المقالات

  اليسار العراقي والتحالف مع أبناء البعثيين!

2784 2017-11-21

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com

غب التحول العراقي الكبير في نيسان 2003، كان العلمانيون العراقيين يمنون أنفسهم، أن الأمور ستؤول اليهم، وشاطرهم هذا التمني المحتل الأمريكي، وهو بالطبع علماني مثلهم أيضا، فعمل على تحقيق تلك الأماني، عبر سلسلة من التسهيلات والإجراءات التي أتخذها، ففتح الأبواب أمامهم على مصاريعها، وأشيعت أجواء لبست ثياب الديمقراطية على عجل، بغية الوصول الى الهدف.

بيد أن الرياح لم تجلب سفنا محملة بالبضاعة التي أرادوا، إذ تقدم الإسلاميون الصفوف، وهو أمر طبيعي في بلد مسلم، ولم يكتف الإسلاميون بالإمساك بالدولة، بل تصدو لمهمة إخراج المحتل الأمريكي، من خلال مساري العمل السلمي، الذي نهضت به قواهم المشاركة بالعملية السياسية، فيما قامت قواهم المجاهدة بما يمليه عليها واجبها، في مقارعة المحتل بالقوة المسلحة.

في هذا الأثناء كان العلمانيون يُنَظِرون لديمقراطيتهم، لكن وهم يُنَظِرون، لم يسمع منهم ولو همسا، أنهم يرغبون بخروج المحتل، بل كانت كل مؤشرات علاقتهم به، توحي بأنهم قد تماهوا معه، رابطين مصيرهم بوجوده، منحين الإستحقاقات الوطنية جانبا!

لقد ملأ العلمانيون الأجواء ضجيجا بالأحاديث التنظيرية، عن الحرية والعدالة وحقوق الإنسان، وعن النهضة والإزدهار الإقتصادي، دون أن يقدموا برنامجا محددا لذلك، بل دون أن يقدموا دليلا على إعتناق تلك الآراء، أللهم إلا في جانبها المنفلت بكل قباحاته..

الحقيقة التي يعرفها كل العراقيين، هي أن العلمانيين قد حكموا العراق قرابة قرن كامل، إبتداءا من النشكل الأول للدولة العراقية الحديثة، في عشرينات القرن الفائت، ولغاية سقوط نظام صدام في 2003، وخلال هذا القرن، لم ير العراقيون منهم، حرية ولا عدلا، ولا احترامًا لحقوق الإنسان، ولا نهضة ولا ازدهارًا اقتصاديًا، وعند مواجهتهم بهذه الحقيقة، كانوا يجادلون بالباطل، ويتذرّعون بحجج شتّى لتبرئة ذمّمتهم، وتحميل الأنظمة العسكرية مسؤولية التردّي، بل للإسلاميّين أنفسهم، لأنهم "محافظون ورجعيون" يرفضون التقدم والحداثة!

في ذاكرتا أن اليسار العراقي العلماني، وتحديدا الشيوعيين منهم، قد تحالفوا مع البعثيين عام 1975، بجبهة أسمها الجبهة الوطنية، وها هم يتحالفون مع "أبناء" البعثيين مجددا، تحت عنوان القوى المدنية، رافعين نفس شعاراتهم القديمة، مبشرين بها، متوعدين "أعداءها"، حتى رفعوها إلى درجة الدين!

لقد زادوا على ذلك، فقرّروا أن ما يسمونه بالمدنية، هي الأصل والقاعدة ولا مكان للدين، إلا إذا أذعن لمنطقهم وقوانينهم، وكما ازدروا المتديّنين ،الذين يُعرِضون في رأيهم عن بركات المدنية، فيصفون الدين الإسلامي؛ والتشيع منه على وجه الخصوص، بأنه شريعة غابرة، وأحكام لا تصلح لأنظمة الحكم المعاصرة، بل وزادوا في الأمر ، حينما هاجموا المرجعية الدينية، وفي ذاكرتهم أنها حرمت في ستينات القرن الفائت، الإنتماء الى عقيدتهم الموبوءة بالكفر!

كلام قبل السلام: هذه حقائق مدعّمة بالأدلّة القاطعة، نتذكرها لنحمي خيارات الشعب العراقي المسلم، الدستورية والسياسية والاجتماعية من التعطيل، على يد علمانيين تأكّدنا جميعا، أنهم ضدّ التفاهم والتوافق، بل ضدّ رغبة الأكثرية، التي يعلمون أنها لن تنحاز لهم أبدًا، فاختاروا أن يقفزوا عليها ويتجاوزوها، فأعتدوا على الديمقراطية، دينهم المزعوم!

 

سلام...

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك