المقالات

التعبئة اللوجستيه تحيي أرواح المقاتلين


حين تروم القيام بعمل لابد أن يكون هناك سبب مقتنع به , سواء العمل سلبي أو ايجابي , أما لو كنت تقوم بعمل وتتمنى أن يشاركك فيه الناس لما فيه من المصلحة العامة للوطن والمواطن , لا بد إن يكون لذلك العمل أهمية قصوى .. 

هناك مواطن كثيرة يمكن أن يعبر فيها الإنسان عن مشاعره وميوله الوطنية , وأهمها اليوم المشاركة في القتال ضد أعداء الوطن والمواطن وضد الإنسانية .. ضمن مختلف القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس .. 

ولكن تجربة { الدعم اللوجستي } لم أكن ممارسا فيه , ولم أمارس الدعم اللوجستي ضمن تلك القوافل التي تنقل جميع المواد الغذائية والملابس والمواد التي يحتاجها المقاتل .. حيث إني تعايشت من إخواني أعضاء قافلة { المجاهدون بأموالهم } التي انطلقت يوم الخميس 19-1-2017 من منطقة كرمة علي بالبصرة نحو الشرقاط وبيجي وسامراء والمناطق الملتهبة . 

ما أود الحديث عنه ينقسم إلى قسمين هما { الإصرار والثبات على المبدأ من قبل المجاهدين بشكل أذهل العالم - والثانية النقص في بعض الأمور اللوجستية } وقد يتصور القارئ ان الدعم اللوجستي يمكن أن يغطي حاجة المقاتل من طعام وشراب فقط , غير إن الذي يغيب عن بالكم أخوتي هو بعض الأمور التي لا توفرها وزارتي الدفاع والداخلية ,اما بسبب الشحة المالية او بغيرها .. لا تعتبروا الأمر بالأكل فقط .! لأنه يمكن للمقاتل أن يأكل يوميا وجبة واحدة في وقت نحن ناكل انواعا من الوجبات , ويمكن ان يستغني عن كثير من المواد الغذائية والمقبلات والعصير ومواد التنظيف هذا سهل بالنسبة لهم .. 

ولكن ان يسكت الشعب .. خاصة طبقة التجار والميسورين بالتقصير لحد أن يؤدي تقصيرهم إلى قتل مجموعة من الشباب من الجيش والشرطة والحشد بسبب عدم وجود { ناظور حراري } وليس ليلي .. لتلك المناطق التي تمتاز بالبرودة الشديدة والضباب الكثيف الذي يعطل الناظور الليلي لساعات طويلة ليلا وفجرا مما يسمح للعدو التقرب لقطعاننا , بل قتل عدد منهم كما سمعت هذه قضية لا يمكن السكوت عليها , رغم ان قيمة الناظور الحراري الواحد4000 دولار .ولكنه ينقذ عشرات بل مئات الأرواح.. 

هنا فهمت أكثر قول الله تعالى وبشكل عملي , حين قدم الجهاد بالمال على النفس فقال:{ انفِرُوا خِفَافًا وَثِقَالًا وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ } فما سبب تقديم المال على النفس .. 

1- لا يستطيع جميع الناس المشاركة الفعلية بالقتال , واعني ممن يمكنهم حمل السلاح والقتال , فيقتصر القتال على الذين يطلبون العز من اقصر الطرق للقرب إلى الله .. ولكن لا يمنع ذلك أن يلج الآخرون إلى باب واسع للمشاركة هو المال. 

2- التبرع بالمال لا يقتصر المشاركة على نقطة واحدة في الجبهة بل يمتد على محاور عديدة يغطي احتياجات كثيرة تدعم المعركة ويكون المشارك بماله له في كل موقع بصمة جهادية .. بل يؤسس قاعدة الثبات للمقاتلين . 

3- التبرع بالمال يعتبر حالة إنسانية تعبوية تغطي أنواعا لا يشعرها المواطن إلا من هو في الموضع الدفاعي والهجومي , فيكون المتبرع مشاركا في الخطوط الأولى بماله الذي حقق نصرا على الأعداء .. 

4- الحالة النفسية للمقاتلين الذي يمسكون منافذ الخطر ويعيشون مع الموت يوميا , الذي يتقدم من مكانهم العدو أليك في بيتك وعلى عائلتك , يشعر المقاتل ان هناك شعب بل امة لا تنساه وتبعث له ما يخفف عنه وحشة الفراق وصعوبة الجهاد 

5- هناك شرائح لا ينقل الأعلام كارثتهم , لعدم تغطيته وخوفا من الفضائح للقوى السياسية .. حين تمر القوافل اللوجستية التي تحمل موادا غذائية من مالك الذي تبرعت به للمجاهدين ,لكنه يتحول إلى لقمة في فم جائع لعجوز فقدت معيلها او طفل نازح يمسك الطريق لسيارات الدعم اللوجستي ويعيش على عطاءهم , هناك تسمع أنين البطون وارتجاف الأبدان وذل الصغار والكبار وترى دموع أم فقدت بيتها وزوجها ولم يبق لها إلا يتامى , ولا يصل لها أي مساعدة إلا أنت أخي المتبرع .. هنا يتحقق قوله تعالى :{ إنما نطعمكم لوجه الله } هنا وجه الله تعالى. 

6- وأخيرا وليس آخرا هو رضا الله تعالى {مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ وَلَهُ أَجْرٌ كَرِيمٌ} نقرض الله عن طريق الدعم اللوجستي ونريد أن يضاعف لنا المال والأجر لأنه واسع المغفرة وهو ارحم الراحمين .. 

 

الشيخ عبد الحافظ البغدادي 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك