المقالات

مُعجزة العمامة وشعوذة الأفندي..!

1132 06:55:08 2014-09-11

بعد إنتخابات 2014؛ كانت النتائج أسيرة الشعوذة التي مورست من قبل السلطان، وحريمه، وأبواقه، من خلال وسائل شتى، تتعلق بتوزيع العشوائيات، والمُنح، والوظائف، والتسقيط والتجريح، والشد والجذب، والتلاعب بالنتائج في عمليات العد والفرز، وخلق أزمات، كالفيضانات، والفوضى العارمة، والحروب المتأخرة في المناطق التي لاتلبي طموحاتهم في التصويت، بهدف الفوز بأغلبية ساحقة!
نتيجة الإنتخابات؛ كانت بمثابة كبوة وقعت على" المكَاريد" ممن تمسكوا بما دعت إليه المرجعية الرشيدة قبيل الإنتخاب، وضرورة التغيير، وإختيار الأصلح، ليلبوا نداء الأخيرة، وما حذرت منه، وسعت إليه، في رسم خارطة طريق جديدة، تنسجم ضمن آطارها جميع المكونات، والأطياف، وينتشلوا أنفسهم من القاع الوعر بالأزمات، والكبوات، نتيجة لسياسة"الأفندي" وقيادته للبلد نحو العار والشنار. 
طال الإحباط كثيراً حتى حضر التغيير، وأثبتت المرجعية إنها شمس تشرق، حتى وإن حجبتها الغيوم السوداء، وتشكلت الحكومة بعد مُخاض عسير، وسجالات عقيمة، بين دعاة( الإستحقاق الإنتخابي!) وباقي الكُتل، ويوعز سبب ذلك، إلى الرؤية بعيدة المدى لدى مرجعيتنا، والنجاح الذي حققه عرابو التغيير، بعد إن حافظوا على بنيان التحالف الوطني الذي كان عرضةً للإنقسام، والتجزئة، وجمعوا شتات البيت الشيعي من خطر التشظي، ليشكلوا الكُتلة الأكبر في مجلس النواب.
شُكلت الحكومة الجديدة، ومُنحت الثقة من قبل السلطة التشريعية، وتساقطوا عبدة المناصب واحداً تلو الآخر، وتشكل الفريق القوي المنسجم، ووضع مشروع بناء دولة عصرية عادلة أمام أنظار الجميع، ليستقطب الكفاءات، والإمكانيات بغية تحقيقها، لكن يبقى التساؤل يسبح في فلك السياسة، فهل التغيير كان معجزة، أم هناك من أتقن الفن الممكن في علم السياسة؟! 
زمن المعجزات؛ قد يكون خرافة في عالمنا الحديث، لكن هناك من يحقق أهدافه بعزيمته؛ رافضاً الإستسلام، ومُصراً على تحقيق مشروعه السياسي؛ قد يكون معجزة لدى كثير من القادة السياسيين ، فليس من السهل تذليل العقبات بِيد واحدة في ظل هذا المشهد القاتم، وأيُ فئة قليلة تصل نسبتها ألى(10%) في مجلس النواب، أن تُحقق ماعجزت عنه، فئة تفوقها عدداً كبيراً في المقاعد النيابية، في أن تكون جسراً لعبور مرحلة تشكيل الحكومة الجديدة، وعموداً أساسياً في بناءها من جديد!
لم نتوقع أن(29) نائباً يصنعون معجزة، في التشكيل الوزارية الجديدة، في وقت فياسي، ومتشعب بالجدل، نتيجة إرتفاع سقف مطالب الكتل السياسية، والمناكفات فيما بينهم، وأن يُثبتوا مشروعهم في بناء الدولة على أرض الواقع؛ لربما يعود السبب إلى الخلطة المذهلة للعيان؛ التي وضها الحكيم في تشكيل فريق منسجم، بكلمة واحدة، ورؤية مشتركة في إتخاذ القرارات!
تحققت معجزة" العمامة" وكان عرابو التغيير سبباً في تشكيل الفريق القوي المنسجم، وهانت المطامح المحتجزة طيلة السنوان الثمان المنصرمة، وإنتكس "الأفندي" وشعر بالدوار نتيجة الصدمة التي كان سببها أصوات التغيير بحناجر" المكَاريد" بعد إن فتح عليهم أبواب جهنم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك