المقالات

رسالة إليه جل في علاه من طفل عراقي..!


رسل السراي
يُحكى أنه كانت هناك عائلة فقيرة، أب وأم وولد وبنت، الولد أسمه "غيث" والبنت أسمها "ورود"، "طفلان صغيران" بمقتبل عمرهما، سنذكر قصتهما وكيف للطفولة البريئة أن تحاول إيجاد حلٍ، في المحن.
تعرضت والدة غيث وورود لمرضٍ شديد؛ وكان علاجها يتطلب مالاً كثيرا،ً ولم تتوفر لهذه العائلة الفقيرة الإمكانات المادية، التي تكفي لعلاج ربة البيت في المشافي الخاصة، فضلا عن أن المشافي الحكومية، سيئة جدا ويسودها الأهمال، حيث لا يلتفت أحد الى المريض، وحيث لا يتوفر الدواء، برغم أن الدولة تنفق أموالا كثيرة.
يوماً ما عاد الولد الصغير"غيث" مُسرعاً إلى بيته، حيث يقع هذا البيت في اقصى القرية، وكانت شقيقته الصغيرة "ورود" تلاحقه أينما ذهب؛ فجلس خلف جدران غرفة بيتهم الوحيدة وحيدا ، وكانت حقيبته المدرسية الممزقة بيده، وأخرج منها قلماً وورقة؛ ودخلت عليه شقيقته " ورود " وقالت له ماذا تفعل؟! فأجابها أدخلي بسرعة؛ وأغلقي الباب خلفك، جلسا على ارض الغرفة وسألت ورود: ماذا تكتب؟ قال لها غيث: أكتب رسالة!
فقالت: لمن هذه الرسالة ؟ قال لها غيث: هل ستخبرين أحد أن أخبرتكِ لمن سأكتب الرسالة؟ فأجابته: كلا لن أخبر أحد، فقال لها أكتب رسالة إلى الله!.
فأصابت الدهشة ورود؛ وقالت له : كيف ذلك؟ قال غيث: أكتب رسالة ثم أضعها في صندوق البريد ، ثم يأتي ساعي البريد فيوصلها إلى الله! فقالت له: وماذا ستكتب في الرسالة؟ بدأ غيث يكتب رسالته الموجهة.
سلامٌ يا الله, أنا أسمي "غيث" وشقيقتي أسمها "ورود"، أمنا مريضة جداً وحالتها سيئة للغاية، ولابد لأمي أن تذهب للمشفى الخاص؛ ليعالجها الأطباء لتشفى, والمشفى يطلب منا مالاً كثيراً لعلاجها, والمشافي الحكومية يموت فيها المرضى، حيث لا دواء ولا أسرة، ولا أحد يسأل عنهم ، لذا قصد أبي المدينة، ليبحث عن من يقرضه مال، لعلاج والدتي، وأن لم يستطع أبي أن يأتي بالمال الكثير فلن تتعافى أمنا.
وأكمل غيث رسالته: قالت نسوة الحي وقالت جدتي أيضاً، أن الله يستطيع فعل كل شيء؛ وأن الله يشفي المرضى دائماً، لذا أنا وأختي " ورود " كتبنا لك هذه الرسالة؛ ونطلب منك أن تقرأها وأن تأتي إلى بيتنا لتأخذ أمنا إلى مشفى خاص، وخاطب غيث الله عبر رسالته قائلاً: أنت يا الله حنون جداً، وتحب الأطفال كثيراً ونحن نُحبك أيضاً، وأذا جئت ألينا لتأخذ أمنا إلى المشفى فسنحبك أكثر!
وأن لم تأتي، فسنكون أنا وشقيقتي "ورود " حزينين جداً؛ وسنبكي ولن نكلم أحد أبداً، وختم غيث رسالته وقال: أنا وأختي سنأتي كل يوم؛ عند مدخل قريتنا وسنبقى ننتظر حتى تبعث ألينا أحداً معه سيارة ليأخذ أمنا إلى المشفى. 
هذه هي رسالتي أنا وأختي " ورود " أليك يا الله.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 69.54
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك