المقالات

اليسار العراقي و"BKK"و "PJAK"شراكة العقيدة والمصير..!

3538 2017-10-29

قاسم العجرش qasimJ200@yahoo.com

يبدو السؤال لأول وهلة ساذجا، فأغلب المتابعين يعتقدون أن قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني، التي "يمتلكه" طاغية الأكراد مسعود بارزاني هي التي تقاتل جيشنا؛ في المناطق التي صنعها الإستعمار الإنكليزي، وتركها قنابل موقوتة في الجسد العراقي، والتي سماها دستورنا "المرعبل" بـ"المناطق المتنازع عليه"، ليجعل فتيل تلك المناطق  قابلا للإنفجار السريع في اية لحظة، كما هو حاصل اليوم.

الحقيقة ليست كذلك بشكل محدد، فالجزء الأعظم والأكثر شراسة من تلك القوات؛  التي تقاتل قواتنا البطلة هناك، هم من مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي "BKK"، التي يتزعمها السجين لدى الحكومة التركية عبد الله أوجلان، وأيضا من مقاتلي حزب الحياة الحرة الايراني " "PJAK، والتي يتزعمها رحمن حجي أحمدي ذو الجنسية الالمانية.

المهم في موضوع هاتين القوتين، المصنفتين عالميا وإقليما كقوى أرهابية، أن كلتيهما من الأحزاب اليسارية العلمانية، التي تمتلك أجنحة عسكرية مقاتلة!

حزب بيجاك الإيراني؛ والناشط في المناطق الحدودية العراقية الإيرانية، والبه كه كه التركي والناشط في المناطق الحدودية العراقية التركية، ينطلقان في نشاطهما من اساس عقائدي وفكري واحد، كما يشتركان في مسألةلافتة للنظر، وهي انهما يجندان النساء في صفوفهما بشكل واسع، وأن هناك معلومات تفيد أن أولئك النساء يخضعن لعمليات تمزيق لإرحامهن!   

يشترك بيجاك والبه كه كه، لأنهما يسعيان لإنشاء دولة كردية، تضم أكراد ايران والعراق وسوريا وتركيا، وأنهما يتبنيان الفكر العلماني بشكل قاطع، ويعتقدون أن الشعب الكردي، هو شعب الله المختار مثلما يعتقد اليهود..وتلك نقطة الإلتقاء مع الكيان الصهيوني الغاصب في فلسطين، وهي ايضا ما يفسر العلاقة الحميمة؛ بين القيادات الكردية واللإسرائليين!

ليس لدى المنظمتين  الكرديتين اليساريتين العلمانيتين؛ أي توجهات للحوار أو التفاعل الإيجابي مع القوى السياسية الأخرى في مناطق نفوذهما، فهما لا تؤمنان إلا بالعنف؛ كوسيلة للوصول الى اهدافهما المشتركة، ونظرا لحاجتهما المستمر الى الدعم والإيواء، فقد تحولتا الى أدوات إرهابية في المنطقة.

حزب العمال الكردستاني التركي، قاتل الى جانب تنظيم القاعدة، ومن ثم كتفا الى كتف مع جبهة النصرة في سوريا، وحزب بيجاك الإيراني حظي بدعم البارزاني الذي آواهم، ومنحهم اراضي داخل شمال العراق، تقدر بـ300 الف هكتار، بطول 150 كم وبعمق 30 كم، بين منطقتي دالاميرداغ و قلعة دژة الحدوديتين، للإنطلاق منهما لتنفيذ اعمالهم الارهابية، وايضاً وسلحهم من المنح الألمانية، ثم مالبث البارزاني ان أستخدمهما الان، رأس حربة في مقاتلة القوات العراقية.

كنتيجة عرضية، فإن ما تقدم يفسر وبلامواربة، الموقف المخزي لليسار العراقي من مسألة بسط الدولة هيبتها على المناطق التي تسمى بالمتنازع عليها، فقد تحفظ بيان الشيوعيين؛ على الطريقة التي تعاملت بها الدولة العراقية مع الموضوع، وصفحات الفيسبوك لجيوش اليسارالعراقي، تعج بإنتقادات مسمومة للجيش العراقي والحشد الشعبي، وكلها تنشر اكاذيب عن فضائع أرتكبتها القوات العراقية، وهو أمر نفته حتىالأمم المتحة، التي اشادت بإلتزام القوات العراقية بمعايير حقوق الإنسان.

كلام قبل السلام: نتيجتان مهمتان لهذه المقاربة، الأولى هي ان العلمانية وسميتها المدنية، تمتلك وبالدليل علىالأرض أنيابا أرهابية، والثانية هي اليسار العراقي يرتبط بعلاقات عضوية، مع تلكما المنظمتين الإرهابيتين، وهذا ما يفسرعدم إدانة أحزابه وقواه، لوجود هاتين المنظمتين الإرهابيتين الأجنبيتين على الأرض العراقية، فيما لم تنفك ابواقه عن النيل من الحشد الشعبي؛ على الرغم من انه حشد عراقي 100%..!

سلام..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك