المقالات

يالمصيبة بعض أعراب هذا الزمن.!

1709 17:36:17 2015-04-07

كشفت الحملة العسكرية السعودية الظالمة وحليفاتها على اليمن والتي أطلق عليها (عاصفة الحزم ) تيمنا بعاصفة الصحراء التي دمرت العراق الوجه الطائفي القبيح لبعض الأعراب الذين لاهم يؤرقهم في حياتهم مثلما يؤرقهم (التمدد الشيعي ) الموهوم ومقولات : (العدو الفارسي الصفوي) و(الهلال الشيعي ) و (المجوس الجدد الذين يقودهم قاسم سليماني) و(سقوط العراق تحت الهيمنة الفارسية.) و( جيش الميليشيات الصفوية ) وغيرها من الأقاويل الخاوية التي تعشعش في هذه الأذهان المتحجرة المريضة بفيروس الطائفية والتعصب القومي الأعمى والذي لاينتج إلا ضياع الثروات، وتعطيل عمليات التنمية نتيجة الصراعات التي يدفع ثمنها فقراء هذه الأمة الذين يحصلون على لقمة العيش بشق الأنفس .

إن التعصب القومي هو من مخلفات الجاهلية التي كان يدعو لها أبو لهب وزبانيته ومن يسيرعلى خطاه اليوم. والقومية العربية هي قومية إنسانية غير إستعلائيه تتفاعل مع القوميات الأخرى ، وتزخر بالعطاء والقيم العليا التي بشر بها رسول الإنسانية محمد ص من خلال قوله الكريم : (لافضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى.) لكن هذه النفوس التي أصيبت بالتعصب والطائفية العمياء منذ نعومة أظفارها من خلال المناهج المنحرفة والمعادية لكل من لايسير وفق رؤيتها الضيقة. فركبت رؤوسها وراحت تروج لبضاعتها الكريهة على مدار الساعة لخلق الأحقاد والعداوات بين الطوائف والقوميات التي أوجدها الخالق على سطح هذه الكرة الأرضية ،وجعل المقياس الحقيقي بين البشر ( خير الناس من نفع الناس). لكن مصيبة هذه النفوس المشحونة بالحقد الطائفي والقومي والملوثة بهما إختارت هذا الطريق المظلم وتعتقد إنها على صواب . ولا يمكنها أن تتخلص من أدرانها لأن الطائفية سرت في دمائها وآختلطت بأعصابها ولحومها وشحومها وصار مثلها كمثل داء البطن بكسر الباء أي الشراهة في الأكل حيث قال الشاعر:
وبعض خلائق الأقوام داء ... كداء البطن ليس له دواء.

وحين يرفض إنسان هذه الأفكار الظلامية ، ويدعو إلى نبذها تنهال عليه الكلمات النارية ويُتهم بأنه ( صفوي فارسي مرتد) وهذه أقل الإتهامات الباطلة حدة. فأصبح حالها كحال الميت الذي لايشعر بوجود الشمس من حوله وكما قال الشاعر:
لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لاحياة لمن تنادي. 

لقد جلب هؤلاء المصابون بهذا الداء الوبيل المزيد من النكسات للأمة التي كرمها الله بقرآنها الكريم ورسولها الأمين ومن المؤسف والمؤلم إن معظم حكام الوطن العربي هم من هذا النوع وجميع أفعالهم تدل على ذلك وإن أنكروا.ويقول أحد هؤلاء العلوج بالحرف الواحد ( نحن لسنا طائفيين ولكن من واجبنا أن نواجه بكل حزم هذا الهلال الشيعي الذي يهدد أمننا ومستقبلنا.!!!) 

ومنذ انطلاق هذه الحملة الهستيرية الدموية الباغية على شعب اليمن شنت المحطات الفضائية الخليجية وعلى رأسها الجزيرة حملة إعلامية طائفية ضارية ، وصبت الزيت على النار التي لايروق لها أن تخمد وحتى يشتد سعيرها وتكون نتيجتها إلتهام المزيد من الأبرياء في العراق واليمن وسوريا . حيث سخرت هذه الفضائيات الطائفية معظم برامجها لإبراز(عظمة )عاصفة الحزم التي أشعل فتيلها (المبارك ) ملك العروبة والإسلام وخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، وخطها تأريخ العرب الجديد (بحروف من نور) وبدأ الوعاظ في مساجد آل سعود بالدعاء للملك المفدى ، وتضرعوا إلى الله بأن ينصر (جيش الإسلام) على (الفئة الباغية.) وأكتمل المشهد المأساوي حين حضر في قصره بعض وعاظه ، وقدم شيخهم الكبير الولاء المطلق ل( جلالة الملك وعاصفته ألمباركة) وأصدر فتواه الباهرة الجاهزة وهي:(أن كل جندي سعودي يُقتل في هذه المعركة يُعتبرشهيدا!!!) فسارت الحملتان في مسار واحد ليبزغ (فجر جديد) في تأريخ الأمة العربية بعد ظلام طويل. ورحم الذي قال:
إلى الله أشكو عصبةً تُسفٍكُ الدما- وعالِمُ سوءٍ ليس فيه رشادُ.

لقد وصف رسول الله ص علماء أمته بأنهم كأنبياء بني إسرائيل . وكان يعني بعلماء أمته أولئك الذين يحاربون البغي والإعتداء والإستكبارعلى منوال ماحاربها أنبياء بني إسرائيل.لكن وعاظ هذا الزمن تحولوا إلى ببغاوات في قصور السلاطين يفتون لهم بما يحقق رغباتهم العدوانية. وكأني بهذا الشيخ الضال يتقمص شخصية الشاعر الجاهلي عمرو بن كلثوم : 
ألا لايجهلنْ أحدٌ علينا... فنجهلُ فوق جهل الجاهلينا.
لنا الدنيا ومن أمسى عليها...ونبطش حين نبطش قادرينا.
بغاة ظالمين وما ظلمنا... ولكنا سنبدأ ظالمينا .

فياأيها الملك الجائر مهما تكاثر حولك الوعاظ وجملت الفضائيات أفعالك الإجرامية المشينة وأبشعها قتل الناس الأبرياء فإنك خاسر لامحاله . لأن (الغالب بالإثم مغلوب ) كما قال الإمام علي بن أبي طالب ع. فيالمصيبكم أيها الأعراب .!


جعفر المهاجر/ السويد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد مغير
2015-04-09
الحق أقول بان نسمي هذه الحملة العدوانية الهمجية ( عاصفة العكل ) . لانها ستسقط العكل التي فوق رؤوسهم انشاء الله . ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون )
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك