المقالات

يوم القدس و"الردح" الفيسبوكي..!

536 2018-06-11

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com

ما إن يخفت خطاب التأزيم السياسي، إلا ويتصاعد مرة أخرى، الى مستويات أعلى من سابقاتها، ومن الأنصاف أن نذكر هنا، بأن الساسة يتصرفون على نحو أقل حدة من مريديهم، فساستنا يمارسون فيما بينهم، أقصى درجات ضبط النفس، لكنهم تركوا الحبل على ؛ لمريديهم ومحازبيهم ومحاسيبهم، ليصنعوا حلاوقة في قدر عتيق، يتحلق حولها الذباب الأليكتروني، الذي يقبل بالعمل بأبخس الأثمان، لأنه افضل على أية حال من البطالة,,!.

ما إن تفتح موقع التواصل الأجتماعي "الفيسبوك"، حتى تصدم بسيول من التعليقات الفجة، والشتائم الرخيصةـ والأتهامات لهذا الطرف أو ذاك؛ بالعمالة والخيانة..

آخر هذه الحملات او الحفلات، كان محورها رفع العلم الأيراني في أحد شوارع بغداد، في يوم القدس في الجمعة الفائتة، فقد أثار هذا العمل حفيظة كثيرين، وحظرت الكرامة والسيادة، والأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة، وصوروه على أنه؛ إنتهاك صارخ للعراق وأمجاده، وأنه فعل يجب أن لاتقف الحكومة والقوى السياسية منه؛ موقفا اللامبالاة، لأنه مقدمة لإحتلال الفرس المجوس؛ للعراق حامي حمى الأمة العربية ، وحارس بوابتها الشرقية..

المدونين إياهم وفي حفلتهم؛ أسترجعوا القعقاع وسعد بن أبي وقاص، كما استرجعوا كسرى؛ وهزيمة رستم في قادسية العرب الأولى، وبعضهم إستحظر صدام وجبروته، وحربه ضد إيران كرما لعيون فريال!

لنسلم أن الحق كل الحق مع هؤلاء، لكننا نسألهم ماذا كان موقفكم، يوم كانت ترفع في بغداد رايات 22 بلدا "عربيا" بينها رايات جيبوتي وجزر القم،ر وأريتريا والصومال وتشاد، وهي دول ليست عربية؛ ولكن المال الخليجي والسعودي والصدامي، أرغمها على أن تصبح عربية، مع أن رؤسائها لايجيدون التحدث بالعربية، وقرأوا خطاباتهم في مؤتمر القمة العربية، الذي عقد في بغداد زمن الطاغية صدام باللغة الفرنسية!

العلم الإيراني رفع في تظاهرة يوم القدس، ضمن مجموعة أعلام دول محور المقاومة، سوريا ولبنان واليمن والعراق ،وفلسطين والجزائر والعراق طبعا، التي كانت جميعها تخفق في سماء بغداد؛ أضافة الى العلم الإيراني، لكن المعترضين المتباكين على سيادة العراق، لم يروا سوى العلم الأيراني، لأنه بالحقيقة أخافهم فعلا!

لقد شهدت ساحات الفيسوك؛ خلال اليومين الفائتين، مستوى من الشحن العدائي لا يلبس عليه رداء، وبعض المدونات  أعادت إسطوانات التخوين والعمالة، مشفوعة بسيول من الشتائم والفاهات، وهو أسلوب في الخطاب الإعلامي يعتمد الوقاحة وقلة الأدب، التي إن مارسها سياسي، فإنها تخرجه من صفة السياسي، وتلحقه بصفة رداحي الحواري..

الردح بات السمة الغالبة مع الأسف، لعدد كبير من المتعطشين لرؤية أنفسهم، على الفضائيات أو في صفحات الجرائد، أو واجهات المواقع الالكترونية.

الردح ميزة ليست من الإعلام السياسي في شيء، السياسة جاءت من فعل "ساس"،  ومضارعه " يسوس"، وهو فعل يدل على الرفق بالتعامل والهدوء، وطول الأناة والصبر على الأحداث ومواجهتها.

اليوم هذه الصفات مفقودة بشكل خطير، لدى من لا يستحقون أن نسيمهم ساسة، بل يستحقون أي أسم خلا هذا الاسم النبيل.

النبل أهم عناصر تشكيل شخصية الإعلامي السياسي، نبل الأخلاق نبل التصرفات، ونبل التصريحات أيضا، ه

كلام قبل السلام: "الردح" لن يؤدي إلا إلى؛ إتمام مشهد سقوط الإعلام  في أعين العراقيين...ومعظمهم قد سقط، إلا من نأى بنفسه عن المشاركة في عرس الثعالب...!

 سلام..!

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1388.89
الجنيه المصري 66.45
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 324.68
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.74
التعليقات
اللي معجبنه : المراهق مقفتدى الصدر لم يستنكر حتى قصف قوات الحشد في البوكمال !!! اليس هذا الشء يثير الامتعاض ...
الموضوع :
الموسوي: سائرون هو من سيرشح رئيس الوزراء المقبل عبر تحالفه الاكبر.. وهذا ما يريده الصدر
د. عبد الرزاق حبيب : قبل شهرين وفي مصرف الرافدين في حي الشعب/بغداد تم استقطاع ألفين دينار شهريا من المتقاعدين. ...
الموضوع :
التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين
بغداد : احسنتم كثيرا في الصميم ...
الموضوع :
ساعة واحدة فقط من الصدق والحقيقة..!
علي حسين باقر الوائلي : السيد رئيس الوزراء المحترم .. حفظكم الله .... السكوت المميت من قبل مسؤولي الحكومه بخصوص ظلم وغبن ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
الحسيني ,, اساءل الله ان ترفعوا ندائي هذا للمرجعيه اولا ولاعلى قياده امنيه ثانيا : السلام عليكم ورحمته وبركاته ,, الى اخوتي في الايمان والعقيده ,,,اولا القصف ليس امريكي بل انها من ...
الموضوع :
الحشد يعلن تعرض مقر له على الحدود العراقية السورية لقصف أميركي
ثقوا بالله انتم متوهمين يااخوان : لمعلوماتكم هذه المره الرابعه يقصف افراد الحشد على يد طيارين طائرات اسرائيليه لذا ارجوكم عدم رمي اللوم ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
pleeeeeeeease show this video : salam brothers ,, could you pleease raise this video to the united nation ,, many countries have ...
الموضوع :
الطيران الامريكي الغاشم يقصف مواقع كتائب حزب الله والعصائب والنجباء على الحدود مع سوريا
حيدر حسين خيون : انامن المشاركين في الانتفاضة الشعبانيه في البصرة الزبير واسمي مسجل في ذالك الوقت مخيم سفوان للاجئين العراقيين ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
حيدر : الى متى تبقى هذه المناطق الطاىفيه المثبته تنتج النماذج العفنه من البعثيه والوهابية والقتله لم نسمع يوم ...
الموضوع :
أصغر أمراء العسكر في "داعش" الارهابي يكشف تفاصيل مثيرة عن أسرار التنظيم ويقول كنا نخشى الفرقة الذهبية وفرقة العباس القتالية
فيسبوك