المقالات

رصاصة في الرأس !

722 2019-01-20

زيد الحسن 


اصدر الطبيب الشرعي تقريره الطبي المفصل عن جسد الميت ، ذكر عدد ( الطعنات ) وشرح ( قيح الجروح ) وتكلم عن ( الآنصال ) المغروزة في الخاصرة ، وقال كل هذه لم تكن سبب الوفاة الرئيسي ، بل ان هناك سم أنتشر في الدم وسبب الوفاة .
الطعنات ؛ كثيرة جداً تأتي من دول الجوار تارة ، وتارة اخرى من الاخر الذي لا يريد ان يسلم بأن المعادلة تغيرت وان الظلم والجور انتهت حقبته .
قيح الجروح ؛ بعد ان ابتسم ثغر ( الميت ) بنيله الحرية والديمقراطية عرض جراحاته على اهله ، معلل النفس ببلسم شافي ومداوي لتلك الجراحات ، واذا بهم يذرون حماقاتهم وغبائهم ورعونتهم على اشفار تلك الجراح ، حتى جعلوا القيح يعشعش فيها ويبتلعها .
الانصال ؛ اول نصل غرز في الخاصرة نصل الاعتصامات ( قادمون يا بغداد ) ، ومن بعده نصل جسر الآئمة ، وتلاه نصل مجزرة سبايكر وغيره وغيره الكثير ، هذه الانصال التي جعلت هذا الجسد ينزف بلا هوادة ويئن تحت وطأتها .
السم ؛ الغرور والاصرار على اعادة الاخطاء نفسها وتكرارها ، وحب وعشق السلطة والثراء ، والرجعية والعمالة لدى البعض منهم ، كلها جعلت السم يسري في رافديه ، حتى تيبست الاغصان والذهر ذبل .
اوجاع الشعب العراقي اصبحت لا تحتمل ولا تطاق وحتى الصبر قد عجز عن تحملها ، اليوم العراق يهيئ ليكون ساحة حرب وارض معركة ، حتى وان كانت الفكرة بعيدة عن تصورات البعض ، الا ان الحقيقة ان اميركا وان لم تشن الحرب العسكرية فقد بدأت بحربها الاقتصادية ضد ايران بالفعل ، واحمق من يعتقد ان ايران هي البلد الوحيد الذي سيتضرر من هذه الحرب ، فنحن ايضاً سننال نفس الضرر ونفس عدم الاستقرار ، وهذه هي الغاية الاولى لاميركا وهي السيطرة والهيمنة على مقدرات المنطقة برمتها .
اصبح واضح الان ان العراق فاقد السيادة ، وليس له الحق بعد اليوم من قول ان له رأي او مقال ، فهذا الرضوخ لارادة اميركا هو دليل على ان العراق محتل ولا يملك من امره شيئاً ، ارجوكم بعد الان لا تزيدوا اوجاعنا بتنظيراتكم الجوفاء وباطلاق الشعارات الصماء ذات ( الهزلية المفرطة ) ، انتم ادوات وبيادق رقعة قد رسمتها اميركا ، ويالحظنا بكم كيف تتفذون ارادتها باحترافية عالية !
ان اشتعلت الحرب نعلم انكم ستحزمون حقائبكم الممتلئة بالسحت الحرام ، وستعودون من حيث أتيتم معللين النفس بالسعادة والعيش الرغيد بصحبة مغنمتكم الكبيرة التي حصلتم عليها ، لكن أعلموا ان التاريخ سيذكركم ويقول أنتم من وضع الرصاصة برأس العراق وارديتموه قتيلاً .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.44
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك