المقالات

ليلة تنصيب السلطان .. !!


قاسم العبودي

 

في سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها , هرول ملوك وسلاطين العرب الى وارسو عاصمة الدولة البولندية , التي أحتضنت مؤتمر غريبي الأطوار , وشذاذ الآفاق الذين أبتلت بهم شعوبهم على مدار سنين قد خلت . 
حمل المؤتمر مضمون , وأبطن المضمون الأهم , وهو كسر شوكة محور المقاومة التي تتزعمه بكل فخر جمهورية أيران الأسلامية . الملفت للنظر أن الأموال السعودية ترائت واضحة للعيان , من خلال السلوك الهمجي الذي رافق تحركات الوفود المؤتمرة . لم ينجح المؤتمرون بلم شمل الدول التي تمتمفاتحتها لحظور المؤتمر الذي كان يتسيده بنيامين نتياهوا بزهوه المعهود وخيلائه التي بدأت واضحة للجميع وهو يوزع نظراته بين الحاضرين . 
يبدوا أن دول أوربا كانت تعلم علم اليقين أن المراد من هذا التجمع هو تطبيع دول الخليج مع الكيان الصهيوني , الذي تربطه علاقات مخفية مع أغلب الدول الخليجية التي لم تستحي من شعوبها وهي تهرول بأتجاه نتنياهو لتقديم فروض الطاعة والولاء والخضوع . لذلك لم ترسل وفودهم على مستوى رفيع في حالة خداع واضحة جدا , فكانت ليلة تنصيب لسلطان صهيوني بأمتياز مخزي . أسقط هذا المؤتمر أقنعة الذين طالموا تغنوا بالقضية المركزية للمسلمين , فلسطين , ولطالما ضحكوا على شعوبهم بتبني قضية فلسطين ويظهرون العــداء للصهاينة , وهــم أحبــائهم و( أخوتهم ) من تحت الطاولة . لقد صدقت نبوءت خائنهم الكبير أنور السادات عندما قاطعوا دولة مصر بسبب علاقاتها مع ( أسرائيل ) , ونقلوا مقر جامعة الدول العربية من القاهرة الى تونس بحجة المقاطعة العربية . قال لهم سوف تذهبون الى ( أسرائيل ) فرادا أو مجتمعين طال زمانكم أو قصر , وسوف تدفعون أموالكم لكي يقبلو بتطبيع علاقتهم معكم . 
حقيقة موقف مخز ومذل أن نرى تواجد ( القادة ) العرب كتـف بكتـف مع ذبـاح أطفال فلسطين واليمن وسوريا . موقف مخزي أن نرى من يحسبون أنفسهم ( مسلمين ) و يصافحوا قاتل أبناء المسلمين . 
على الطرف الآخر يقف أبناء الزهراء بكل شموخهم المحمدي , و غيرتهم العلوية , قادة ذادة عن مصالح المسلمين أين ما كانت , لم يأبهوا بما خرجت به مقررات ذلك المؤتمر الذي جعل من أيران الدوله التي تتحكم بالشرق الأوسط كله , وتعيق أتمام صفقة القرن التي وعد بها مهووس أمريكا ترامب . 
سقط مؤتمرهم بمجرد أنتهائه , عندما جائت رسائلهم الباهتة الى زاهدان , لتغتال ثـلة مؤمــنه من حرس الحــدود الأيراني فـي الذكرى الأربـعين لأنتصار الثــورة الأسلامية المباركة على طوغيت الأرض , الذين خطوا بدمائهم الزاكيات الحروف الأولى لفشل مؤتمر وارسو سيء الصيت . 
ما يهمنا في هذا المقال هو , موقف الحكومة العراقية مما يحث , يجب أن يكون لهذه الحكومة ( الفتية ) صوت مسموع من تلك المهزلة التي تمت في وارسو . فنحن أبناء محور المقاومة التي لا ينبغي لنا الصمت طويلا عما حدث أو سوف يحدث .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.03
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك