المقالات

تكتيك لتعويض..وبصمات غبية؟!

2088 2018-09-25

سجاد العسكري
لقد كان الوضع العراقي منذ الانتخابات البرلمانية التي انتهت بتنافس على من يمثل الكتلة الاكبر ؛ لتندلع في البصرة احتجاجات على سوء الخدمات ..., ثم تستهدف وتحرق اماكن كان لها الدور الكبير والعمق الاستيراتيجي لنصر محقق من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي المقدس على اعداء العراق وحلفائه , مع خذلان دولي ومساعي غير جادة للقضاء على داعش المصنوع في امريكا من قبل تحالف يدعي مساعدة العراق , واي مساعدة ؟!! كان التحالف يوجه ضربات طائراته نحو القوات الامنية العراقية مرة , واخرى نحو الحشد الشعبي المقدس هذا من جانب , والجانب الاخر نقل ودعم الارهابين في مناطق عراقية ولحد هذا اليوم من قبل التحالف المشأوم؟! للحفاظ على توازن تواجد داعش الارهابي والمدعوم دوليا والمسكوت عنه؟!! لتخطيط لمرحلة ما؟.
وفي خضم هذا كله تنتصر ارادة العراقيين , وخصوصا بعد تصدي المرجعية العليا لحل بعض المشاكل الشائكة للبصرة , وكذلك تميز بين المطالب الحقة لأبناء البصرة وبين من يروم اشعال الفتنة عن طريق اعمال تخريبية مخطط لها من قبل الايادي السوداء , وتحريك عمالائهم ؛ ليفتضح امرهم وتحركهم التخريبي لمؤسسات وممتلكات العامة لتنتقل الى استهداف مقرات الحشد الشعبي والسفارة الايرانية , وهي رسائل واضحة من اطراف الدمار والتخريب , مفادها الرضوخ للمشروع الامريكي , والتخلي عن ارادة الشعب؟!! .
المفاجئة التي صدمت اصحاب المشروع التخريبي والرضوخ والذلة والتقسيم , هو اطفاء نار فتنة البصرة ببركة تكاتف جهود ابناء البصرة الواعيين مع مبعوث المرجعية العليا اولا , وثانيا القفزة التي ضربت المخططات الامريكية بعد تقارب مابين قائمة الفتح وسائرون , لينتصر الحشد الشعبي المقدس ثانيتا ؟! وهذا لم يرق لأصحاب الاجندة الخارجية ليعتمدوا على تكتيك اعادة الاعتبار لما خسروه في الجولتين ؛ ليحركوا اذرعهم الغبية وقيامهم بضرب الاطفال والنساء والمدنيين العزل بهجمة ارهابية على الجمهورية الاسلامية الايرانية في الاهواز , وهي تحمل نفس بصمات اعمال داعش الاجرامي من غدر, وقتل الابرياء العزل , كأنها هجمة انتقامية من جراء افشال المشروع الامريكي .
فبعد الفشل في العراق يظهر الجوء الى تكتيك جديد لتعويض الخسارة هو زعزعة امن ايران , وخصوصا في الاهواز ؟!! ولكن خلال متابعتنا لكل من اعتدى داخليا على ايران نال العقاب ورد الصاع صاعين ؛ ولكن الرد في الوقت والمكان المناسب ! والغريب والمضحك للسخرية بان بعض السياسين الخليجين صرحوا تصريحات كانهم العقل المخطط لهذه الهجمات الارهابية ويضعوا بصمات العار في صحيفة اعمالها التي امتلاءت حقدا وبغضا طائفيا وعنصريا , ليسجلوا عمالتهم الفاضحة لسيدهم الامريكي , متناسين الاعراف القانونية والدولية والتي تعد دعم للارهاب بصورة صارخة وصريحة .
ان سياسة الاعتداء والفوضى بالمنطقة والتي تقودها امريكا عبر عملائها الاغبياء هي نذير شؤم لما تمر به المنطقة من ازمات ومن سياسات رعناء لا تجلب الا المزيد من التشضي والتفتيت للمنطقة ثم اضعافها ؛لكن محور المقاومة سيبقى عصي على اعدائه وسينقل المعركة الى عقر ديارهم بما كسبته ايديهم , وللاسف لم يفقهوا الدرس؟! فكلما ارادوا ضرب هذا المحور ازداد قوة وصلابة وايمانا , وتمحورته حوله قاعدة شعبية لتتماسك معه وتزيده اندفاعا , بالاضافة لوجود قيادة حكيمة عاشت مراحل عصيبة من الصراع والمواجهة لتنجح في كل الازمات وتكسر التحديات , فالتحديات كثيرة والمواجهات اكثر, وخصوصا لمن يمتلك قوة هي من صميم القضية التي يعيشها القائد وابناء شعبه , والفارق بينها وبين من يعتاش على العبودية والتبعية والعمالة كبير؟ والقاعدة تقول ( ان لكل فعل رد فعل ).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك