المقالات

كيف اقنع الجميع أنه الاجدر ؟....

2525 2018-10-05

زيد الحسن .
ما هي ازمة العراق تحديداً ، وهل هي معضلة لا يمكن حلها او تفتيتها ، وماهي العوامل التي ادت الى هذه الازمة .
الجميع كان يعتقد ان اختيار رئيس الوزارء سيكون غاية في الصعوبة ، ولن تتفق الكتل والكيانات السياسية بسهولة على اختيار مرشح لرئاسة الوزراء ، حتى كانت المفاجئة ان الاختيار قد تم وحسم الامر ، لصالح السيد عادل ( الذي نتمنى ان يكون عادلاً في حكمة ) ، هنا الاختيار الجم افواه الكثير من الساسة الذين كانوا يتصيدون في الماء العكر ، وانزل غيمة ندية على الشارع العراقي ، وجعله يتوسم الخير والصلاح في هذا الاختيار ، رغم وجود الشائعات المغرضة التي حاول البعض من خلالها تشويه صورة الرجل .
اكبر مكسب ناله العراق بهذا الاختيار هو سحب البساط من تحت اقدام حزب الدعوة هذا الحزب الذي تفرد بكل مؤسسات الدولة والتهمها التهام النار لكومة قش ، ومن المضحك ان الحج الى الديار المقدسة مقتصر على حزب الدعوة واقاربهم واصهارهم ، وهذا فيض من غيض مما فعله ، ولن اقول ان هذا الحزب هو السبب في ضياع ثلث العراق بيد داعش ، لانه اصبح الكلام فيه ممل .
العراق اليوم بحاجة الى اعادة هيكله حقيقية ، بكفوف بيضاء ، تعتمد على التصحيح في وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ، وهذا كان مطلب الشارع ، فلقد ارهقت مؤسسات الدولة بوجود اناس لايعرفون ( حماها من رجلها ( وهم في اعلى المناصب ، بحيث اصبح همهم كسب المال وكأنهم تجار نخاسة .
سطوة الاحزاب واجنحتها العسكرية جعلت المواطن يشعر انه داخل سجن وليس في وطنه ، فقدنا كل مقومات الحياة ، انهارت المؤسسة التربوية انهياراً لا يصدقه عقل ، التلاعب حتى في المناهج الدراسية ، وانا اتحدى اي انسان يقول ان الاسماء الموضوعة على المناهج هي فعلا لاساتذة حقيقين وليست اسماء وهمية ! هل نصرخ من حنقنا ؟
اما الحديث عن الجانب الصحي فهو يدعوننا الى عض الشفاه غيظاً وقهراً ، خلال خمسة عشر سنة لم تشيد مستشفى ؟ بل ولا حتى مركز صحي ؟ وخصوصا وان التعداد السكاني في تزايد مستمر ،
وحتى المستشفيات الصحية الموجودة اصبحت خاوية وكأنها صالات انتظار للموت ليس الا ، المواطن العراقي يفترش مستشفيات الخارج ويقبل لها الجداران لانه وجد فيها الحضن الشافي ، ونحن وجدنا عديلة الهزيلة في اداء مسؤلياتها .
العدالة الاجتماعية ؛. أين اصبحت في عهد خمسة عشر سنة ؟ لقد اصبحت في الجيب الخلفي لمن كان يمسك بزمام امور البلد ، سحقت طبقات واغتنت طبقات لمجرد ولائها السياسي ،
جميع سجناء سجن ( ابو غريب ) الذين كانت تهمهم سرقة واعتداء ( مع احترامي وتقديري للسجناء المناضلين الحقيقين فحديثي لايشملهم) اصبحوا ابطالاً وعلينا تقديسهم ، واصبحت رواتبهم وامتيازاتهم اكبر مما يحصل عليه رئيس الجمهورية نفسه ،وابنائهم مواطنين من الدرجة الاولى ، تخدمهم مؤسسات كاملة ولها ابواب حديدية محصنة وحمايات وحرس ، وميزانية ضخمة تهدر من اجلهم ، دون ان يستطيع احد مجرد الاشارة بكلمة يكفي هذا .
الرعاية الاجتماعية ودورها في حفظ ماء الوجه للفقير ، هل هي فعلا ذات طابع نفعي للناس ؟ ام انها تخدم طبقة معينة من بعض الناس ؟ الشارع يخبركم بحقيقتها ومن المستفيد منها .
نحن نريد حقوقنا ونطالب بها ، لسنا بحاجة الى منة من احد ، فقط افتحوا لنا مصانعنا ، وامنوا لنا ثرواتنا من الفساد المستشري بها ، اغلقوا فوهات الفساد الذي رافقنا خمسة عشر سنة ، دعونا نعمل لنعيد لعراقنا هيبته ، نريد ان نزرع ارضنا ونسقي نخلنا الذي كسرته آلة الطمع ، نريد العيش لا اكثر من هذا ياسيادة رئيس الوزراء .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك