ عن كل منصب او شهادة إلا شهادة واحدة هي شهادة الوفاة فلا غرابة ان تصادف ذكرى رحيله مع ذكرى رحيل إمامه المظلوم موسى بن جعفر عليه السلام ..والعاقبة للمتقين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الفوادي
2019-04-23
شكرا لتلك الانامل التي نقشت هذه الكلمات النيره صدقت والله يا اخي فلقد كان السيد كاطع كما قلت فما اكثر العبر واقل الاعتبار رحمك الله يا سيد كاطع عشت طيبا ومت مفقودا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك