المقالات

افعال البعض أيقظت أحلام العفالقة..!

572 2019-01-29

زيد الحسن 
من لم ينصهر طوال ثلاثة عقود ونصف تحت مطرقة ظلم البعث ، ويعيش تفاصيل القهر يومياً لا يحق له التحدث نيابة عنا نحن الشعب المضطهد طوال تلك الفترة ، نحن فقط نعرف حقيقة العفالقة ونظامهم القمعي .
من اكثر القرارات المفرحة كان قرار اجتثاث البعث ، برغم انه ظلم شريحة كبيرة من الناس البسطاء في مطلعه الاول قبل تعديله واستثناء من لم تتلطخ اياديهم بالدماء ، كان هذا القرار رغبة وأمنية للشعب العراقي ، بل كان طموح دول جوارنا الذين نالتهم حماقات البعث .
سياسات حمقاء تغلبت فيها المصالح الخاصة على المصلحة العامة جعلت بعض رموز النظام تدخل الى العملية السياسية تحت ظل عباءة المصالحة الوطنية وتحت اسماء اخرى ، ولم ينتبه ساستنا ان هؤلاء لهم اهداف وغايات مسمومة ومريضة في عودة نظام البعث المجرم عن طريق افشال العملية السياسية ، وجعلها تبدو للناظر ان لا نفع فيها ، ليتسنى لهم تنفيذ مأربهم الدنيئة .
المرجعية الرشيدة والمباركة لم تقف مكتوفة اليد كما يصورها البعض ، بل هي صمام الامان الذي طالما كان حاضراً حضوراً كبيراً في كل ازمة من الازمات التي كان يصنعها عفالقة البعث ومن يركب موجتهم ، الان المرجعية حذرت الحذر كله من عودة انجاس البعث الى المراكز المرموقة في مفاصل الدولة ، لكن للاسف هم ما زالوا في مواقع تمكنهم من العبث بأمن البلد واستقراره .
نحن اليوم بحاجة الى مصلح حقيقي لا الى اصلاحات ترقيعية ومصالحات بأسم الوطنية تجلب لنا القتلة ، وتمكنهم من رقابنا مرة اخرى تحت عناوين اصبحت مستهلكة ، القاتل مكانه السجن وعليه وجب القصاص لا الصلح والعفو عمن لا يستحق .
عامل نظافة بسيط جداً وشاباً يافعاً يتحول الى زعيم وقائد حقيقي يقلب الموازين على الفساد والفاسدين ويحاربهم محاربة الابطال الصناديد ، وحين تكلم قال ؛ ما زالت رائحة القمامة عالقة بيدي ، لم يتنكر لمهنته السابقة ، ومصلحينا يقولون عن سحتهم وسرقاتهم هذه الثروة ارث ابائنا ، ومصيبتنا اننا نعلم من هم هؤلاء الاباء ، فأين انام ياورثة اباءكم من الرئيس الكوري وما فعله من اصلاح لبلاده! 
ساستنا ارجوكم انتعلوا ثرواتكم وغادرونا ولا تصطدموا بهذا الشعب ، ولا تزيدوا من عذاباته ، غادروه فقط وتنعموا بسحتكم ودعونا نحن نلم شتات انفسنا ونلعق جراحاتنا لعلها تبرأ من هذا الداء الذي زرعتموه في جسد العراق .
ايها العفالقة هيت لكم من هذا الحلم وهذه الامنية ، عيوننا ما زالت مفتوحة عليكم ولن تنطلي علينا حيلكم ايتها الثعابين الماكرة ، نحن لكم بالمرصاد وسترون اننا نغفر كل شيء ، الا عودتكم والتحكم بمصيرنا مرة اخرى .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.05
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك