المقالات

السعودية الخادمة المطيع لصهيونية 


محمد كاظم خضير 
منذ اعتلاء نظام السعودي السلطة تحولت السعودية مباشرة إلى تهديد وخطر واقعي للمنطقة العربية بفعل ممارسات نظامها وسعيه إلى تصدير أفكار الوهابيةبركوب أمواج العاطفة الدينية وبالمتاجرة بالقضايا العربية والإسلامية مدعيا في ذلك الوقت مقاتلته للعدو الإيرانية(الشيعة )الذي وعد قادة النظام السعودي بقتل الشعية وتدمير إيران ، وتعمق خطر السعودية بعد استطاعته خداع بعض الشعوب التي اقتنعت بعض الوقت بأن السعودية حماية العرب ومركزا لمقارعة ايران، لترفع فضائح الرياض وجرائمها هذه الغمامة عن أعين المغرر بهم وتتحول إلى الخطر الأكبر على أمن المنطقة العربية، وتهديدا وجوديا متواصلا منذ اغتصاب ال سعود السلطة في شبه الجزيرة العربية.

ما جعل الخطر السعودي يتضخم بعد أعوام الحرب مع الحوثيين هو استغلال السعودية للوجود الإيرانية كقاعدة أساسية للهيمنة والتمدد في الدول العربية، عن طريق اختراق المجتمعات العربية تحت غطاء المساعدات الإنسانية والعلاقات الأخوية بين الشعوب الإسلامية وتعزيز القوات والقدرات لمواجهة المد الإيرانية (المد الشيعة )، وكانت النتيجة أن شكلت السعودية الصهيونية جماعات وتنظيمات إرهابية كقوة احتياط جاهزة لضرب كل نزعة استقلال في الدول العربية وتهديدا لأنظمتها وممرا لمشروعها التوسعي.

أصبحت نتائج السياسة السعودية في هذا الاتجاه تصب جميعها لمصلحة الكيان الصهيوني، حيث أعطت هذه النتائج الذريعة السعودي بالدفاع عن نفسها من الخطر الإيراني المتمدد من خلال توسيع نطاق الاستيطانات وتوجيه ضربات عسكرية وسياسية واقتصادية ليمن بذريعة حماية السعودية من الخطر الإيراني.

والنتيجة الحالية للسلوك السعودية هي تحويل الصراع من عربي صهيوني إلى عربي ايرانية كأكبر خدمة تقدمها السعودية لإسرائيل، حيث حرك النظام السعودي جماعاته الطائفية والتنظيمات الإرهابية في العراق وجماعة هادي في اليمن ودعمت الجماعات المسلحة ضد الشعب السوري وخلقت الفتن في لبنان ، ونتيجة ذلك انشغال الدول العربية بالاقتتال والحروب عن القضية الفلسطينية.

وإذا عقدنا مقارنة في حصيلة السلوك السعوديه والأهداف التي يسعى وراءها الكيان الصهيوني، تكون السعودية قد لعبت دورا رئيسيا يفوق دور الجيش الإسرائيلي في خدمة الكيان الصهيوني وتمكينه من التوسع وإضعاف الدول والشعوب العربية، فإضعاف العراق، وتدمير سوريا، وإشعال الفتن في لبنان والانقسامات في فلسطين، ونشر الفوضى في اليمن وصناعة الجماعات الإرهابية وإشغال الجيوش العربية في محاربتها، وتحويل الصراع من العربي الإسرائيلي إلى العربي إيرانية ، جميعها أهداف مشتركة عملت عليها السعودية والكيان الصهيوني جنبا إلى جنب ضمن مخططات صهيو سعودية سرية تهدف إلى تمدد في منطقة الخليج وإسرائيل في منطقة الشام بعد إضعاف محورالمقاومة .

وما يستدعي اليقظة في المرحلة الراهنة هومستقبل المنطقة العربية ، وبعيدا عن المهاترات السعوديةالإسرائيلية التي لم ولن تخرج عن دائرة الكلام، هو أن هذا المخطط الصهيو سعودي لا يزال مستمرا، وهناك مؤشرات على تعاون السعودية إسرائيلي في سعودية لتحويلها إلى مركز تنطلق منه الأنشطة الشيطانية التي يسعى الطرفان من خلالها إلى مزيد من نشر الفتن والاقتتال، وسيكون لأذرع السعودية والموساد الإسرائيلي الدور الأكبر في تبني هذا المشروع.

وما على نظام السعودي إدراكه جيدا هو أن سياسة قلب الحقائق بالعنجهية والخداع، ومسرحية تحويل الهزائم إلى انتصارات، والإرهاب والقتل إلى مقاومة وحماس، واتباع أسلوب الإسقاط، لن تجدي نفعا بعد انكشاف كافة النوايا والأهداف، ولن تجد السعودية أذانا صاغية ولا أتباعا جدد بعد سنوات طواحين الدم التي عاشتها الشعوب العربية في اليمن وسوريا والعراق، والتي باتت تعرف جيدا من هو الصديق ومن دفع إليهم بكرات النار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك