المقالات

صادق خان عمدة لمدينة لندن ….أفلا تستحون!

2203 15:02:31 2016-05-08

يعيش في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة قرابة ال 9 مليون نسمة, فيما يبلغ تعداد سكانها مع ضواحيها 15 مليون نسمة. يزورها سنويا قرابة ال 17 مليون زائر, وتبلغ عوائد تلك الزيارت قرابة 12 مليار جنيه إسترليني(17 مليار دولار امريكي .( وهي مركزتجاري للمال والأعمال يضاهي مجينة نيويورك.

تعرف المدينة بتنوعها العرقي والديني , وتنتشر فيها المعابد والمراكز الثقافية لأتباع مختلف الديانات وخاصة الإسلامية منها والتي تتمتع بحرية كاملة في ممارسة عاداتها وطقوسها. وهنا لابد من الإشارة الى المسيرة الكبرى التي تخرج وسط المدينة كل عام مع حلول ذكرى عاشوراء الإمام الحسين وذكرى أربعينه.

هذه المدينة الكبيره التي يقطنها ما يعادل نصف سكان العراق, يدير شؤونها العمدة الذي يسهر على راحة مواطنيها وتامين أفضل سبل الراحة لهم من نقل وخدمات مختلفة, وتبلغ موازنتها 17 مليار تحت تصرف عمدتها. مدينة توصف بأنها المكان الأفضل في الدنيا للعيش فيه وهي كذلك.

هذه المدينة الإنكليزية التي تعتبر واحدة من اهم المدن في اوروبا وفي العالم, إختار سكانها يوم الخميس عمدة لهم من بين عدة مرشّحين فيهم المسيحي واليهودي والمسلم وآخرين, لكنها إختارت مسلماً عمدة ً لها. إنه الباكستاني صداق خان (45 عاما).

ينحدر صادق خان من عائلة باكستانية مهاجرة وهو الأبن الخامس من بين 8 أبناء كانوا يعيشون على المعونة الإجتماعية في بيت يتكون من ثلاثة غرف فقط في أحد الأحياء الشعبية جنوب لندن. عمل والده وقبل وفاته سائقا لحافلة طوال 25 عاما, فيما كانت والده تشتغل خياطة بالقطعه. 

خان تخرج محاميا وعمل في مجال حقوق الإنسان, واصبح نائبا في البرلمان البريطاني عام 2005 ووزيرا للنقل عام 2008 وهو متزوج من باكستانية الأصل. ترشح خان عن حزب العمال البريطاني لخوض السباق نحو منصب العمدة الذي فاز فيه وبفارق كبير عن أقرب منافسيه المليونير اليهودي زاك.

لم ينظر الناخب البريطاني الى خلفية خان ومعتقده ولا لكونه مهاجرا وليس إنكليزيا أصيلا, ولا لمقدار ثروته بل كان معياره هو كفائته ونزاهته وإخلاصه لوطنه الثاني وسياسات الحزب الذي رشحه. كما ويأتي إنتخابه في ظل تصاعد الأجواء المعادية للمسلمين في العالم, بفضل الجماعات الإرهابية التي أنشأتها السعودية وبثتها في مختلف انحاء العالم من اجل تدمير الدين الإسلامي.

هكذا وصل الرقي الإنساني والسمو في القيم في المجتمعات الغربية التي لم يتربى أبناؤها تحت المنابر ولا في المساجد ولا يقرؤون القرآن ولا السيرة النبوية ولا سيرة أهل البيت. وأما من مضى عليهم اكثر من 14 قرنا من الإدعاءات الكاذبة بانهم أصحاب قيم إنسانية فهاهو حالهم. فالمبدأ هو المحاصة وليست الكفاءة ولا النزاهة ولا الوطنية, فالمهم ان تمثل قوميتك او طائفتك او حزبك او عشيرتك ولو كنت فاسدا فاشلا عميلا.

فالأساس هو المحاصصة القومية والطائفية وتفرعاتهما من حزبية ومن عشائرية ومن عائلية ومن مناطقية وهلم جرّا, ولازلنا ندور في هذه الدائرة الضحلة التي تبني وطنا ولن ترتقي به, وفوق كل ذلك يتباهى القائمون على هذه المنظومة بانها خير بديل للمنظومة الغربية!!! أفلا تستحون لا أب لكم! وهل تظنون ان الله سينصركم يومكم ما لم ترتقوا بإنسانيتكم وتغادروا خنادق تعصبكم المذهبي والقومي والعشائري والحزبي لتصبحوا بشرا كما خلقكم الله وليس حيوا كما أردتم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
للمعلومه فقط
2016-05-08
اخي الناشر والكاتب حفظك الله ,, هل تعلمون ان صادق خان شيعي الاصل ,, وفي انتخابه انفق الوهابيين المال الكثير من اجل الاطاحه به ,, فكان الوهابيين يوزعون اللافتات في الطريق ضده ,, وانها المفاجاءه الكبرى جائت و, فبعد ان ادرك اهالي لندن الاصليين وليس المسلميين ان معظم السنه كانو ضده وخاصه المتزمتيين ,, وفهموا انه شيعي ,, والشيعه معروفيين بحربهم لداعش ,, قام اهل لندن المثقفيين باعطاء اصواتهم لصادق خان رغما على انوف الوهابيين ,, الاجانب والشيعه هم من فوزو صادق خان وليس المسلميين البقيه والعنصريين فكل هؤلاء صوتو ضده ,, ومع العلم صادق خان محامي متمدن ولاعلاقه له بالطائفه هو فقط محامي جاد ومنصف ومخلص ,,, ولكن الوهابيه عملو ومكرو ضده لاءن اصله شيعي جعفري ,, حتى لو بالاءسم فالتكفيريين يكرهون اسم الشيعي و, نحن هنا في الخارج نحب الاجنبي اكثر من المسلم المتعصب ,, لاءن المسلم الوهابي يشتهي يشرب دمنه بينما الانكليزي ووو يفتهم انو الشيعه ضد الارهاب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك