المقالات

حميد تقوي؛ سنستمر..!

3406 2018-12-30

قاسم العجرشqasim_200@yahoo.com

 

مرت أمس سنوية القائد الشهيد حميد تقوي، كنت قد هممت لأن أكتب شيئا؛ في سنوية الراحل الشهيد السعيد ابو مريم، حميد تقوي فر؛ هذا الشهيد العربي الأصيل، الإيراني الجنسية، الخميني التأسيس والتربية، الخامنائي المسار والمآل؛ العراقي القضية والشهادة..

قبل أن اشرع بالكتابة، ذهبت يدي لأمر ما الى بريدي، فوجدت فيه رسالتين من صديقين كاتبين، تحدثا فيهما عن ما كنت اريد كتابته..الغريب أنهما لم يطلبا نشر ما كتبا، وكأنهما كانا يعرفان اني سأنشرهما حتما، لأنهما كانتا اروع ما قرأته في ذكرى الشهيد!

وجدت من المناسب ان أنشر تلكما الرسالتين بنصيهما،

الأولى/

عندما يعصف الحب بقلب العاشق, يحمل جسده كاسرا الحدود, متجاوزا المعابر, ففي شريعة الحب لا يصح الانتظار ان كان المعشوق في خطر.

شيخ قد تجاوز الستين, بعد ان انهكته المسيرة المضنية, اراد ان يريح جسده المتعب فيما تبقى من ايامه, بعيدا في مزرعته وبين ذويه, ولكن من اعتاد مواجهة المخاطر لا يريحه برد النسمات, ولا تستقر نفسه الا ان تكون مكدودة في ذات الل... .

حميد تقوي ذلك المجاهد الذي ترك دنياه من اجل الفناء فيمن يحب, لم يكن العراق بلده ولكن مراقد من يعشق فيه, فكيف ينام قرير العين, وتلك الوحوش الكاسرة تريد ان تسوي قبورهم بالأرض.

لم يكن فريدا في التاريخ, فقوافل العشاق مليئة بأمثاله, فذلك الشاب البصري عندما استشعر الخطر على معشوقه, لم ينتظر تثاقل أهله وعشيرته, فقطع الفيافي من اجل ان يجود بنفسه, دارئا الخطر عن نفس الحسين ع.

لم يشترط لنفسه القيادة حتى نظن به حباً للجاه, فقد ارتضى ان يكون جنديا في الحشد الشعبي, فكان الإخلاص يلف مسيرته, حتى قاده الى ورود حوض الشهادة, فناله متوجاً مسيرته العطرة بحسن العاقبة, فالشهادة باب يفتحه الله لخاصة أولياءه, فكان ذلك الشهيد الكاسر للحدود, التي اصطنعتها يد المستعمر.

الثانية / الألم الحقيقي؛ هو خسارة رِجال لم يَعرفوا الألم، خطواتهم كانت تتقدم بنادقهم، يطوفون بينَ أثنين لا ثالثَ لهما، أنتصار الحق أو شهادة تاخذهم إلى رضاه تعالى.

تمر سنوات بعدها سنوات على رحيل المجاهد حميد تقوي، سنوات كان فيها مِن الحزن والأسى ما فيها، لكن كان فيها  النصر والتحرير الذي خطوه هو ورفاقه الشهداء بدماءهم..

مُنذ الحرب الإيرانية- الصدامية، والمجاهد تقوي يتنقلُ مِن ساترٍ إلى أخر، وهو المُحمل بمبادئ الثورة يبتغي الدفاع عنها، لما مثلته مِن أنعطافة حق ضد الباطل، في لبنان وفلسطين وسوريا؛ يَحرصُ القائد على أن يكون الأول بين المجاهدين، وهنا وهناك لهُ بصمة، وهنا وهناك يتذكر أعداءه روعَ ما حصدوه أثر بسالته.

يُعرف الشهيد (عليه رضوان ربه) بالحس الأستخبارتي، وكان الأكثر تميزاً بِه، وما وجودهُ في مُحيط سامراء الذي أدى إلى أستشهاده، إلا لتصديه للغزو الداعشي الكافر، فقد كان يقدم أستشاراته وخططه العسكرية، كونه خبيراً بالحركات التكفيرية.

"عقلٌ صدامي وجسدٌ تكفيري"، بهذا الوصف وصف الشهيد تقوي عصابات داعش، وهذا ما أثبتته الأيام فعلاً، فقد وجد فيهم ضعف العقيدة وخواء الفكر، وعرفهم منذ البداية بانهم ينفذون أجندات دولية طامعة.

قضاء بلد قرب سامراء المقدسة؛ كان مُفتاح السعد للمجاهد تقوي، خمسون عاماً من الجهاد ضد الباطل، واضعاً في ذهبيات التأريخ أسمه، ليُزف شهيداً إلى جنان أعدت للمؤمنين.

كلام قبل السلام: عام بعد عام تمر؛ ونحن نتذكر تقوي، نرثيه ونحتفي بالنصر، ونبشره بأننا سنستمر، إلى ما أردتَ أو ما نلت، سنستمر..

سلام

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك