المقالات

لا تلوموا صحيفة الشرق الأوسط..!

996 2016-11-22

  ثامر الحجامي     في خبر بائس؛ يعبر عن الإفلاس الإعلامي والحقد الطائفي, والانكسار الذي أصاب أصحاب جريدة الشرق الأوسط السعودية, بسبب الهزيمة النكراء, التي تلقتها داعش في معركة الموصل, نشرت خبرا مفبركا, عن منظمة الصحة العالمية, عن حالات حمل غير شرعي, في صفوف الزائرين لكربلاء المقدسة .
    ونظرة بسيطة للإعلام السعودي, تجعلنا لاستغرب هكذا أخبار ملفقة وكاذبة, فهو لطالما امتهن صناعة الكذب والنفاق, وزراعة الحقد بين صفوف العرب خاصة والمسلمين عامة, فهو مرآة عاكسة لسياسة حكام السعودية, الذين يمتلكون اغلب الوسائل الإعلامية, وخاصة جريدة الشرق الأوسط, التي تعود ملكيتها, لأبناء الملك سلمان ملك السعودية .
   السعودية؛ التي لطالما كانت تقف ضد الشعوب العربية وتطلعاتها, ومارست دورا موازيا لإسرائيل, في تفتيت الصف العربي, والذي أصبح واضحا للعيان في قيادتها للتحالف الدولي, في قتل الشعب اليمني, والدور الذي تلعبه على الأراضي السورية, في دعم الفصائل المسلحة بالمال والسلاح وحتى المقاتلين, وتدخلها في الشأن المصري, الذي وصل الى حد محاولة اغتيال الرئيس السيسي .
   أما في العراق, فللسعودية قصة طويلة, في إيذاء الشعب العراقي, منذ أن استولى إل سعود, على مقاليد الحكم في نجد والحجاز, والى يومنا هذا, فعانت مدنهم وعتباتهم المقدسة, في كربلاء والنجف, من هجمات ال سعود في القرن التاسع عشر, ثم دعمهم للطاغية صدام حسين, الذي أوغل في دماء العراقيين لأكثر من 35 عاما, ولازالت قوافل الانتحاريين السعوديين, والأسلحة المصنعة في السعودية, تصل الى داعش, الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة في العراق, الى يومنا هذا.
   إن هذا الخبر, المنسوب لمنظمة الصحة العالمية, والذي نفته المنظمة جملة وتفصيلا, يعكس حجم الألم, الذي يلج في قلوب آل سعود, من هزيمة أتباعهم في العراق, وقرب النصر النهائي, ويعكس حجم الانكسار, والهزائم لحكام السعودية, الذين أصبحت الضربات, تأتيهم من كل حدب وصوب, فهاهو مؤتمر غروزني, يخرج الوهابية الحاكمة للسعودية, من أهل السنة والجماعة, في رفض عالمي للدين الوهابي, وهاهي الجارة الشيعية إيران, تصبح من الدول النووية, في الوقت الذي لازالت السعودية تحت حكمهم, تستخدم بول البعير, للعلاج والشفاء .
   إننا نذكر آل سعود, إن فتوى جهاد النكاح, انطلقت من ارض السعودية, وأن السعوديات هن من يذهبن الى البلدان, لمضاجعة الإرهابيين والقتلة, فالأحرى بكم أن تخجلوا من ذلك, ولكن لا غرابة, فجداتكم الزرقاء بنت وهب, وقطام بنت شحنه, وهند بنت عتبة أكلة الأكباد, مشهورات بذلك, فلا عجب أن لا تستحوا من فعل بناتكم, ثم تتهمون زوار كربلاء, الذين جعلوا أبناء النبوة والطهارة قدوة لهم, وهم ماضون على سيرتهم, سيرة الشرف والعفة والكرامة.
    إن هذه الكذبة الرخيصة, وتحول الإعلام السعودي من الكذب المخفي, الذي مارسه طوال هذه السنين, الى الكذب الظاهر, يعكس حجم الحقد الطائفي, الذي يكنه حكام السعودية ضد الشيعة, وهو دليل صارخ, على حجم هزيمتهم وهوانهم, وهو آخر الأسلحة, التي لم يعد يملك حكام السعودية غيرها, بعد ان تمرغت إنفوهم في التراب, فلا نلوم الجريدة التي نشرت الخبر, لأنها رفسة ميت, ماض الى حتفه.
اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 66.05
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 325.73
ريال سعودي 315.46
ليرة سورية 2.3
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.73
التعليقات
أبوجعفر : السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.. ...
الموضوع :
قصة وهب النصراني وكيف انظم للأمام الحسين عليه السلام
بومحمد : لا فض فوك ليس كل من ينتسب الى ال البيت معصوم عن المعصية هناك ابن نوح وهناك ...
الموضوع :
ظاهرة مثيرة للجدل اسمها السيد اياد جمال الدين
حسام العرداوي : السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته السيد رئيس الوزراء المحترم. نحن من محافظة كربلاء قضاء الهنديه نشكو اليكم ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ابو حسنين : اذا صح الخبر نعتبر السيد عبد المهدي اهل للمسؤليه والرجل المناسب لهذه المرحله لننتضر نتمنى ان يكون ...
الموضوع :
عبد المهدي يرفض تولي هوشيار زيباري وزارة سيادية
حمود صالح : اداوم في حشد وزاره الدفاع تبعا لقياده فرقه الرابعه عشر ونطلب من وزاره الدفاع العراقيه بصرف الرواتب ...
الموضوع :
جدول رواتب قوى الامن الداخلي الجديد الذي سيتم اقراره هذا الاسبوع
امل حس : السلام عليكم اني مواطنة كنت موظفة في وزارةالمالية سنة1994.تعرضت للاضطهاد السياسي لكوني احمل الجنسية التبعية اﻻيرانية وجدتي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ساجد جميل كاظم : ساجد جميل كاضم خريح.ادارة واقتصاد قسم.ماليه ومصرفيه جامعة.القادسيه ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
بغداد : واحدة من امنياتي تحققت بقراءة هذا الخبر لاول مرة نشهد الية عمل علمية تواكب التطور ونسأل الله ...
الموضوع :
عبد المهدي يعلن خلاصة النتائج النهائية للترشيح على منصب وزير الكترونيا
مخلدنورالدين ابراهيم : سلام عليكم الى رىيس هيىه النزاهه وكاله الاستاذعزت /اني المواطن مخلدنورالدين ابراهيم اخوالشهيدمامون نورالدين ابراهيم واخوالمرحومه ودادنورالدين ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
أماني : مرحبأ... اني المواطنه اماني ولادتي العراق - بصره ذهبت مع زوجي الى برطانيا وأنجبت اصفالأ في برطانيا ...
الموضوع :
إطلاق موقع السفارة البريطانية في العراق – باللغة العربية
فيسبوك