المقالات

قَتلنا الفقر ياعلي ....

1159 2018-10-17

زيد الحسن 
لو كان الفقر رجلاً لقتلة ، هذا ما قاله الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ، وبعده تشدق بهذه الكلمات حكام وملوك العرب . 
اليوم العالمي للفقر ، عجيب امرنا نجعل لفقرنا يوماً نحتفل به ونستذكره ونحن نعيش حياتنا بفقر دائم ، فكيف سنقتله ونعيش ؟ وعن أي فقر نتحدث ومليارات الدولارات تسرق يومياً علناً دون رادع أو محاسبة !
فضائح البنك المركزي لا يمكن لعاقل ان يصدقها ملايين تدخل الى جيوب اناس معلومين يوميا دون وجه حق ، اختلاسات في الدورات البرلمانية السابقة مكشوفة ومعلنه للجميع اعلانا رسمياً ، النائب مشعان الجبوري في كل مناسبة يصدح بملء فيه وبكل صوت تمتلكه حنجرته ويقول ( نحن سراق ومرتشون ) ، ولا محاسبة بعد ان اعطى سيد الادلة وهو الاعتراف ، فمن ذا الذي سيقوم بمحاسبته والجميع في مركب الفساد يجذف .
رئيس البرلمان الجديد يعلن عن فساداً كبيراً في رئاسة البرلمان السابق بمبالغ خيالية وكبيرة جداً ، فهل سيحاسبه محاسب ؟ كلا طبعاً هذا لن يكون .
اليوم أنا أسأل ؟ لم نصبر كل هذا الصبر على فسادهم ، وهم يقتلوننا في كل لحظة الف مرة ؟ 
هل عشعش الجبن في صدورنا واصبحنا نستلذ به وبفقرنا ؟ أم أن اليأس بلغ منتهاه فينا واسقط في ايدينا ؟
لايتوهم المتوهم أنني اتحدث عن فقر الغذاء فقط فهذا امر هين ، فقرنا الى التعليم فلقد اصبحت الامية مظهراً من مظاهر الشارع ، وفقرنا على المستوى الصحي اصبح هو الاخر يغرز انصاله بأجسادنا ، والكذب فقر والخداع فقر والتلون فقر وفقدان الامن والامان فقر ، فقرنا اصبحت الوانه اكثر من الوان قوس قزح ،
جرائم القتل سببها الفقر تلك الجرائم المروعة التي انتشرت مؤخراً بشكل كبير في اوساط المجتمع العراقي التي لم يسلم منها الاطفال في عمر الورود ، والقتلة تحت تأثير الادمان على المخدرات ، فكل بلد يعلن فقره الكامل حين يصبح الاتجار بالمخدارات مسموح به، وهذه علامة من علامات فقرنا الى الامن والامان .
هنيئاً لكم ساستنا على ما اوصلتمونا اليه ، سيذكركم التاريخ ويمجدكم على افعالكم بشعبكم .
هل ننتظر المنجي المخلص لينتشلنا من فقرنا ؟ أم علينا اعلان الحرب ضد الفقر ومسببيه ، وكيف ستكون حربنا ومع من والامر كما يقول المثل ( حاميها حراميها ) . 
علينا اذن شد العزم والهمم لمحاربة هذه الآفة المهلكة للمجتمع بكل طاقاتنا وعلى الخيرين من ساستنا الانتباه كل الانتباه على مصائر الناس وكيف اصبحت ارواحنا رخيصة الثمن وتحت انياب الفقر ، عليهم محاسبة السراق محاسبة فعلية والكف عن التصريحات الاعلامية الجوفاء التي لا تشبع ولا تغني عن جوع .
وهؤلاء الذين احيلوا اليوم على التقاعد ممن ساهموا بشكل كبير في تدمير البلد ، واوصلوه الى هذا الفقر هل ستتركونهم بملياراتهم المسروقة وبرواتبهم التقاعدية الكبيرة ؟ ان مرر هذا المرسوم الجمهوري اليوم سيمرر غيره وغيره ، كان الاجدر احالتهم الى المحاكم .
ننتظر من حكومتنا القادمة تطبيقاً كاملاً لنهج علي عليه السلام في ادارة الحكم ، فلا منجي غير هذا المسير ، فلقد تعبت الاقلام من السرد بالنصائح والاشارة الى العلل ، والحناجر بحت من كثرة صراخنا ، انقذوا بلدكم بحكم يشبه حكم علي و وقتها سترون ان الفقر سيكون رجلاً قتلتموه .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 74.46
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
زيد مغير : نفهم من هذا الموضوع أن هناك نية لتبرية المجرم الذي باع الموصل اثيل النجيفي . العيساوي امس ...
الموضوع :
الداخلية: إطلاق سراح مهدي الغراوي بكفالة والقضية ستتابع من قبل المحاكم المدنية
عبد الله : مع الاسف يا شيخ حينما قرأت بداية المقال لفت نظري جراتك على قول كلمة الحق بوجه المرأة ...
الموضوع :
دور المراة في تزييف الحجاب الشرعي
المهدي : المقال جميل سلم يراعي أيها الفاضل حتى الحيوان يعلمنا الحكمة نأخذ منه العبرة ...
الموضوع :
البقرة العطشى  
Nacem : الموضوع وعن علاقة الثورة الاسلامية في ايران مما اثار المجرم فأمر جلاوزته بتعذيب السيد الشهيد تعذيباً قاسياً ...
الموضوع :
من هي  الشهيدة آمنة الصدر بنت الهدى؟!
أمير الخياط : الحمد لله الذي اكحل عيوننا بالنظر إلى إعدام الطاغية اللعين صدام وأعوانه ...
الموضوع :
حقيقة رسالة آية الله الشهيد السيد محمد باقر الصدر إلی صدام!
هادي محمد حسبن : يبدو من المقطع والتوضيح الرسمي عدة أمور.. منها. من يسمح له بدخول السيارات إلى المدرج وقرب الطائرة.. ...
الموضوع :
توضيح رسمي لتأخر إقلاع طائرة عراقية ساعتين "بسبب عائلة مسؤول"
مازن : معالي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم ملحوظة جنابك الكريم يعلم بان القوانين والانظمة الادارية الخاصة بالجان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
زيد مغير : سألوا المرحوم المقدم ق خ وفي العميدي الذي اعدمه المجرم عدنان خير الله بأمر من الجبان صدام ...
الموضوع :
لمن لا يعرف سلطان هاشم.. وبط.. ولاته  
أبو علي : االشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قتلا بواسطة طائرة مسيرة إنطلقت من القاعدة الأمريكية في قطر وبعد ...
الموضوع :
ايران: الانتقام المؤلم للشهيد قاسم سليماني ورفاقه لم ينته بعد
عدي محسن الجبوري : ان حالات الاصابة كبيرة الا انه لا توجد مصداقية تامة وشامله في هذا الوباء فسابقا كانت حالات ...
الموضوع :
الصحة: تسجيل 1927 حالة شفاء ووفاة 96 مصاباً واصابة 2553 خلال الـ24 ساعة الماضية
فيسبوك