المقالات

لكي لاننسى جرائم البعث الكافر..


القسم الاول

 السيد محمد الطالقاني

ان ماجرى على العراق طيلة خمسة وثلاثون عاما من تسلط النظام البعثي حيث مارس شتى انواع الارهاب و الرق والعبودية والظلم والتفسخ الاخلاقي وجعل في كل بيت نائحة في, فلايوجد اليوم بيت الا وفيه مسجون او معدوم او مغيب او مهجر او معوق جراء ظلم البعث الكافر .
لقد خلفت سياسة البعث الكافر واجرامه الالاف من الامهات الثكلى اللواتي لم يشاهدن اجساد ابنائهم منذ خمس وثلاثون عاما بعد ان غيبت تلك الاجساد في المقابر الجماعية.
لذا على الجيل الجديد الذي لم يعش تلك الفترة المظلمة من تاريخ العراق الحديث ان يطلعوا على جرائم اولئك الكفرة الذين عبثوا في الارض فسادا لم يشهد له الفتاريخ المعاصر مطلقا.
فيجب ان يجرم حزب البعث الكافر وكل من انتمى اليه وساعد على نشره وشارك في ارهابه وتمويل افكاره يجب ان يقدموا للعدالة على انهم مجرمون لا ان ينظر في اجرامهم !!!!
لقد كانت ابشع جرائم حزب البعث الكافر ضد الشعب العراقي هي تلك الجرائم التي طالت الحوزة العلمية في العراق والقضاء على خيرة رجالها من العلماء والمراجع والفضلاء وحرموا الامة من علمهم ونورهم .
وسوف نقوم بسرد تلك الجرائم كما مدون في لجنة حقوق الانسان العالمية لكي لاننسى جرائم هذا الحزب الماسوني ولكي تبقى هذه الجرائم في ذاكرة التاريخ تنقلها الاجيال جبلا بعد جيل .
وعذرا لاولئك الكرام الشهداء لو كتبت عنهم مجلدات من الكتب لاافي بحقهم ولكن من باب الوفاء لهم اذكر فقط بظلاماتهم وسرد الاسماء سيكون حسب مامثبت في قوائم حقوق الانسان مع العذر لهم:
1-آية الله العظمى الشهيد الكبير السيد محمد باقر استشهد في يوم 9 / 4 / 1980 حيث في حدود الساعة التاسعة مساء هذا اليوم قطعت السلطة البعثية التيار الكهربائي عن مدينة النجف الأشرف، وفي ظلام الليل الدامس تسللت مجموعة من قوات الأمن إلى دار المرحوم اية الله السيد محمد صادق الصدر (قدس سره) وطلبوا منه الحضور معهم إلى بناية محافظة النجف، وكان بانتظاره هناك المجرم مدير أمن النجف، فقال له: هذه جنازة الصدر وأخته، قد تم إعدامهما، وطلب منه أن يذهب معهم لدفنهما، فأمر مدير الأمن الجلاوزة بفتح التابوت، فشاهد السيد محمد صادق الشهيد الصدر ( رضوان الله عليه ). مضرجاً بدمائه وآثار التعذيب على كل مكان من وجهه.
2-آية الله السيد قاسم شبر العالم الكبير المجاهد لمدينة النعمانية استُشهد(قدس سره) في 30/6/1979م بأمر الإعدام بالرصاص الذي أصدره الحاكم المجرم مسلم الجبوري، هذا ولم يُعلم في أيّ مكان دُفن لعدم تسليم جثمانه.
3-آية الله السيد محمد طاهر الحيدري إمام جامع المصلوب في بغداد . استُشهد(قدس سره) في السادس من ذي الحجّة 1400ﻫ على يد أزلام النظام البعثي في العراق،
4-آية الله السيد عبد الصاحب محسن الحكيم أستاذ الحوزة العلمية في النجف الاشرف ومن خدام سيد الشهداء (ع) في احياء شعائره اعتقل في غارة شنّها جلاوزة النظام البعثي في العراق على بيوت آل الحكيم في يوم الثلاثاء 26 رجب 1403 هـ مع جمع من إخوته وأبناء إخوته ونال و سام الشهادة في 7 شعبان 1403 هـ .
5-الشهيدة العالمة الفاضلة بنت الهدى المشرفة على الحوزة العلمية النسائية في النجف الاشرف اعدمت في 8/4/1980م بعد تسعة اشهر من الاعتقال نالت فيها اقسى انواع التعذيب وسلم جثمانها الى اية الله السيد محمد صادق الصدر (قدس سره) وحذروه من الإخبار عن شهادتها.
6-حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مهدي السماوي عالم مدينة السماوة رجلا لا يهاب الموت والموت يهابه،إذ وقف موقفا صامدا وبكل رباطة جاش أمام محافظ المثنى آنذاك المجرم شهيد كَاطع العلي ،إذ وجه المحافظ المجرم أليه كلمات نابية قال فيها "هل تطمح أيها الأعمى أن تكون رئيس للجمهورية .
فأجابه الشيخ الشهيد فورا وبدون تردد وبعزم الرجال بعد أن فقد بصره من شدة التعذيب سابقا" أنت ورئيسك ورئاسة الجمهورية لا تعادل عندي هذا الأصغر" فكان يشير إلى نعله.
اعدم في 8/7/1980 مع مجموعة من وكلاء المرجعية الدينية.
7-حجة الإسلام والمسلمين الشيخ عارف البصري العالم والمفكر والحركي الكبير .في 21ذي القعدة 1394لهجرة. أرسله الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قدس سره) عالما دينيا الى منطقة الكرادة ببغداد، بعدها عيّن استاذا للدراسات الاسلامية في كلية اصول الدين ببغداد. 
كان الشهيد البصري من الاعضاء البارزين في رابطة علماء بغداد والكاظمية، عمل الشهيد في حقول النشاط الاسلامي المتعددة محاضرا وواعظا ومؤلفا ومربيا وامام مسجد وصاحب مدرسة في التوجيه والتوعية الاسلامية والاهتمام بشؤون الناس ..
في تموز عام 1974م شنت السلطة حملة اعتقالات واسعة جداً بفي اوساط الحوزة العلمية في النجف الاشرف وطالت وتحولت مديرية أمن الديوانية إلى مركز تحقيق كبير للدعاة، من قبل المجرم فاضل الزركاني. واعدم في 13/11/1974
8-حجة السلام والمسلمين الشيخ حسين معن المجاهد الكبير . نصب له فخ كافر وقع فيه وادخل السجن باسم مستعار.. وضرب في السجن أرقى آيات الصمود والثبات والمهارة في التخلص من التهم الموجهة إليه.. إلا أن أحكام البعثيين تصدر جزافاً، وحسب المزاج وإلا كيف حكم عليه بالسجن المؤبد باسم مستعار غير معروف، وحامله مجهول، ونقل إلى أبي غريب كسجين حتى كشفت الشخصية الحقيقية. وكان يوماً مشهوداً في دوائر الأمن حتى أقيمت الأفراح في مديرية الأمن العامة عندما اكتشفوا أن هذا الشخص هو الشيخ حسين معن، الذي قضوا ست سنوات في التفتيش عنه واعدم في17/3/1980
9-حجة السلام والمسلمين السيد قاسم المبرقع عالم مدينة الثورة في بغداد. جلاوزة البعث المنحطّ باعتقاله مع نجله الشهيد وثلّة من العلماء المجاهدين، وصدر بحقّهم حكم الاعدام، ونالوا جميعاً أوسمة الشهادة ودرجاتها الرفيعة في نهاية حزيران عام 1979.
10-حجة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الجبار البصري عالم مدينة السلام أخذ إلى السجن، وتعرض لأشد أنواع التعذيب هو وأخوه الشيخ ناظم البصري الذي كان إمام جماعة مسجد الإيمان في الكرادة، قال له مسلم الجبوري رئيس محكمة الثورة : عبد الجبار البصري، لماذا لم تعدم إلى اليوم؟ 
فأجابه بكل جرأة وتحدٍ: سوء تقدير منكم، فأني قد جعلت من المنبر دكة، ومن السماعة (غرشة)، ولم أسكت يوماً عن نصرة الإسلام، 
فقال له الجبوري: تعرف ما هو حكمك؟
فقال الشيخ: كلما تحكم فهو لي، إعدامنا شهادة، وسجننا عبادة، وإطلاق سراحنا قيادة، وليس في ذلك شماتة، إنما الشماتة عندما تسحب أنت, ومن أقرك إلى النار، وأذهب أنا وصحبي إلى الجنةوتم اعدامه في 1/7/1979,
12-حجة السلام والمسلمين السيد عماد الدين الطباطبائي شهدت له غرف التعذيب في سجون العراق صموداً منقطع النظير وكان موضع هيبة أعدائه وجلاديه لعظمة صبره، وقوة شخصيته، وبطولته الجسدية، ولم يترك مطلق اليدين خوفاً منه طوال عمليات التحقيق التي استغرقت أسابيع، فقد كان يؤتى به مقيّداً معصب العينين ومحاطاً بالجلادين! ومورس معه أشد أنواع التعذيب.. وأبى أن يتنازل للجلادين، أو يعطيهم أية إدانة، فحكم عليه بالإعدام مع مجموعة الشهداء الخمسة رضوان الله عليهم عام 1974م.

 
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك