كيف يوضع الحق والباطل في كفة ميزان واحدة ؟ والحق والباطل قوتان تتصارعان منذ الأزل؟وقد ذكر الله سبحانه قصة هابيل وقابيل وقوم هود وصالح وثمود وغيرها من القصص ليبن لنا الفرق بين الحق والباطل لنترك أهل الباطل ونتبع أهل الحق عبر الزمن. ولاأدري كيف يخلو للبعض أن يسلوي بين الشجرة المروانية الخبيثة الملعونة مع شجرة آل محمد ص التي أصلها ثابت وفرعها في السماء؟
وماذا يقول المسلم الحق إذا قرأ ماأنزله الله في محكم كتابه العزيز ؟:
بسم الله الرحمن الرحيم:
(قُلْ كُلٌ يَعْمَلُ عَلى شاكِلَتِهِ )الإسراء -84.
بسم الله الرحمن الرحيم:
( فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضاعُوا آلصًلَواتَ وَآ تًبَعُوا الشًهَوات فَسوفَ يَلقُون غَيًا )مريم -59.
بسم الله الرحمن الرحيم:
(أفَنَجْعَلُ المُسلِمينَ كالمُجرمين . مالَكُمْ كيفَ تَحكُمون. ) الملك 35-36.
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ لايستَوي الخبيثُ وَآلطًيٍبُ وَلَو أعجَبكَ كَثرةُ الخبيث فآتًقوا اللًهَ ياأولي آلأَلبابِ لَعَلًكُمْ تُفلِحونَ.) المائدة -100
بسم الله الرحمن الرحيم: .
(قُلْ هلْ يَسْتَوي آلأَعمى وآلبَصيراَمْ هَلْ تَسْتَوي الظُلُماتُ وآلنُورُ.) الرعد - 16 .
بسم الله الرحمن الرحيم:
(أَمْ نَجْعَلُ الًذين َآمَنوا وَعَمِلوا آلصًالحاتِ كالمُفْسِدِينَ في الأرضِ أَمْ نَجْعَلُ آلمُتًقِيْنَ كالفُجًارِ.) الصافات-28 .
بسم الله الرحمن الرحيم:
(وَلا تُلْبِسُوا الحَقً بالباطٍلِ وَ تَكْتُموا آلحَقً وَاَنْتُمْ تَعْلَمُونَ .) البقرة -42.
بسم الله الرحمن الرحيم:
(بَلْ نَقْذِفُ بآلحَقٍ عَلى آلباطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذا هُوَ زاهِقٌ وَلَكُمُ الوَيْلُ مٍمًا تَصِفُونَ.) الأنبياء -18
وليسأل كل ذي عقل وبصيرة من أبناء الإسلام نفسهُ، وليحكم عقله هل تتساوى الشجرة الملعونة في القرآن مع الشجرة الطيبة التي تأتي أكلها كل حين؟وهل تخفى تلك الأشعار التي تغنى بها سليل تلك الشجرة الملعونة يزيد وهو ينكث ثنايا السبط الشهيد الحسين ع قائلا:
ليـــت أشيـــــاخي ببدر شهدوا
جزع الخزرج من وقع الاسلْ
لأهلــــوا واستهــــلوا فــرحــاً
ثم قــــالوا يــــا يـزيد لا تشــلْ
قد قتــــلنا القــرم من ساداتهم
وعــــدلناه بــــبدر فـــاعتـــدلْ
لعــــبت هــــاشم بالمـــلك فــلا
خــــبر جــــاء ولا وحي نــزلْ
لســــت من خـندف ان لم انتقمْ
من بنــــي احمد ما كان فعـلْ
وأين أصبح مصير الشجرة المروانية الخبيثة.؟
بسم الله الرحمن الرحيم:
(ثُمَّ كَانَ عَاقِبَةَ الَّذِينَ أَسَاءُوا السُّوءَى أَنْ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَكَانُوا بِهَا يَسْتَهْزِئُون ) - الروم -10.
سيدي ياأبا الحسن:
ليتك شهدت تلك المأساة المروعة لكي تعلم الدعي بن الدعي كيف تكون الشجاعة؟. مع إن صفات الشجاعة والبطولة التي أودعها الله في شخصك الطاهر لم تكن حالة تدافع بها عن نفسك وعيالك ولكن كنت تدافع بها عن حياض الإسلام وبيضته وهو مازال غضا طريا لم يصلب عوده بعد. لقد كنت تسالم وتحارب من أجل رفعة كلمة الله فقط لاطمعا في جنته ولا خوفا من ناره لكنه كما قلت رأيته أهلا للعبادة فأبليت البلاء الحسن في ذلك ولم يفت في عضدك وهن ولم تقف في طريقك أعتى العواصف والمحن ولا كثرة الأعداء والفتن. وأنت القائل سيدي ياأبا الحسن الأبي التقي النقي (لأسلمن ماسلمت أمور المسلمين ) وحين خصك رسول الإسلام محمد ص بأحاديثه الكثيرة كان منطلقا في كلامه بأمر من ربه وتلك هي منزلتك السامية العالية التي وضعك رسول الإنسانية ص فيها بأمر إلهي عن طريق جبريل الأمين. وحين نطلق لسانه ص بتلك الكلمات الواضحة الجلية التي أرخها المؤرخون في أمهات المصادر الإسلامية في غدير خم وسط جمع كبير من المسلمين ولا أريد أن أكرر ماكتبته في حلقات سابقة.
أما الحديث عن شجاعتك فقط بحاجة إلى كتاب وحين جندلت فارس الكفر والضلالة عمرو بن عبد ود العامري في معركة الخندق تلك المعركة الفاصلة في الإسلام قال رسول الله ص بلسان عربي مبين قبل المعركة: (لأعطين الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه ، يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله. ) وحين تحقق الانتصار بعد عسر شديد قال ص: (ضربة علي يوم الخندق تعدل عبادة الثقلين يوم القيامة .)
والحديث عن علمك بحاجة إلى كتاب أيضا حين قال فيك رسول الهدى والصدق والحق ص أيضا :
(أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فليأتها من بابها.) والحديث عن إيمانك بحاجة إلى كتاب ألم يقل فيك رسول الإنسانية ص:
وكل حديث قاله رسول الله بحقك بحاجة إلى كتاب وهي كالشمس في رابعة النهار بصدقها ووضوحها وتواترها؟ ومن أنكرها فقد تجنى على الله ورسوله ص بعد أن ختم الله على سمعه وبصره؟ فاعذرني ياسيدي لو كررتها مرات ومرات .
https://telegram.me/buratha