المقالات

أسرقونا لكن لا تستغفلوا لنا العقول .....

650 2018-11-14

زيد الحسن 
الشعب العراقي تضرب به الامثال في خفة الدم ، وفي حبه للمزاح ، وشاطر في السخرية اللاذعة ، ويقع في ورطة كبيرة كل من حاول تمرير أكذوبة او قولاً غير مقبول ، فبعد ساعات نسمع انواع الحكايات المضحكة المحبوكة حول كل تصريح او فعل .
المؤسسة المالية فاسدة ونالت مرتبة الشرف في استشراء الفساد في كل اركانها ، ابتداءً من السلمة الاولى في درجاتها الوظيفية الى رأس هرمها ، هذا ما يقوله الشارع العراقي وبالطبع الادلة تندثر وتقيد ضد مجهول أو ( محروق ) ، الحرائق التي تنال الطوابق في المؤسسات اصبحت مرادفة لكل شبهة فساد ، فهذا (الملعون )الذي اسمه ( تماس كهربائي ) لا يرحم ، فهو زائر غاضب على المستندات والاوراق المهمة التي تفرز رائحة فساد ، يأتيها التماس أنف الذكر غاضباً حانقاً ويلتهمها ولا يترك لها أثر ، فكم التهم طيلة خمسة عشر سنة من ( لصوص ) اسف من اوراق .
ما نعرفه ان كل الحوادث والكوارث يتم تصويرها فديوياً لمعرفة اسبابها ونقاط ضعفها ونتائج دمارها ، وتستخرج هذه الفديوهات من كاميرات المراقبة ، الا في عراقنا الزاهر لم نرى أي فديوا لحريق وكيف حصل ( صورة وصوت ) الا بحديث صحفي لمسؤول يخبرنا ان تماساً كهربائي التهم الطابق الفلاني مخلفاً لنا ( وزيراً مبتسما ) فرح بما ناله .
يخرج لنا السيد الموسوم أسمه على عملتنا الجديدة وبكامل ثقته ليخبرنا ان سبعة مليارات قد غرقت في ( بحر ايجه ) ! وخسرها العراق وعلى الجميع السكوت عنها وتنزيلها من خزينة الدولة ! 
ايعقل هذا ؟ وهل علينا السكوت ؟ كم لبث هذا ( تسونامي ) الذي ضرب البنك ؟ فلنسلم جدلا ان الفيضان كبير فهل بقيت ادارتكم للبنك مكتوفة الايدي وعاجزة عن انتشال سبعة مليارات ورفعها عن المياه ؟
وهل اموالنا مصنوعة من السكر والحليب لتذوب في الماء فور ملامسته لها ؟ 
أين كامرات المراقبة لم لاتوجد فديوهات توضح كيف دخل بحر ( النيل ) الى خزائن البنك ؟ وكم هو الوقت الذي استمرت به الفيضانات ؟ وكم هو الوقت الذي كانت فيه عمليات الانقاذ عاجزة ؟ 
أم ان المليارات صفقت بأجنحتها وطارت بعيداً الى بنك أخر يحترمها ويعرف قيمتها ويقدسها ، لكن هذه المرة الاسم نقل من على ظهر العملة الى امام رقم حساب بنكي في احد بنوك الدول .
أيها السيد المبجل نحن لسنا بلا عقول لتخرج لنا بترهاتك تبرر سرقة في وضح النهار ، اسرقونا ما استطعتم لهذا سبيلا ، فموعدنا غداً ، لكن اياكم واستغفال عقولنا ، فهذا محال ، وكما وضعت الاسماء على حسابات البنوك ستوضع لاحقاً في صفحات سوداء في تاريخكم ، تقول هولاء خونة العراق وسراقه .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 70.42
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 316.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك