المقالات

الناتو العربي.. داعش بلا قناع..!

363 2018-10-18

كاظم الخطيب

العدو هو العدو، ولا يمكن أن يكون صديقاً أبداً، وخصوصاً إذا كان عدواً عقائدياً، أو عدواً متزاحماً على وجود.
لا سبيل لنا لأن نحيد عن طريق المواجهة، كون عدونا لن يكف يوماً عن مهاجمتنا، ولن يتوانا طرفة عين عن الإنقضاض علينا في أي فرصة سانحة.
أمريكا وإسرائيل ومطيتهما السعودية، قد وضعوا نصب أعينهم الشيعة والتشيع- مطلقاً- وإتخذوهما عدواً مشتركاً، كونهما- الشيعة والتشيع- قد ألحقا ضرراً وأيما ضرر بهذا الثالوث القذر.
أمريكا التي تعتمد سياسة القطب الواحد في إدارة السياسة العالمية، عجزت عن إخضاع الشيعة في معظم بقاع الأرض أو إجبارهم على النزول عند رغباتها والإنصياع لأوامرها، كما تفعل معظم الدول في العالم، ودول الخليج، والسعودية خير شاهد على ذلك، فقد أعلنت تبعيتها المطلقة وخضوعها التام للإدارة الأمريكية، حتى وصل بها الأمر؛ لأن يطالب ترامب علناً من ملكها الخرف، وولي عهده المراهق، بأن يدفعوا ثمناً لحمايتهم وضمان بقائهم على عرش الذل والهوان.
إسرائيل هي العدو الأول للشيعة، أو قل أن الشيعة هم العدو الأول والأخطر لبني صهيون، فهي ترى أنهم يشكلون خطراً مباشراً على وجودها، فشيعة إيران والعراق واليمن ولبنان وسوريا وباقي شيعة العالم، هم الوحيدون من أهالي المعمورة الذين لم يعترفوا بإسرائيل، بل وصرحوا بضرورة العمل على زوالها.
السعودية ذلك الكيان الخبيث، الذي زرعته القوى الإستعمارية في أرض نجد والحجاز، ذلك الكيان البدوي الأجوف، الذي لا يمتلك من مقومات الوجود الإنساني شيئاً، حتى أنه بات ينافس الدواب حماقة وغباءً، يرى في التشيع، إستهدافاً لعقيدته الزائفة، وكشفاً لعورة إسلاميته المزعومة، وفضحاً لتبعيته- الأمريكية الصهيونية- المطلقة، كما يرى فيه المنافس الوحيد، على زعامة الأمة الإسلامية.
ثالوث أمريكي إسرائيلي سعودي، ضربته قوى شيعية في الصميم، وأذلت كبريائه، وكشفت زيف إدعائه، وهزمت جيوشه في ميادين شتى؛ فالحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، وأنصار الله في اليمن، وحلفاء الجيش السوري في سوريا، تلك العناوين اللامعة، والكواكب الساطعة، التي قصمت قوام الشرك والكفر والإستكبار، أصبحت العدو المشترك لهذا الثالوث المشؤوم.
بعد هزيمة داعش، وفشله في تحقيق أهداف مؤسسيه وداعميه ومموليه في الخفاء؛ إضطرت أمريكا وإسرائيل إلى كشف أوراقها واللعب على المكشوف، بدعوى الحد من نشاط إيران في المنطقة، بإعلان ناتو عربي، بإدارة أمريكية، وتحريض صهيوني، ومطية ممولة سعودية، وقوى بشرية من مرتزقة مصر والسودان والمغرب.
إنه داعش بصفة رسمية، وعودة أخرى، ولكن بغطاء دولي سافر، ودعم أمريكي ظاهر، وهي حرب جديدة، واضحة في الملامح، وظاهرة في النوايا والمطامح، توجب الإستعداد لها، والعمل على بناء جبهة صد مانعة، وإيجاد قوة دفاع رادعة، وأن لا نكتفي بقوى شعبية مشتتة، ولا بدفاعات دولية منفردة، فإنها معركة وجود، ولابد من التحرك السريع لإعلان ناتو شيعي ممانع، وتحالف دولي رادع، يضم روسيا والصين ودول أخرى، من شأنه أن يحقق التوازن في القوى، والتكافؤ في فرص التفوق وتحقيق الإنتصار.
لابد من تدعيم جبهتنا الداخلية في العراق، من خلال بناء الجيش العراقي بناءً وطنياً رصيناً، ودعم الحشد الشعبي، ومحاصرة مجسات وأدوات جيش السفياني- الناتو العربي- والعمل على تحييدها والقضاء على جيوب العمالة فيها، فلا مجاملة على حساب الوطن، ولا هوادة في مقارعة الخائنين.
الشر بكل محاوره، والبغي بكل عناوينه، والكفر بكل أدواته، يدعونا لمنازلة مصيرية، منازلة وجود، منازلة حاسمة بين الخير والشر، فهل نحن مستعدون؟ وهل بقي لنا من الوقت ما يكفل لنا أن نستبق الضربة الأولى؟ وهل نمتلك من الكادر السياسي القادر على إقناع دول مثل روسيا والصين، في دعم قضايانا المصيرية؟
ختاماً لما سبق، وبداية لما لحق، كلمة يتردد صداها، ويتسع مداها، في كل زمان وأوان، فسلام على قائلها( ما غزي قوم في عقر دارهم إلا ذلوا).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.58
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
علي حسين الشيخ الزبيدي : الله يرحمك عمي الغالي الشهيد العميد المهندس عماد محمد حسين علي الشيخ الزبيدي أمر لواء صوله الفرسان ...
الموضوع :
استشهاد آمر فوج في الشرطة الاتحادية وإصابة تسعة من عناصر الشرطة بتفجير جنوب الموصل
حسين ثجيل خضر : بسم الله الرحمن الرحيم امابعد اني المواطن حسين ثجيل خظر من محافظه ذي قار قظاء الشطرة قد ...
الموضوع :
العراقيون المتوفين في الخارج قبل 2003 شهداء..!
اميره كمال خليل : سلام عليكم اذا ممكن سؤال ليش استاذ مساعد ماجستير ممنوع يكون عميد كليه اهليه(يعنى لازم دكتوراه حسب ...
الموضوع :
مكتب قصي السهيل يعلن تثبيت موظفي العقود في مكاتب مجلس النواب في المحافظات
Bahia : تشخيص ف الصمم اللهم اصلح .موفقين باذن الله ...
الموضوع :
ثقافة التسقيط والتخوين
فيسبوك