المقالات

 أربعون ربيعا ...أقامة نظام ؟ أم أسقاط نظام ؟


قاسم العبودي

 

مع أطلالة عشرة الفجر المباركة , ونجــاح الثورة الأسلامية في أيران , يجب على المتابع ومن يدعــــي الأسلام أن يتأمل بتلك الثورة وأن كان متأخرأ . 
هل كانت الثورة الأسلامية تدعوا لأسقاط نظام ؟ أم لأقامة نظام ؟ .
مما لا شك فيه أن قائد الثورة الأسلامية السيد روح الله الخميني , كان قــد أعد العـدة وهوه فـــــــي صباه الحوزوي , بأقـامة مشروع أسلامي تكاملي يتخطى جغــرافية المكان وحتى الزمان . وقـد وضع خـــــــط الشروع النهضوي ومن معه من القادة الربانيين الذين أندكوا في خطى الأسلام , وكانوا على قدر كبير من اليقظة والتدبر . 
لقد تبنى السيد الأمام المشروع النهضوي داخل الساحة الأيرانية , لوجود العلة المستفزة للأنطلاق . فقـــد كان حاكم أيران وشاهها المستبد , قد فتك بالشعب وجعله أداة طيعة بيد الأستكبار العالمي متمثلا بأمريكا وأذنابها في العالم . 
فكان لا بد أن يكون للأسلام بصمة واضحة وجلية , بالنهوض بأعباء الأمة التي ركنت الى المستبد طائعة وبذل مخزي . أتقن السيد الأمام وبلطف رباني قل نظيره عصريا , بناء مشروعه العالمي الذي جابـــــــه بـــه النظام العالمي المستبد , ضاربا عرض الحائط , كل القوانين الحوزوية الخانعة وقتذاك . لقد سحــــب الســيد الأمام الخميني البساط من تحت أقدام بعض ممن يحسبون على رجالات الحـوزة النجـفية والقمــــية التـي ركنت وبأسف شديد الى الصمت الذي جرأ السلطات المستبدة للنيل منهم . 
لقد كان صوت السيد الأمام مدويا , سرعان ما تلاقفته أجهزة الأستخبارات العالمية , وأيقنت تلك الأجهزة بقيمة الخطر الذي سيطالها بنهاية المطاف . فعملت على أجهاض الثورة بشتى الوسائل والسبل , لكن الله تعالى سدد رجالات الثورة ضد أعداء الدين في الداخل والخارج . فكانت ثورة أسلامية نهضوية حركــية كبرى قل نظيرها في التأريخ المعاصر . 
لقد أقام السيـد الأمام مشروعه النهضوي وأنتصر . وقد حيـكت المؤامرات ضد الثورة , أولـها حـــــرب مفروضة لمدة ثمان سنوات , لكن أبى الله ألا أن يتم نوره ولو كره المشركون . من الله على الشعـــــوب المسلمة جمعاء بنجاح تلك الثـورة المباركة بأسقاط نظــام , وأقامة نظام آخــر, سنتناوله بالتحــليل بعــدة مقالات أخرى بأذن الله تعالى .

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.62
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك