المقالات

تمنيات سنة 2008

1293 16:39:00 2007-12-15

( بقلم : عزت الأميري )

لاأعُاتب الوطن فبعد أيام قلائل ستنصرم سنة شاقة قاسية الذكريات من أعمارنا تحمل معها أطنانا من الذكريات العنيفة حتى أل المأل الى نهضة للحياة ولتدركنا رحمة الله التي أبتدات بصحوة الاخيار في الانبار التي قلبت كل مؤامرات البعثيين وسياسييهم العلنيين الان!! ماذا نطلب من الحكومة وبرنامجها بمحاربة الارهاب والمليارات المخصصة لهذه المقارعة ستؤؤل إلى الاعمار والبناء والخدمات؟ ولإن بغداد وحدها قبلة الناظرين والعرب والعالم نتمنى أن تدرس الحكومة مشاريع تبدأ سنة 2008 خطواتها الاولى لمن يقرأ ويعرف تحسس الناس ويضع بهجتهم أمام نواظره التي سيغيب عنها إن شاء الله مخططات التخريب الى غير رجعة

أيتها الدولة الكريمة كونوا معنا في أحلام تستحق العمل والنهوض نريدها غدا نعم غدا ستمسح دماء الجراح والقلوب الملكومة وترعى الأيتام والثواكل والأرامل هاكم الأحلام أيقظوها في تلك النفوس الصابرة ولا تؤجلوها لحين ركون موجة عنف قادمة!

1- أبداوا بالصدرية المتضررة فورا بتهديم المكان حالا وبناء عمارات سكنية وفق الطراز التراثي الخلاب محلها على طول الشارع بطوابق متميزة الارتفاع تصلح للسكن اللائق وتوفير لتجهيزات بيتية جديدة ومشاركة أبناء الصدرية في الأعمار مع المحافظة على تراثية السوق وإيجاد سكن مؤقت بالكرفانات ويمكن شراؤها من الأسواق او استيرادها بأيام لإسكان وقتي للعوائل في مكان امن وقطع السير بالسيارات والاستعاضة عنه بجسر يرتبط من جسر الأحرار بالسريع في تقاطع النهضة فتكون الصدرية للمشاة فقط لإحياء ذكريات ذلك الموت البشع وجرائم البعثيين بالاعمار!!

2- لا تنشغلوا بشاعرية الناس وذكريات العشاق على الضفاف والبلاّمة! بعد أن فجّروا جسر الصرافية؟ وقمتم بإعماره البطيء ، من الغد اشرعوا بالتخطيط لبناء 5-7-8 جسور في بغداد وحدها ليست جسور دوبات! وأطلقوا العنان لثورة دافقة المعالم الحضارية ببناء الجسور في كل المناطق واستعينوا بالنماذج الشهيرة للجسور في أمريكا ولندن وباريس واستراليا واليابان وكوريا وحتى جسر البحرين وقلدوها! نريدها تحفا فنية تسر الناظرين،لاتركنوا للحزن والبكاء على الأطلال قارعوا الجريمة بالبناء فورا : عقول هندسية متوفرة و أخاذة وخبرات دولية في خدمتكم وأموال مساعدات وميزانية ممتازة وعمالة رخيصة تبحث عن رغيف الحلال بالآلاف ، حركوا الحياة بالعمل ولتنشغل الناس حتى لو فقط بالأحاديث عن مشاريعكم أفضل من التأسي والألم!أريد من المستشارين في الحكومة ان يسمعوا نداء الشعب مرة واحدة في العمر وينفذوا على بركة الله ورعايته وعنايته تلك الاماني التي تنفذ برونقها وعطرها،لشغاف القلوب المتشوقة للنهوض العمراني لو بوشر بها!

3- إطلاق استثمارات السكن الحقيقية وتسهيل إجراءات البناء وجعل الحصو والرمل من ضمن الحصة التموينية إفتراضا و مجازا!شغلوا الشركات المعطلة في وزارة الاسكان، أطلقوا العنان لاإبداعات الناس كي تخدم الوطن وفكروا بعدها بالبنك الدولي وشروطه التي ماكان يمليها على الملعون وابنوا الساحات الرياضية في المناطق الشعبية وأزرعوها بالثيل بمساعدة الناس وأبنوا الملاعب وبسعات جماهيرية تستوعبها الدراسات التخطيطية لمدن العراق ألمستقبليه هلموا! وردوا بتبليط آلاف الكيلومترات من الطرق الريفية والرئيسية التي تقرب المسافات وتختصر العناء في كل العراق وتخدم الناس وتنفع الوطن مع إعداد طرق مستقبلية تُربط بطرق دولية محتملة.

4- وضع حجر الأساس لخرائط أنجاز مصافي عملاقة وشبكات نقل وحفر أبار في كل محافظة .. اجلبوا المعدات وأحدثوا الجلبة ولتهدر مكائن الحفر والتنقيب والاستكشاف من الغد وأنجزوا لكل محافظة اكتفائها الذاتي من الكهرباء لان الزمن يمر والفرصة كالسحاب اجعلوها تمطر مطرا صناعيا وامسكوها وادعموا الزراعة فورا شغلوا الفلاحين بوضع كل تكنولوجيا الكون تحت تصرفهم! هل محرّم عليهم زيارة تايلند وفيتنام؟ وأمريكا ام الحنطة واستراليا ومصر أم القطن! أسرعوا إلى الأمام! اللهم ان كان حلما فحققه واهدي قادتنا لتحقيقه لاتسويفه واجعلهم خدمة حقيقيين لهذا الشعب يحملون طاسة العمالة ومسحاة الفلاح وفرجال المصمم الهندسي لأنه وطنهم الذي يختزن في ذاكرته كل جهد وضاءّ فهل من مجيب !

5- ابنوا مستشفيات متطورة وتخصصية في كل محافظة وتعاملوا مع اكبر الجراحين في العالم بنظام الحجز والعقود وارعوا كل جراح وطبيب عراقي وليأخذ راتبه وفق استحقاق اقرانه في الدول المتطورة ووفروا له كل مستلزمات الارتياح ليبدع ويخدمكم أليس من عار الطب ان يموت بريئا من جرّاء نقص الإمكانيات وتواضعها! ويرفل سراق الشعب بالخدمات الطبية بأموال سرقوها واستثمروها في عمان وسوريا ومصر والامارات وأطفالنا يشكون فقر الدم!! لاسيّر الله في شراييننا الدم ولا في الأوردة اذا لم تنفذوا ما يشغل الناس عن التطلع لصمتكم! نريد صخب المكائن هديرا لاينقطع يُشغلنا عن ذكريات الالم !

6- ارحموا رواتب الموظفين و المتقاعدين!! فملايين العوائل تنتظر ؟ انجدوها بأموال من التي تصرف على مؤتمرات جمع البعثيين او لقاء خبراء النفط في دبي!! وأعملوا على تحسين مفردات التموينية بأفضل الانواع وأجعلوا للرواتب سلماّ واحدا وليس بإستعمال (مصعد) لذوي الدرجات الخاصة لتكن العدالة سمة سنة 2008 مع محاربة الفساد!!

7- تذكروا تذكروا حصيرة علي بن أبي طالب ع!وبساطة معيشته وحرصه على المال العام !فمن تواضع لله رفعه ، أخدموا الشعب وانتم تناقشون اكبر ميزانية فلتكن خطواتكم محسوبة في إبهاج الناس لتنسيهم كل المرّ الذي مضى ولاتجعلوني أحلم!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عادل
2007-12-16
الايوجد أمل بحل مشكلة الدوائر المنحلة كالتصنيع العسكري وغيرها والحفاظ على الخبرات الموجودة به إرحمونا يرحمكم الله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك