المقالات

ابن سلمان يستلهم دروسه من جحا 


مسرحية ولاية العهد ... المسرحية سيكون لها صدى واسع على المستوى العربي والعالمي وقطع التذاكر يكون في البيت الابيض وابطال المسرحية سعوديون والمشاهدون المتفلسفون من الاعلاميين الذين سيغدقون علينا بتحليلاتهم للموقف العربي 

 

المشهد الاول عملية احتواء ابن نايف بصفقة 100 مليار دولار والاعتكاف التام ولكن هل سيسلم على روحه ؟ استلم ابن سلمان ولاية العهد ، ولاننا في العراق لدينا خبرة من اعمال الطواغيت التي يمكن ان نختزلها بسيرة طاغية العراق مع العراقيين ، لهذا سيكون المشهد الثاني اختلاق ازمة من قبل ابن سلمان وبعد ان ينشغل بها الراي السعودي يقوم بحلها لتنهال عليه التبريكات والاعجابات ، ومن هذه الازمات افتعال الانفجارات مثل ما افتعلها طاغية العراق في العراق بتفجير سيارة برازيلي بيضاء في الصالحية واكتشاف مؤامرة راجي التكريتي الملفقة ولهذا سيكون المشهد الثاني بعد التفجير بالقرب من الحرم المكي اعتقال بعض افراد عائلة ال سعود الممتعظين من تصرفات ابن سلمان . 

 

ومشهد اخر سيكون زيادة رواتب وتحرر المراة وسيصفق له الشعب وبعد فترة وجيزة تبدا الضرائب واختلاق الازمات ، الحرب مع دول الجوار كما اقدم عليه طاغية العراق مع ايران والكويت وحتى التخطيط لمؤامرة في سوريا ايام حافظ الاسد عندما فكرة بالانقلاب عليه من قبل عملائه في سوريا ولما انكشفت المؤامرة اصدر قانون بمنع استخدام منبه السيارات في الشوارع فانشغل العراقيون بهذا القرار ريثما التغطية على فعلته الشنعاء في سوريا ، هكذا سيتصرف ابن سلمان حالما تتضح الصورة للسعوديين عن حجم مؤامرة ابن سلمان ضد اليمن وقطر سيكون هنالك قرار مثلا يسمح للمراة قيادة السيارة فينشغل بها مشايخ الوهابية والذين سيصفقون اغلبهم لهذا القرار بعدما كانوا يكفرون من يقول بذلك . 

 

تبقى ايران الواجهة العريضة التي سيعلق عليها ابن سلمان كل مؤامراته واخفاقاته واتهاماته ولكن هل تعتقدون ان ايران لم تعد مشهد مسرحي لهذا المشهد ؟ بلا انه حاضر . 

 

انتظروا التغييرات الوزارية في حكومة ال سعود سيعزل الكفوئيين ليحل محلهم قادة عسكريين اقسموا بالولاء له كان يعد لهم منذ 2015 ليكونوا الحلقة الاولى لحمايته ضمن خمس حلقات كما هو الحال عند طاغية العراق . 

 

سيكون للاعلام المرتزق دوره في تمجيد شخصه ونشر صوره في كل مكان ونفس مؤامرة طاغية العراق على البكر سيكون لابن سلمان على ابيه بل ان ابيه في طريقه الى الموت سواء بقدر الله او بقدر ابنه فالموت لا بد منه . 

 

سوف لا تكون الساحة العراقية شغلهم الشاغل ولا السورية ولا اليمنية بل الايرانية وحزب الله والحشد الشعبي لان هذه قوى لا تؤمن بان للصهاينة دولة . 

 

وستكون هنالك عدة مشاهد لتصرفات نفاقية لابن سلمان منها مجالسة الفقراء والعفو عن المسيئين واطلاق سرح المجرمين فقط دون السياسيين واخيرا اختم لكم هذا المقال بقصة لجحا 

 

جاء رجل يشتكي لجحا عن سوء حاله حيث انه يملك غرفة واحدة ويسكن هو وزوجته وامه وعياله بها فقال له جحا اشتري حمار واربطه بالغرفة ففعل الرجل وجاء له بعد يوم فقال له لقد ازداد الحال سوءا ، فقال له جحا اشتري دجاجة وضعها في الغرفة ، ففعل الرجل وجاء له في اليوم التالي وقال له لقد ازداد الحال سوءا ياجحا ، فقال جحا طيب اشتري خروف وسيكون الحال افضل وبالفعل عمل بنصيحته وجاء في اليوم الثاني متذمرا من الوضع الذي اصبح لا يطاق فقال له جحا طيب بع الحمار وتعال لي غدا ، وبالفعل باع الحمار وجاءه في اليوم الثاني فساله جحا كيف الحال؟ قال له احسن من الامس فقال له جحا بع الدجاجة وتعال لي غدا وبالفعل باع الدجاجة وجاءه في اليوم التالي فساله جحا كيف الحال؟ فقال انه احسن بكثير ، فقال له جحا بع الخروف وتعال لي غدا ، وبالفعل باع الخروف وجاءه غدا فساله جحا كيف الحال؟ فقال الرجل عال العال . 

 

هكذا سيكون حال الشعب السعودي مع ابن سلمان الذي سياخذ دور جحا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 68.87
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ابو غايب : اغلب ما قاله كاتب المقال صحيح لكن المشكله اليوم ليست قناة فضائية فقط ،، هل نسيتم محلات ...
الموضوع :
هنيئا لكم يا عراقيين، فإننا نتجه نحو عصر عراق الـ  mbc..!
Mohamed Murad : الخزي والعار لشيعة السبهان الانذال الذين باعوا دينهم لابن سلمان بحفنة من الريالات السعودية القذرة ...
الموضوع :
هل ان الشهيد المنحور زكريا الجابر رضوان الله عليه هو غلام المدينة المقتول المذكور في علامات الظهور؟
ابو سجاد : السلام عليكم موضوع راقي ولكن....احب ان انوه بان التسلسل رقم 14 هو محطة كهرباء الهارثة (بالهاء)وليس محطة ...
الموضوع :
الكتاب الأسود للكهرباء: من الألف الى الياء  
منى رحيم : هل يحق لزوجة الشهيد الموظفة منح الزوجية مع وجود تقاعد لبناتها القصر فقط تقاعد ابوهن الشهيد ...
الموضوع :
نص قانون التعديل الاول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم (22) لسنة 2008
Yasir Safaa : السلام عليكم زوجتي معلمه عدهه خدمه 14 سنه وتركت العمل كانت تتمتع باجازه سنتين بدون راتب وبعد ...
الموضوع :
قانون التقاعد الجديد يمنح الموظفة حق التقاعد بغض النظر عن الخدمة والعمر
عباس فاضل عبودي : السيد رئيس الوزراء المحترم م/ طلب تعين أني المواطن ( عباس فاضل عبودي ) ادعو سيادتكم لنضر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Mohamed Murad : اوردغان يبحث عن اتباع وليس عن حلفاء ... ...
الموضوع :
بغداد وانقرة .. تصحيح المسارات وترتيب الاولويات
Mohamed Murad : كل من يحاول ان ينال من الحشد الشعبي فهو يكون ضمن المشروع الامريكي السعودي الصهيوني ....#بخور_السبهان ...
الموضوع :
العصائب تهدد بمقاضاة قناة تلفزيونية تابعة لعمار الحكيم بتهمة "القذف"
سعد السعداوي : كيف تطلب مؤسسة تقاعد النجف الوطنية شهادة حياة المغترب والموجود حاليا في المحافظة. فلماذا لا يحضر المتقاعد ...
الموضوع :
هيئة التقاعد الوطنية في النجف الاشرف تعاني من ضيق المكان
فيسبوك